مترميهاش ابداً.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة بفكرة عبقرية متخطرش علي بالك هترجع كأنها جديدة

مترميهاش ابداً.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة بفكرة عبقرية متخطرش علي بالك هترجع كأنها جديدة

الكلور من المنظفات القوية التي لا نستغني عنها أبدا في المنزل، فهو يستخدم لتنظيف الملابس البيضاء وتطهير المراحيض والأرضيات وإزالة البقع الصعبة منها، لكن المشكلة الأساسية التي تواجه ربات المنزل عند استخدام الكلور هي بقعته الصعبة التي بتركها على الملابس، والتي يستحيل إزالتها، لذلك من الأفضل ارتداء ملابس قديمة عند استخدامه، كما يفضل تخفيفه ببعض من الماء حتى لا تكون بقعته مركزة و صعبة الإزالة.

طرق إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة

بقع الكلور على الملابس يستحيل إزالتها كما ذكرنا لكن يمكن التخفيف من حدتها كثيرا وذلك باتباع أحد الطرق التالية:

  • يمكن استخدام الخل الأبيض عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه مع كوبين من الماء اليارد، ثم يتم إحضار قطعة قماش نظيفة ونبللهل بخليط الماء البارد ثم نقوم بفرك البقعة، ونكرر الخطوة السابقة حتى تختفي بقعة الكلور بنسبة كبيرة، ثم ننظف البقعة بقطعة قماش مبللة بالماء البارد فقط لإزالة أي بقايا للخل.
  • يوجد مادة كيميائية آمنة و فعالة جدا في تخفيف بقعة الكلور بشكل كبير وهذه المادة تسمى (ثيوكبريتات الصوديوم)، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة منها مع لتر من الماء، ثم نضع قطعة الملابس في هذا الخليط ونتركها حتى نلاحظ اختفاء بقعة الكلور، وبعد ذلك نغسل قطعة الملابس بالماء جيدا للتخلص من أي بقايا عالقة في الملابس من مادة ثيوكبريتات الصوديوم.
  • يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم أو ما يسمى بصودا الخبز لتخفيف بقعة الكلور، حيث يتم خلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء، وبعد ذلك نقوم بتوزيع العجينة على البقعة ثم نتركها حتى تجف تماما، ثم بعد ذلك نحضر فرشاة أسنان قديمة ثم نقوم بفرك البقعة وغسلها بالماء.
  • يمكن التعامل مع البقع بطريقة أخرى مختلفة، حيث يتم غسل قطعة الملابس بمزيل ألوان حتى نخفي بقعة الكلور بشكل نهائي، نحضر بعد ذلك صبغة مناسبة لصبغ قطعة الملابس مع الأخذ بالتعليمات الموجودة على قطعة الملابس لضمان صبغها بشكل صحيح، نغسل قطعة الملابس بعد ذلك في الغسالة بمفردها للتخلص من أي صبغة زائدة، يمكن صبغ الكلور من البداية دون اللجوء إلى تغيير لون قطعة الملابس لكن في حالة وجود صبغة بنفس لون قطعة الملابس.
  • تعتبر مشكلة إزالة بقع الكلور من الملابس من أصعب ما تواجه أغلب السيدات وتبحث الكثير منهم عن طريقة للتخلص من بقع الكلور الموجودة في المنزل وإزالتها بشكل نهائي من أول استعمال.

قد ذكرنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال أكثر من طريقة يمكن من خلالها إزالة بقع الكلور من الملابس وارجاعها كالجديدة تماما من أول استعمال كما أنه يمكنك اختيار طريقة من الطرق السابقة لاستخدامها في إزالة بقع الكلور الموجودة فى الملابس البيضاء والملونة بدلا من رميها أو التخلص منها وارجاعها كالجديدة تماما.

هناك طريقة أخري للتخلص من بقع الكلور وهي عن طريق استخدام الرسومات أو التطريز حيث أن هذه الحيلة أو الفكرة تعمل علي وضع الرسمة علي المكان الموجود به البقعة  أو يمكن أيضا تطريز المكان الذي يوجد به بقعة الكلور بشكل وردة أو دبدوب علي حسب الرسمة الذي تريدها وبهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *