رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب علمى وأدبي عبر الموقع الرسمي للتنسيق

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب علمى وأدبي عبر الموقع الرسمي للتنسيق

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب علمى وأدبي ينتهي تسجيل طلاب المرحلة الثانوية القسم العلمي والادبي من تسجيل احتياجاتهم ورغباتهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد وذلك مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر وسيكون ذلك الساعة السابعة مساءً، حيث كانت وزارة التعليم العالم ،قد اعلنت عن فتح المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للطلاب الذين قد حصلوا علي اقل من الحد الادني للمرحلة الاولي والثانية، وكذلك الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم للتنسيق المرحلة الأولى. وكذلك المرحلة الثانية، في الفترة من السبت الماضي 3/9/2022  واستمرت 7/9/2022 ، بحد أدنى 205 درجات لجميع الأقسام.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

بعد أن تنتهي رسمياً مساء اليوم الاربعاء 7 سبتمبر 2022، تنسيق المرحلة الثالثة،  من المقرر بعد ذلك قيام وزارة التعليم العالي،  بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة من خلال رابط الموقع الرسمي للتنسيق، حيث سيتحدد لكل طالب الكلية أو المعهد المناسب له، وذلك بنا علي مجموع الطالب الذي حصل عليه في الثانوية العامة.

اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

اتاحت وزارة التعليم العالي للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، ومجموعهم تؤهلهم لدخول تنسيق المرحلة الثالثة 2022، عدد من الرغبات تقدر بحوالي 75 رغبة، وقد قاموا الطلاب بالتسجيل إلكتروني، مجاناً عبر الموقع الرسمي لتنسيق الكليات والجامعات في مصر، وبعد أن ينتهي كل طالب أو طالبة من التسجيل الكترونياً في تنسيق المرحلة الثالثة، عليه القيام  بطباعة الرغبات واسماء الكليات والمعاهد الذي قام الطالب بكتابتها، كما أن الطالب سوف يكون معه إيصال برقم محدد.

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

جاءت مؤشرات نتيجة المرحلة الثالثة 2022 على النحو التالي في أبرز الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وكانت الحقوق موجهة بنسبة 57٪،  والتربية النوعبة تصل إلى 55 ، وقد تصل التربية البدنية للفتيات والفتيان إلى 55٪، وقد تصل الخدمة الاجتماعية إلى 56.5٪، ومعهد فني صحي ومعهد فني تمريض يصل الحد الادني للقبول فيه إلى 54٪. وتشير مؤشرات نتيجة المرحلة الثالثة 2022 إلى وجود تشابه كبير بين تنسيق 2022 وتنسيق 2021 ، ويعود ذلك إلى اقتراب معدل النجاح بين العامين والمجاميع.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

صرح عدد كبيرمن الخبراء في مصر أنهم يتوقعون أن تكون المؤشرات الخاصة بالمرحلة الثالثة لجميع لبكليات والمعاهد في  الجامعات المصرية لعام 2022، مواءمة بشكل كبير لتنسيق العام الماضي، من المتوقع أن تقوم كليات الحقوق بتوفيرالكثير من الأماكن لطلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بأوراقهم في تنسيق المرحلة الثالثة وذلك في 14 كلية في الجامعات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *