“إعرف”.. من هو يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم السعودي الجديد ؟

“إعرف”.. من هو يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم السعودي الجديد ؟

يتساءل البعض من هو يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم السعودي الجديد؟ وذلك بعدما أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 مـ المُوافق 2 ربيع الأول 1444 هـ عن اجتماع عاجل اتخذ فيه عدة قرارات هامة خاصة بالتعديلات الوزارية الجديدة بالمملكة العربية السعودية جاء أبرزها الأمر الملكي بتعيين يوسف عبدالله البنيان “وزيراً للتعليم” خلفًا للدكتور حمد بن محمد آل شيخ، ومن خلال المقال التالي نستعرض كافة التفاصيل عن وزير التعليم الجديد.

من هو وزير التعليم الجديد ؟

من هو وزير التعليم الجديد ؟ تسائل يشعل محركات البحث العالمية نشاطاً في الوقت الحالي حيث أن كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها يتطلعون لمعرفة من هو وزير التعليم الجديد، وما أهم المناصب التي سبق أن شغلها من قبل، وهل سيكون على مستوى التطلعات، وهل سيستكمل النظام التعليمي السابق تساؤلات كثيرة تطرح على الساحة المحلية والعالمية.

يوسف بن عبدالله البنيان

يعد يوسف بن عبدالله البنيان أحد الشخصيات المعروفة والبارزة في المملكة، ويحمل الجنسية السعودية، ويدين بالديانة الإسلامية، يمتاز بالحنكة والذكاء والتفاني في العمل، وقد عمل في العديد من المناصب الرفيعة بالمملكة، وبحلول عام 1987 قد حصل على شهادة “البكالوريوس”، وفي عام 1996 قد واصل مسيرته التعليمية حتى حصل على شهادة “الماجستير” في الإدارة الصناعية.

من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي ؟

من هو يوسف البنيان وزير التعليم السعودي ؟ هو اسم معروف في عالم الإدارة بالمملكة، وهو أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط عامي 2021 و 2022 كما صنفته مجلة ”فوربس“ جاء للوزارة من منصب رفيع ألا وهو  هو الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) منذ العام 2015، ويذكر أن البنيان  عمل في عدة مناصب تابعة لشركة سابك وفروعها المختلفة، حيث  شغل منصب مدير عام وسطيات النسيج في المركز الرئيس لشركة سابك بالرياض، ثم تقلد منصب عاما لشركة سابك الأمريكيتين في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية لمدة عامين متتاليين، ثم مديرا عاما لشركة سابك آسيا الباسيفيك لمدة ثلاث سنوات، ثم شغل منصب النائب للرئيس التنفيذي للكيماويات، ومنصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة سابك، بعدها عمل نائبا للرئيس التنفيذي للشؤون المالية.

يوسف البنيان وش يرجع ؟

وترجع أصول وزير التعليم السعودي الجديد يوسف بن عبدالله البنيان إلى قبيلة حرب التي تعد أحد أقدم القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك فإن قبيلة حرب ترجع أصولها إلى “الكتمة من بني علي”. وتنتشر قبيلة البنيان في عدة مناطق سعودية وأبرزهم يتواجدون في منطقة الرياض والباحة والإحساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *