لينك منصة مدرستي تسجيل الدخول رابط منصة مدرستي الصفحة الرئيسية schools.madrasati.sa

منصة مدرستي تسجيل الدخول، تستعد المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم السعودية لاستقبال عام دراسي جديد مليء بالتحديات والتطلعات نحو مستقبل أفضل، وتحرص وزارة التعليم السعودية دائماً على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتوفير تعليم جيد ومتطور، لذلك تعتمد الوزارة بشكل كبير على استخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى مناحي الحياة وخاصةً في التعليم، لذلك قامت الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالمملكة بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات التعليمية بهدف خدمة قضايا التعليم، ومن أهم هذه المنصات منصة مدرستي التعليمية والتي تقدم خدماتها لكل المنتسبين والمهتمين بالعملية التعليمية، سواء كان طالب أو مدرس أو ولي الأمر، لذلك نجد مع دخول المدارس ودخول عام جديد يزداد البحث بكثافة عن منصة مدرستي العودة للمدارس تسجيل جديد.

ثقفني
ثقفني

منصة مدرستي تسجيل الدخول

schools.madrasati.sa منصة مدرستي هي منصة إلكترونية أنشأتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لإتاحة التعليم عن بعد بعد ظهور وباء كورونا الخطير. وظهرت أهمية المنصة مع غلق المدارس في السعودية واللجوء إلى التعليم عن بعد لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا. لكن سرعان مع ظهر للمنصة العديد من المميزات والمهام التي جعلتها ومع رجوع فتح المدارس من جديد أهمية كبيرة عند الكثير من الطلاب وأولياء الأمور.

رابط منصة مدرستي الصفحة الرئيسية schools.madrasati.sa

حتى يتمكن الطالب أو ولي الأمر إلى مدرستي يجب في البداية حصول الطالب على اسم المستخدم وكلمة المرور من موقع توكلنا وبعد ذلك عليه اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على رابط منصة مدرستي التعليمية schools.madrasati.sa.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على “تسجيل الدخول”.
  • يمكن الدخول عن طريق حساب نور لولي الأمر أو حساب مدرستي مايكروسوفت أوفس.

طريقة التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

يتيح نظام نور الإلكتروني للطالب المسكن على النظام العام في السنة الثانية في المرحلة الثانوية. التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية. ويتم التسجيل في البرنامج من خلال الدخول على نظام نور من حسابك والضغط على أيقونة (تحديد المسارات الإضافية). ومن القائمة الموجودة قم باختيار المسار الإضافي الذي ترغب فيه وانقر على “إضافة”. بعد ذلك قم بترتيب رغباتك من قائمة التخصصات المتاحة وبعد الانتهاء قم بالنقر على “حفظ”.

منصة مدرستي العودة للمدارس تسجيل جديد

في حال إذا لم يكن للطالب حساب مفعل على منصة مدرستي يجب عليه في هذه الحالة تسجيل حساب جديد. ويتم ذلك من خلال الدخول على المنصة والنقر على “تسجيل جديد” والشروع في اتباع الخطوات وهي إدخال جميع البيانات المطلوبة. سيقوم البرنامج بإرسال رسالة على الجوال تحتوي على كود للتحقق قم بإدخاله في الخانة المخصصة له. وفي النهاية يطلب النظام منك تأكيد الحساب عبر المنصة.

منصة مدرستي ولي الأمر

كما ذكرنا لكم في مقدمة هذا المقال. أن المنصة تقدم خدماتها لكل المهتمين بالعملية التعليمية سواء كان طالب أو معلم أو ولي الأمر. لذلك يستطيع ولي الأمر دخول المنصة من خلال حسابه على نظام نور. عن طريق الدخول على المنصة والنقر على أيقونة تسجيل الدخول واختيار حساب ولي الأمر.

تطبيق مدرستي

تطبيق مدرستي من أهم التطبيقات التي تقدم العديد من الخدمات التعليمية والتي سوف يتم برمجتها على مراحل. ويمكن تثبيت التطبيق على جميع أنظمة التشغيل للهواتف. ويقدم التطبيق 16 خدمة تعليمية أهمها.

  1. مقرراتي الدراسية:- للتفاعل مع الدروس والأنشطة التعليمية.
  2. جدولي المدرسي:- للتفاعل مع الحصص الدراسية وحضورها.
  3. دروسي:- للتفاعل مع الدروس المعدة خارج توقيت الجدول المدرسي.
  4. الواجبات المدرسية:- استعراض قائمة بالواجبات المدرسية.
  5. الاختبارات المدرسية:- لاستعراض قائمة الاختبارات المدرسية.
  6. الأنشطة المدرسية:- استعراض قائمة الأنشطة المدرسية.
  7. المسارات التعليمية:- استعراض المحتويات التعليمية المستهدفة للتحصيل العلمي.

استرجاع حساب الطالب في منصة مدرستي

ما هي خطوات استرجاع حساب الطالب على منصة مدرستي في حال نسيانه. لاسترجاع الحساب عليك اتباع الخطوات التالية:-

  • يجب الدخول على رابط backtoschool.sa.
  • يجب إدخال رقم هوية الطالب ورقم جوال ولي الأمر .
  • بعد إدخال هذه البيانات سوف يظهر أمامك حساب ابنك في منصة مدرستي (الإيميل وكلمة المرور”.

إلى هنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي وضحنا فيه منصة مدرستي تسجيل الدخول. وكذلك طريقة دخول ولي الأمر المنصة وطريقة استرجاع حساب الطالب. نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومة مفيدة لقرائنا الكرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *