تقديم طلب التقاعد المبكر نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم

تقديم طلب التقاعد المبكر نظام فارس الخدمة الذاتية للمعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم

أعلنت وزارة التعليم بدء تقديم طلب التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم، عبر نظام فارس الخدمة الذاتية، ونشر كيفية وألية التقديم على التقاعد المبكر أو تقديم الاستقالة ضمن تقديم طلبات إنهاء الخدمة بالوزارة، حيث بدأ التساؤل حول كيفية حساب التقاعد للمعلمين والتواصل على رقم المؤسسة العامة للتقاعد لاستيضاح الأمر.

التعليم نشرت عن طريق متحدثها الرسمي مبارك العصيمي، مواعيد بداية استقبال تقديم طلب التقاعد المبكر نظام فارس 1439  هجريا، مع استعراض اهم الخطوط العريضة نحو ألية التطبيق، وموعد انتهاء قبول طلبات التقاعد، أو تقديم الاستقالة وهو ما سنسعى لتقديمه بشكل مبسط.

مواعيد تقديم طلب التقاعد المبكر 1439

البيان الصادر عن وزارة التعليم والتعاميم التي أُرسلت إلى الإدارات التعليمية أشارت لاستقبال تقديم طلبات التقاعد المبكر أو تقديم الاستقالة، بداية من يوم 1 ربيع أول، وحتى 26 من شهر ربيع أخر 1439، على أن يكون التاريخ الموحد لترك العمل أو تقديم الاستقالة هو 1-11-1439 هجرياً.

تستقبل طلبات التقاعد عبر نظام فارس الخدمة الذاتية، ولن يتم قبول أي طلبات ترفع بشكل ورقي بدون نظام فارس عبر بوابة الخدمة الذاتية الإلكترونية، وحول طريقة قبول واعتماد الطلب فحددت الوزارة انه في حالة القبول لن يتم السماح بالعديل آو العدول عن الطلب.

نظام فارس التقديم على التقاعد البكر

الدخول إلى موقع فارس الخدمة الذاتية من موقع وزارة التعليم ثم استكمال خدمات التسجيل في طلبات المعاش المبكر من الموقع التالي:

شروحات نظام فارس الخدمة الذاتية

رابط نظام فارس

والشرح حول كيفية تقديم طلب التقاعد المبكر على ظام فارس  سنوضحه ضمن التحديثات القادمة، لتسهيل طريقة التسجيل .

تحديث : تنتهي عدا الخميس فترة تقديم التقاعد المبكر في وزارة التعليم، حيث يتم اغلاق رابط استقبال طلبات منسوبي التعليم على التقاعد المبكر وفق الالية والشروط الموضحة، وناشدت التعليم من لهم طلبات معلقة عبر نظام فارس سواء من حساب المهلم أو مدير المدرسة لسرعة انتهاء الطلبات قبل انتهاء مهلة التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *