تحذيرات بشأن الضمان الاجتماعي الجديد في السعودية

تحذيرات بشأن الضمان الاجتماعي الجديد في السعودية

تحذيرات بشأن الضمان الاجتماعي الجديد، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار بيان رسمي عن طريق حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي وهو تويتر، وحيث كتبت في هذا المقال وقالت أنه من يتجرأ بأي طريقة كانت ويقوم بمخالفة شروط هذا البيان عن طريق شطب أي فرد من أفراد الأسرة بالسكن خلال حساب الدخل بالضمان الاجتماعي، يتم تقديمه للمسائلة القانونية وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتشديد الحاسم والجاد على أن كل الأفراد إذا كانوا جميعهم يقيمون ويسكنون في مسكن وبيت واحد يتم إدخالهم كلهم في احتساب قيمة الدخل كما أكد النظام على أنه من يقوم بحذف أي شخص يسكن بنفس البيت يتم اعتبار هذا الأمر مخالفة صريحة وشديدة لا يمكن التساهل فيها.

تحذيرات بشأن الضمان الاجتماعي الجديد:

تحذيرات بشأن الضمان الاجتماعي الجديد
الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ه‍

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر بيان رسمي لها في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وهذا حيث طرح أحد المواطنين سؤال حول شقيقته المتزوجة ولكن تعيش في منزل الأسرة، وذلك أثناء حساب مبلغ الدخل، فردت الوزارة أنه يتم احتساب قيمة الدخل لكافة أفراد الأسرة في المسكن الواحد، وأكدت على أنه في حالة حذف أي فرد يسكن داخل نفس السكن فهذا يعد من المخالفات لنظام الضمان الاجتماعي المطور في السعودية.

برنامج الضمان الجديد 1444 ه‍:

كما أصدرت الوزارة مسبقا بيانا توضح فيه انطلاق البرنامج للعمل. والذي يعمل على توفير الرعاية للأفراد ذوي الدخل المحدود. وهذا يتم من خلال قيام الفرد بالتقديم والتسجيل في البرنامج. وهذا بهدف الاستفادة من الدعم الذي يساعدهم على عيش حياة إنسانية كريمة وتوفير المتطلبات اليومية والضرورية للفرد. أيضا يتم الحصول على الدعم في هيئة مبالغ مالية للأفراد كمساعدات من الحكومة. كذلك يتم إيداع كافة مبالغ الدعم في الحسابات الشخصية للمستحقين. بالإضافة إلى أن البرنامج يعمل على إنشاء وإعداد القوائم تبعاً لعدد من المعايير التي تنظم الدعم في البرنامج. ويتم تطبيق هذه القواعد على كافة المستحقين للاستفادة من الدعم. والذي يحقق في الأخير تكافل اجتماعي لكافة أفراد المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *