استعلام راتب التقاعد 1442 الاستعلام برقم السجل عن رصيد مستفيد المؤسسة العامة للتقاعد

استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية أو السجل، يتضمن قانون الخدمة المدنية والعسكرية وسائل عدة تم توظيفها بغرض الاستعلام عن راتب التقاعد إلكترونيا من خلال رابط المؤسسة العامة للتقاعد السعودية، حيث يمكن الاستفسار عن المستحقات التقاعدية للمدنيين والعسكريين عبر الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد، والتحقق من خدمات التعاقد بأشكالها المختلفة عبر الاستعلامات الإلكترونية حسب ضوابط اللائحة القانونية التي تقر وصول الموظف لسن التقاعد، وهذا ما يقره قانون العمل بالمملكة وفي مقابل مدة العمل تقدم الحكومة خدمات المتقاعد التي يستحقها، وأتاحت المؤسسة بوابتها الإلكترونيه بغرض الاستفسار عن الراتب التقاعدي بالسجل المدني وكيفية احتساب راتب التقاعد المدني أيضاً.

وهذا يجعل بعض المتقاعدين ممن عملوا بالجهات الحكومية أن يسألوا عن كيفية الاستعلام عن رصيد مستفيد متقاعد سواء مدني أو عسكري، لهذا خصصت المؤسسة العامة للتقاعد رابط استفسار عن معاملة بالمؤسسة العامة للتقاعد إلكترونياً فيما يتعلق بالمعاش والتأمين الصحي وغيرها من خدمات المتقاعدين.

الاستعلام عن معاش التقاعد 1442

ليستطيع المتقاعدين الاستفادة من خدمات التقاعد التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد يجب عليهم أن يمتلكون حسابا خاصا بهم على الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة، حيث تجيب بوابة الخدمات الإلكترونية لمؤسسة التقاعد عن كافة تساؤلات المتقاعدين بما يخص معاملاتها خاصة الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد متقاعد.

وترد على التساؤلات الخاصة بحسابات المعاشات وخطابات التعريف والتحقق من المهنة وكيفية تسوية المستحقات للمتقاعدين، ويوجد الكثير من الخدمات الالكترونية التي يقدمها الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد.

التسجيل في مؤسسة التقاعد برقم السجل

عبر التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد صفحة استعلام عن معاملة في شؤون المتقاعدين تتاح عدة خيارات، والتي منها يختار المستعلم كلمة الخدمات الالكترونية التي تحوي كل الخيارات الخاصة بتساؤلات المتقاعدين والإجابة عليها.

توجد خدمات أخرى توفرها المؤسسة العامة للمتقاعدين تقدمها بمشاركة المؤسسات المحلية التي تساهم في تقديم المساعدات للمتقاعدين في مجال الخدمات الصحية والطبية، والخدمات التعليمية  بجانب خدمات البيع والشراء.

الاستعلام عن معاشات المتقاعدين

استعلام عن راتب التقاعد

وتوفر مؤسسة التقاعد بعض التسهيلات ليحصل المتقاعد على مساكن بأسعار مخفضة علاوة على تقديم خدمة التمويل العقاري، التي يحتاجون إليها لسد احتياجاتهم الخاصة بالإسكان.

مؤسسة التقاعد نوهت عن إتاحة تقديم طلب كشف حساب معاش تقاعدي عبر الموقع الرسمي في أي وقت، حيث يتاح للمتقاعدين معرفة تفاصيل استعلام راتب التقاعد برقم السجل ورقم الهوية من خلال خدمة حسابي المتوفرة على بوابة الخدمات الالكترونية للمؤسسة.

ودشنت المؤسسة حملة متابعة لصرف مستحقات تأمينة للمسجلين على راتب التقاعد، وتبدأ فعلياً بعملية الصرف على مراحل متتابعة لذا تهيب مؤسسة التقاعد المسجلين تحديث البيانات.

كما تكمن أهمية تدشين الحملة لتتبع صرف مستحقات تأمينية للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، في إطار ما تطلع له الحكومة الرشيدة لتحقيق أهداف رؤية 2030 المستقبلية.

تحديث: وعن استفسار أحد المتقاعدين عن خدمة استعلام راتب التقاعد 1441 بالسجل المدني، وكيفية حساب المعاش التقاعدي فقد أكدت الهيئة العامة للتقاعد عبر صفحتها الرسمية أن احتساب قيمة معاش التقاعد، تتم وفق معايير البيانات المسجلة متضمنةً أخر راتب للمتقاعد.

وعن أخبار مؤسسة التقاعد فتوفر المؤسسة حاسبة المعاش التقاعدي لاحتساب مبلغ المعاشات، وذلك عبر الولوج على الموقع الرسمي للمؤسسة عبر الإنترنت، ومنها خيار خدمات إلكترونية ثم تحديد الحاسبة الرقمية وتسجيل البيانات المطلوبة، ومنها النقر على أيقونة عرض قيمة المعاش.

وعلاوةً على إتاحة المؤسسة العامة للتقاعد استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية أو رقم السجل المدني، أتاحت مؤسسة التقاعد إمكانية حجز موعد إلكتروني عبر الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت، وذلك في إطار سعيها لمجابهة تداعيات الفيروس المستجد ومنع الاختلاط بين المواطنين حفاظاً على أرواحهم، وتشجيعهم على مبدأ التباعد الاجتماعي لحمايتهم من انتشار العدوى، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة والمقررة من الحكومة الرشيدة في الآونة الأخيرة، ومحاولة تقديم كافة الخدمات الإلكترونية للمواطن متضمنةً خدمات الاستعلام عن المعاش التقاعدي إلكترونياً.

تعليقات

  1. سلمت جميع اوراق التقاعد قبل شهر ولم استلم اي اشعار او رسالة او اتصال وين وصلت المعامله او ما يفيد بتعديل المهنه او البطاقه فيه مشكله

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياخي ستفسارعن رتب التقاعد ألم ينزال شي هذ شهر كانت عسكري خدمة ٢٥ سنه لأن التحق في عمل حكومية وضيفه مدنية برتب

  3. والله المتقاعدمسكين افنى زهرة شبابه في خدمة الدين ثم الوطن وتربية اجيال عديدة ثم يحال براتب بسيط لايواكب مطالب الابناء خاصة وأن معظمهم جامعيين وعاطلون عن العمل!!وتزائد المصروفات للابناء والأسرة والعلاج والفواتير والضرائب وارتفاع الأسعار وتفشى البطالة والفقر!!فهل من نظرة عادلة لمن تقاعد عن العمل؟.

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
    أنا متقاعد وقدمت على وظيفة عبر موقعكم ولكن لم تردو عليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *