رابط دخول نظام نور برقم الهوية 1444 نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول noor.moe.gov.sa

رابط دخول نظام نور برقم الهوية 1444 نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول noor.moe.gov.sa

دخول نظام نور برقم الهوية 1444 هو أكثر ما يتم البحث عنه من قبل كثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وذلك مع اقتراب موعد دخول المدارس للعام الدراسي الجديد 2022\2023، نظام نور هو موقع إلكتروني تابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ويوفر العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور، حيث يتم من خلاله استخراج نتائج الطلاب في جميع مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية، كما يقدم العديد من الخدمات الأخرى ومنها تسجيل الطلاب الجدد إلكترونياً وإمكانية متابعة ولي الأمر لأبنائه والتواصل مع المعلمين للوقوف على مستوى الأبناء الدراسي، ومعرفة جوانب القصور عند الطالب لتدعيمها والعمل على تقليلها.

دخول نظام نور برقم الهوية 1444

ازداد البحث بشكل كبير عن طريقة وكيفية دخول نظام نور الإلكتروني. ويجب في البداية أن يكون لدى الطالب أو ولي الأمر حساب مفعل على موقع noor والدخول على حسابه من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. وسوف نتعرف في الفقرة القادمة على رابط نظام نور بدون الرقم السري وطريقة الدخول من خلال رقم الهوية الوطنية فقط.

رابط نظام نور noor.moe.gov.sa

حتى يتمكن الطالب أو ولي الأمر من دخول موقع noor يجب في البداية أن يكون لديه حساب مفعل على الموقع. ويتم ذلك من خلال النقر على أيقونة تسجيل جديد. أما في حال كان هناك حساب بالفعل على الموقع كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على موقع نظام نور الإلكتروني noor.moe.gov.sa.
  • إدخال اسم المستخدم “رقم الهوية” وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
ثقفني
ثقفني

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على توفير كافة الإمكانيات الإلكترونية لخدمة قضايا التعليم. ولذلك قامت الوزارة بالتعاون مع الجهات المسؤولة بتوفير العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية المهمة للعملية التعليمية. ومن أهم هذه المواقع موقع نظام noor الذي يقدم العديد من الخدمات التعليمية المهمة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين. وقد وضح جلياً أهمية هذه المواقع الإلكترونية مع ظهور وباء كورونا الخطير.

رابط التسجيل في النقل المدرسي عبر noor

يتم من خلال نظام نور الإلكتروني التسجيل في خدمة النقل المدرسي. ولكي يتم التسجيل بطريقة صحيحة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً الدخول على موقع نظام نور الإلكتروني وهو موجود في هذا المقال.
  • الخطوة الثانية وبعد الدخول إلى الموقع يتم الضغط على زر “الخدمات” ومنها يتم الضغط على خدمة النقل المدرسي.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة والضغط على “تقديم الطلب”.
  • يتم دفع المقابل المادي الخاص بالنقل المدرسي من خلال سداد والضغط على “نعم” لتأكيد الدفع مع ضرورة الاحتفاظ برقم فاتورة السداد.

دخول نظام نور بدون كلمة السر

يتم دخول موقع نور بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر أو كلمة المرور لكن ما الحل إذا تم نسيان كلمة السر. لا تقلق عزيزي الطالب كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”. ثم تقوم بعد ذلك بتعيين كلمة سر أخرى وتأكيدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *