طريقة تحديث الضمان الاجتماعي للمستفيدين

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي للمستفيدين

وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة تحديث الضمان الاجتماعي. لتحديث بيانات المستفيدين القادرين على العمل كي يستفيدوا من خدمات التمكين التي توفرها الوزارة. والمتمثلة في التوظيف والتدريب والتأهيل للعمل. ومن خلال تلك الخدمة يستطيع المستفيد تحديث بياناته عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة مكاتب الضمان. بهدف تيسير التواصل بين كلاً من الوزارة وعملائها عن طريق قنوات اتصال إلكترونية سهلة ومتطورة. بالإضافة إلى توفير مستوى عال من الجودة في الخدمات المقدمة. وتطوير آليات تقديم الدعم لجميع المستفيدين. ومعرفة الأفراد الباحثين عن العمل من أفراد الأسر التي تستفيد من معاش الضمان الاجتماعي.

تحديث الضمان الاجتماعي للقادرين على العمل

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط تمكين لتحديث بيانات مستفيدي الضمان القادرين على العمل. ويتم التحديث بملء الخانات المطلوبة من المستفيد بعد الدخول إلى حسابه في الضمان الاجتماعي. ونوضح من خلال عدة خطوات الطريقة الصحيحة لتحديث تلك البيانات لكافة المستفيدين من المعاش الضماني.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

لكي تتمكن من تحديث بياناتك في الضمان الاجتماعي اتبع الخطوات التالية:

  • توجه إلى محرك البحث واكتب الضمان الاجتماعي ثم اختر النتيجة الأولى الخاصة بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أو ادخل مباشرة إلى رابط تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة.
  • ستفتح أمامك صفحة تسجيل الدخول قم بكتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ثم انقر على تسجيل الدخول. أو يمكنك تسجيل دخولك باستخدام حسابك في منصة أبشر.
  • في حالة الدخول باستخدام أبشر عبر النفاذ الوطني الموحد ستصلك رسالة على جوالة بها كلمة مرور مؤقتة. قم بكتابتها في الحقل المخصص لذلك ثم انقر على زر متابعة.
  • ستفتح لك صفحة وزارة الموارد البشرية ادخل على القائمة. ومنها ادخل إلى الملف الشخصي.
  • اختر تحديث البيانات ومن علامة التبويب هذه يمكنك تعديل أية بيانات شخصية. والتي من بينها بيانات السكن وحالتك إذا كنت قادراً على العمل أو غير قادر على العمل.
  • بعد الانتهاء من التعديل على البيانات التي تريدها قم بالنقر على أيقونة التالي.
  • قم بتحديث البيانات التي ترغب في تحديثها في كل صفحة تظهر لك واختر التالي للانتقال للصفحة التي تليها. حتى تصل إلى المرحلة الأخيرة الخاصة بالشروط والأحكام يتعين عليك الإقرار والموافقة على جميع الشروط ثم النقر على زر تقديم لكي تنهي عملية التحديث بنجاح. كما يمكنك متابعة الشرح بالفيديو التالي الذي يوضح الخطوات السابقة:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *