“البـالون دور” موعد الكرة الذهبية 2022 – 2023 || الموعد والقنوات الناقلة للحفل وأسماء المرشحين للجائزة

“البـالون دور” موعد الكرة الذهبية 2022 – 2023 || الموعد والقنوات الناقلة للحفل وأسماء المرشحين للجائزة

يترقب الكثيرين من عشاق رياضة كرة القدم في جميع أنحاء العالم موعد الكرة الذهبية 2022 – 2023، والمرشحين للجائزة والتي يحصل عليه أفضل لاعب لكرة القدم من كل عام منذ ما يزيد عن نصف قرن، وحقق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الفوز بجائزة الكرة الذهبية مرتين متتاليتين عامي 2019 و2021 بعد الغاء نسخة عام 2020.

موعد الكرة الذهبية 2022 – 2023

وبالحديث عن موعد الكرة الذهبية 2022 – 2023، فالجدير بالذكرى أنها تعد أحد أهم الجوائز الفردية في كرة القدم، والتي يهتم بمشاهدة فعاليات تسليمها الكثيرين من جماهير وعشاق الساحرة المستديرة بجميع أنحاء العالم لمعرفة اللعاب الذي سيفوز بها، وتأتي النسخة الحالية لجائزة الكرة الذهبية (بالون دور) في ترقب شديد وذلك لصعوبة التنبؤ باللاعب الفائز بالجائزة لهذا العام، رغم أن أغلب الترشيحات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى اللاعب الفرنسي “كريم بنزيما” نجم فريق ريال مدريد.

وتأتي منافسة هذا العام بشراسة شديدة ع تألق العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم اللاعب محمد صلاح نجم فريق ليفربول بعد تألقه في بطولة البريمرليج، وكريم بنزيما وغيرهم من نجوم كرة القدم العالميين.

جائزة الكرة الذهبية

تعد جائزة الكرة الذهبية هي الفريدة من نوعها والتي تعتلي مكانة عالية في نفوس محترفين كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث تخصص الجائزة لأفضل لاعب، فكانت بدايتها عام 1956، حيث حصل اللاعب ستانلي ماثيوس على جائزة النسخة الأولى من الكرة الذهبية، وجاء في المركز الثاني ألفريدو دي ستيفانو، وفي المركز الثالث ريموند كوبا.

وتسلم هذه الجائزة برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلس فرانس فوتبول سابقاً، ولكن في عام 2016 انفصلوا عن الشراكة، واستحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة “الأفضل”، فيما تظل مجلس فرانس فوتبول بتقديم جائزتها حتى اليوم.

موعد اعلان جائزة الكرة الذهبية 2022 – 2023

ويتم الإعلان عن موعد الكرة الذهبية 2022 – 2023 للحاصلين على الجائزة من اللاعبين الرجال والنساء، والمقرر إقامة الحفل يوم الاثنين الموافق 17 أكتوبر 2022 في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.

وتقوم مجموعة قنوات beIN Sports بنقل فعاليات حفل الكرة الذهبية، والذي يمكن متابعته عبر شاشتها على التليفزيون، أو من خلال الانترنت من تقنيات منصات البث المباشر.

والجدير بالذكر أنه تعد جائزة الكرة الذهبية هي الفريدة من نوعها والتي تعتلي مكانة عالية في نفوس محترفين كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث تخصص الجائزة لأفضل لاعب، فكانت بدايتها عام 1956، حيث حصل اللاعب ستانلي ماثيوس على جائزة النسخة الأولى من الكرة الذهبية، وجاء في المركز الثاني ألفريدو دي ستيفانو، وفي المركز الثالث ريموند كوبا.

تعد هذه الجائزة أحد أهم الجوائز الفردية في كرة القدم، والتي يهتم بمشاهدة فعاليات تسليمها الكثيرين من جماهير وعشاق الساحرة المستديرة بجميع أنحاء العالم لمعرفة اللعاب الذي سيفوز بها، وتأتي النسخة الحالية لجائزة الكرة الذهبية (بالون دور) في ترقب شديد وذلك لصعوبة التنبؤ باللاعب الفائز بالجائزة لهذا العام، وتسلم هذه الجائزة برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلس فرانس فوتبول سابقاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *