متى اجازة اليوم الوطني 2022 ؟.. تعرف على موعد اجازة العيد الوطني السعودي 92 للمدارس والجامعات والموظفين

متى اجازة اليوم الوطني 2022 ؟.. تعرف على موعد اجازة العيد الوطني السعودي 92 للمدارس والجامعات والموظفين

يُعتبر اليوم الوطني السعودي ضمن الأعياد التي تحرص القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها سنوياً في يوم 23 سبتمبر، كما تحرص حكومة المملكة على منح الموظفين في كافة القطاعات العامة والخاصة والمدارس والجامعات إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لذلك تتزايد التساؤلات عن موعد اجازة اليوم الوطني 2022، وهذا ما سنلقي الضوء عليه من خلال السطور التالية.

متى اجازة اليوم الوطني 2022 للموظفين

يعد اليوم الوطني 2022 إجازة رسمية للموظفين مدفوعة الأجر في المملكة العربية السعودية تتعطل فيه جميع المؤسسات العامة والخاصة، ويذكر أن الإجازة طبقاً للوائح التنفيذية ستكون الجمعة 23 من شهر سبتمبر وهو إجازة رسمية وفقاً للمادة 127 و128 باللوائح التنفيذية، ونظراً لأن هذا اليوم يصادف إجازة رسمية وهي يوم الجمعة فإنه من المتوقع أن إجازة اليوم الوطني 92 للموظفين ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر / أيلول وتستمر حتى يوم الخميس، وبما أن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية في المملكة فإن مدة  الإجازة ستكون 4 أيام.

 موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للمدارس

يحظى طلاب المدارس السعودية في احتفالات اليوم الوطني 1444 بإجازة رسمية تبدأ يوم الأربعاء 21 أيلول/ سبتمبر 2022 وتستمر الإجازة حتى مساء يوم السبت 24 أيلول/ سبتمبر 2022، وفقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم السعودية 2022.

كم باقي على اجازة اليوم الوطني 92

بدأ العد التنازلي لاحتفالات اليوم الوطني 92 حيث ينتظر المواطنون في المملكة العربية السعودية الإجازة الوطنية المقررة لليوم الوطني، التي ستبدأ هذا العام يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر، وتنتهي يوم السبت الموافق 24 سبتمبر لمدة أربعة أيام وفقاً لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

اجازة اليوم الوطني 2022 – 1444 للجامعات

يحصل طلاب الجامعات في المملكة العربية السعودية على إجازة رسمية للاحتفال باليوم الوطني 92 عام 2022-1444 مدتها أربعة أيام تبدأ يوم 21 سبتمبر/أيلول 2022 ميلادية وتنتهي في 24 سبتمبر/أيلول 2022 ميلاديا، وبعدها يعود الدوام للطلاب بالجامعات السعودية يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022 وفقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي السعودية.

تهنئة اليوم الوطني السعودي

يحرص المواطنون في المملكة العربية السعودية على تبادل التهنئة بالتزامن مع حلول اليوم الوطني للبلاد. ويأتي من أبرز هذه التهاني ما يلي:

  • كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا ، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا ، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد.
  • هذه الأرض أرضي، من هذه الصحراء الذهبية أتيت، لقد ارتويت من طهرها، وأطلت من تمرها، وتطبعت بطبعها.
  • وطني يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقى بعدك وأموت فداء لك.
  • هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خيرالجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.
  • بلادي بكِ يحتفل القلب حباً وانتماء .. ومعكِ ترنو التطلعات وفاء .. وفيكِ تزدهر الأماني عطاء .. وبكِ يزدهي الخافق بهاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *