تفاصيل شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444

تفاصيل شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444

شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. عن شروط التسجيل والاستفادة من برنامج الإسكان التَنموي، ويعتبر هذا البرنامج من ضمن أهم البرامج التمويلية التي يتم تقديمها إلى المواطنين الراغبين في الحصول على دعم سكني. يمكنك التعرف على خطوات تقديم مستفيدي الضمان في دعم سكني.

ويعتبر أيضا من أهم المبادرات المطلقة من قبل وزارة الإسكان ويهدف إلى توفير العديد من الوحدات السكنية إلى الأسر الأكثر احتياجا داخل المملكة. ويتم تقديم الوحدات السكنية إلى فئات محددة بناء على مجموعة من الشروط الموضوعة من قبل الوزارة.

شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تفاصيل شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444

حددت الوزارة الشروط اللازم توافرها في المتقدمين المستفيدين من الضمان الاجتماعي والراغبين في التسجيل في برنامج الإسكان التنموي، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في المملكة.
  2. يشترط أن يتم تقديم وثيقة تفيد بعدم حصول المتقدم على أي دخل شهري. خلاف الدعم المقدم من قبل برنامج الضمان الاجتماعي. وفي حال وجود مصدر دخل آخر بجانب دعم الضمان. سوف يتمكن المتقدم من الحصول على وحدة سكنية و لكن سوف يكون مُلزم بدفع مبلغ للإيجار شهريا.
  3. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عاما. وفي حال كان أقل من هذا العمر يتم تقديم الطلب من قبل الشخص الذي يعوله.
  4. ألا يكون المتقدم مسجلا داخل أي برنامج سكني سابقا سواء كان حكومي أو خاص.

كيفية التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان على إمكانية التسجيل في البرنامج من قبل المستفيدين من الضمان بشكل إلكتروني. دون الحاجة للذهاب إلى مقرات الوزارة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الإسكان.
  • الضغط على أيقونة طلب دعم سكني.
  • إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في اسم المستخدم، رقم الهاتف الخاص به، رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد.
  • ثم الضغط على زر إرسال الطلب.

صرحت وزارة الإسكان انه يتم مراجعة طلبات التقديم من قبل العاملين في البرنامج. وسيتم الرد بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة. وسوف يتمكن المتقدمين من الاستعلام على طلباتهم باستخدام رقم الهوية فقط و من خلال منصة سكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *