طريقة التسجيل في الضمان المطور بخطوات صحيحة وسهلة

طريقة التسجيل في الضمان المطور بخطوات صحيحة وسهلة

يرغب الآلاف من المواطنين السعوديين المستحقين معرفة طريقة التسجيل في الضمان المطور. حيث وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الخطوات الصحيحة التي يمكن للمرء اتباعها للتسجيل في معاش الضمان الاجتماعي الجديد والحصول على الدعم.حيث يهدف النظام إلى إيصال الدعم لمستحقيه من أبناء الشعب السعودي. وتوفير فرص العمل المناسبة للكوادر القادرة على العمل وكذلك تدريب وتأهيل تلك الفئة. الأمر الذي يضمن حياة كريمة للشعب السعودي قاطبة وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030. وقد أعلنت الوزارة عن تطوير نظام الضمان بإضافة بعض التعديلات وتم بدء العمل بهذا النظام المطور منذ شهر ديسمبر 2021.

طريقة التسجيل في الضمان المطور

كي تكون أحد المستفيدين من الضمان المطور عليك اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

  • توجه إلى الموقع الخاص بالضمان المطور من خلال رابط التسجيل الضمان الاجتماعي.
  • اختر مستخدم جديد ثم قم بتعبئة الحقول المطلوبة حيث يطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد بالهجري، وكذلك رقم الجوال الخاص بك بالإضافة إلى كلمة المرور التي ترغب في استخدامها للدخول إلى حسابك.
  • أكد كلمة المرور ثم انقر على المربع الظاهر بجوار إقرار الشروط والأحكام حتى تظهر علامة صح داخل المربع. ثم انقر زر تسجيل.
  • ستظهر أمامك رسالة تطلب منك كتابة كلمة المرور المؤقتة. التي وصلتك في رسالة نصية على جوالك لتوثيق رقم الجوال. اكتب رمز التفعيل ثم انقر زر توثيق.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة تسجيل الدخول، والتي تطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور. بعدها يمكنك النقر على تسجيل الدخول لكي تدخل إلى حسابك في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ستظهر لك صفحة الملف الموحد وفيه يتم طلب بياناتك الشخصية، وبيانات السكن والتي تشمل تفاصيل العنوان الوطني وكذلك بيانات التعليم بالإضافة إلى بيانات العمالة وبيانات الدخل ويجب عليك الإفصاح عن دخلك كاملاً وبيان ما إذا كنت تتلقى أية مبالغ من الدعم مثل حساب المواطن أو غيره. وبيانات الترخيص وبيانات التابعين. ثم بعد الانتهاء من الإدلاء بجميع هذه البيانات سيتم تحويلك إلى المرحلة الأخيرة من الملف الموحد وهي مرحلة تأكيد المعلومات.
  • يجب أن تقوم بالنقر على أيقونة حفظ البيانات في كل مرحلة تمر بها. كما يجب مراجعة كافة البيانات للتأكد من صحتها وتعديل أية بيانات قديمة قد تم تغييرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *