بأمر ملكي تعيين هلا التويجري رئيسًا لهيئة حقوق الإنسان السعودية فمن هي وما هي مناصبها؟

بأمر ملكي تعيين هلا التويجري رئيسًا لهيئة حقوق الإنسان السعودية فمن هي وما هي مناصبها؟

أصدرت اليوم بعض الأوامر الملكية الآتية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتعيين هلا التويجري كرئيسًا لهيئة حقوق الإنسان السعودية، بالإضافة إلى قيامهم بتعيين عواد العواد مستشار للديوان الملكي، ولنتعرف الآن على من هؤلاء الشخصيات عبر الفقرات التالية.

أوامر ملكية

صدرت اليوم بعض الأوامر الملكية الكريمة التي تفيد بتعيين الدكتورة هلا بنت مزيد بن محمد التويجري كرئيسًا لهيئة حقوق الإنسان داخل المملكة العربية السعودية، بل وخلال الأمر الملكي تم التحدث أن الدكتور عواد بن صالح العواد رئيس الهيئة السابق قد تم تعيينه كمستشار للديوان الملكي ويحمل رتبة وزير.

من هي هلا التويجري؟

الدكتورة هلا التويجري ولدت في المملكة العربية السعودية من مواليد عام 1974م، وعرفت خلال الأعوام السابقة أنها من ضمن الأشخاص المهتمين بقضية المرأة السعودية وأهميتها في توظيف مهاراتها في التطوير من المملكة، بل ويكون لها دور أساسي في تحقيق الأهداف السامية المرغوب بها لرؤية المملكة 2030.

حصلت على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجال الأدب الإنجليزي داخل جامعة الملك سعود، ولتفوقها تم الاستعانة بها للعمل كمعيدة داخل ذات الجامعة بعد حصولها على درجة الماجستير.

مناصب الدكتورة هلا التويجري

شغلت التويجري العديد من المناصب المؤثرة بشكل كبير على شأن المرأة السعودية داخل المملكة، وإليك الآن بعض من المناصب التي تقلدتها:

  • وكيلة قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب داخل جامعة الملك سعود.
  • رئيسة مجلس شؤون المرأة السعودية.
  • أمين عام شؤون الأسرة في السعودية.
  • ممثلة دورة الأمرة داخل المحافل العالمية في الأمم المتحدة وهذا لدعمها التام للمرأة وأحقيتها في كل شيء يحدث داخل المجتمع.
  • حاصلة على عضوية اللجنة الاستشارية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي.
  • حاصلة على عضوية المجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي داخل الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث.
  • حاصلة على عضوية لجنة المرأة داخل لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا المعروفة باسيكوا.

نشاطات هلا التويجري

حرصنا فيما سبق على التحدث عن مناصبها والشهادات الخاصة بها لكن النشاطات الخاصة بها مثل أنها مستشارة إدارية داخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بالمرتبة الخامسة عشر، نالت وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية في العام الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *