طريقة متخطرش على بالك لتنظيف الكاتيل من السواد والكلس والاصفرار في دقيقتين بمكون رخيص هيرجعه جديد

طريقة متخطرش على بالك لتنظيف الكاتيل من السواد والكلس والاصفرار في دقيقتين بمكون رخيص هيرجعه جديد

الكاتيل يعتبر من أهم الأجهزة التي توجد في كل منزل فلا يمكن الاستغناء عن وجود الكاتيل في المنازل، حيث أن الكاتيل يساهم في توفير كافة المشروبات بدون معاناة حيث يتم الاعتماد على الكاتيل بشكل كبير في الحياة اليومية، ولكن هل فكرت في طريقة لتنظيف الكاتيل حيث أن الكاتيل يتعرض للاتساخ وبالطبع تعاني ربات البيوت من تنظيف الكاتيل ولذلك وفرنا طريقة لتنظيف الكاتيل بدون معاناة وبجنيه واحد فقط، سوف نتعرف على طريقة تنظيف الكاتيل بالتفصيل من خلال هذا المقال.

تنظيف الكاتيل

لا يستغنى البعض عن الشاي كل يوم فهو من المشروبات الهامة للغاية، حيث أن وجود الكاتيل بدون تنظيف لفترة طويلة يؤدي لوجود صدأ ومشاكل صحية ولذلك يجب الحرص على تنظيف الكاتيل من خلال صودا الخبز، حيث يمكنك اضافة ماء في الكاتيل مع عصير ليمون وملعقتين من الصودا الخبز ومن ثم ترك الخليط يغلي في الكاتيل مصف ساعة وبالطبع يجب متابعة الكاتيل لإضافة الماء في حالة الحاجة لذلك حتى تحافظ على نظافة الكاتيل ومنع وجود أي مشاكل في الكاتيل.

الخل لتنظيف الكاتيل

يعتبر الخل من المواد التي تساعد في تنظيف الكاتيل بكل سهولة، حيث أنه يمكنك إضافة الماء في الكاتيل مع ملعقتين من الخل ومن ثم نترك الغلاية تعمل لمدة ربع ساعة للتنظيف الكامل ومن ثم شطف الكاتيل واستخدامه، حيث أن الخل يساعد في تنظيف وتعقيم الكاتيل، كما أن الخل يلعب دور كبير في الحصول على كاتيل نظيف بالكامل فالخل من المواد الفعالة في التنظيف بصورة رائعة.

ملح الليمون للكاتيل

ملح الليمون من الأشياء الهامة لتنظيف الكاتيل، حيث يمكنك وضع ملعقتين من الملح الليمون مع ماء ومن ثم البدء في ترك الغلاية الكهربائية تعمل لمدة ربع ساعة ومن ثم نشطفها ونبدأ في شطفها بالماء عدة مرات، سوف تلاحظين التخلص من أي بقع موجودة في الغلاية الكهربائية بكل سهولة، بجانب أنها تساعد في التخلص من الصدأ وتحمي الكاتيل من أي مشاكل، يمكنك المواظبة على الخلطة مرتين في الأسبوع لتنظيف الكاتيل بكل بساطة.

الكركديه لتنظيف الكاتيل

  • لتنظيف الكاتيل والحفاظ عليه بكل سهولة عليك بتجربة استخدام الكركديه .
  • احضري القليل من الكركديه في كوب من الماء ثم قومي بتشغيل الكاتيل حتى الغليان واتركي الكاتيل ليله كامله به سائل الكركديه
  • في الصباح قومي بغلي الكركديه مرة اخرى ثم اشطفي الكاتيل. وستلاحظين رجوع الكاتيل مثل الجديد والتخلص من التراكمات والترسبات.
  • كرري الوصفه عند اتساخ الكاتيل وتكوين ترسبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *