التخطي إلى المحتوى

استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية أو السجل، يتضمن قانون الخدمة المدنية والعسكرية وسائل عدة تم توظيفها بغرض الاستعلام عن راتب التقاعد إلكترونيا من خلال رابط المؤسسة العامة للتقاعد السعودية، حيث يمكن الاستفسار عن المستحقات التقاعدية للمدنيين والعسكريين عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد، والتحقق من خدمات التعاقد بأشكالها المختلفة عبر الاستعلامات الإلكترونية حسب ضوابط اللائحة القانونية التي تقر وصول الموظف لسن التقاعد، وهذا ما يقره قانون العمل بالمملكة وفي مقابل مدة العمل تقدم الحكومة خدمات المتقاعد التي يستحقها، وأتاحت المؤسسة بوابتها الإلكترونيه بغرض الاستفسار عن الراتب التقاعدي بالسجل المدني وكيفية احتساب راتب التقاعد المدني أيضاً.

وهذا يجعل بعض المتقاعدين ممن عملوا بالجهات الحكومية أن يسألوا عن كيفية الاستعلام عن رصيد مستفيد متقاعد سواء مدني أو عسكري، لهذا خصصت المؤسسة العامة للتقاعد رابط استفسار عن معاملة بالمؤسسة العامة للتقاعد إلكترونياً فيما يتعلق بالمعاش والتأمين الصحي وغيرها من خدمات المتقاعدين.

الاستعلام عن معاش التقاعد 1440

ليستطيع المتقاعدين الاستفادة من خدمات التقاعد التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد يجب عليهم أن يمتلكون حسابا خاصا بهم على الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة، حيث تجيب بوابة الخدمات الإلكترونية لمؤسسة التقاعد عن كافة تساؤلات المتقاعدين بما يخص معاملاتها خاصة الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد متقاعد.

وترد على التساؤلات الخاصة بحسابات المعاشات وخطابات التعريف والتحقق من المهنة وكيفية تسوية المستحقات للمتقاعدين، ويوجد الكثير من الخدمات الالكترونية التي يقدمها الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد.

الاستعلام عن التسجيل في مؤسسة التقاعد برقم السجل

عبر التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد صفحة استعلام عن معاملة في شؤون المتقاعدين تتاح عدة خيارات، والتي منها يختار المستعلم كلمة الخدمات الالكترونية التي تحوي كل الخيارات الخاصة بتساؤلات المتقاعدين والإجابة عليها.

توجد خدمات أخرى توفرها المؤسسة العامة للمتقاعدين تقدمها بمشاركة المؤسسات المحلية التي تساهم في تقديم المساعدات للمتقاعدين في مجال الخدمات الصحية والطبية، والخدمات التعليمية  بجانب خدمات البيع والشراء.

الاستعلام عن معاشات المتقاعدين

استعلام عن راتب التقاعد

كما توفر مؤسسة التقاعد السعودية بعض التسهيلات ليحصل المتقاعد على مساكن بأسعار مخفضة علاوة على تقديم خدمة التمويل العقاري، التي يحتاجون إليها لسد احتياجاتهم الخاصة بالإسكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.