نتائج اختبار القدرات العامة ورقي 1439 : استعلام نتائج قياس الورقية برقم الهوية والمشترك

نتائج اختبار القدرات العامة ورقي 1439 : استعلام نتائج قياس الورقية برقم الهوية والمشترك

تعلن اليوم نتائج اختبار القدرات العامة ضمن نتائج قياس ورقي 1439، عبر رابط النتائج على موقع المركزي الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، وذلك مع قرب البدء في اختبار القدرات العامة الفترة الثانية، وستتاح النتائج من خلال تسجيل دخول موقع قياس برقم السجل المدني ورقم المشترك .

قياس اكد في بيان نشر على موقعة الرسمي منذ عدة أيام، إعلان نتائج اختبار القدرات العامة ورقي 1439 هجريا الفترة الأولي يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر ربيع أول، وسيكون بقدور الطلاب المختبرين خلال الفترة الماضية التعرف على درجات وتقيم القدرات العامة، وسنوضح كيفية استعلام نتائج قياس 1439 .

استعلام نتائج قياس : نتائج اختبار القدرات العامة 1439

الخطوة الأولي التي سيقوم بها المستعلم للحصول على نتائج اختبار القدرات العامة ورقي 1439 الفترة الأولى، هي التوجه ألي رابط المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، ثم البحث عن تبوب النتائج والذي سيتم من خلال التعرف على نتائج قياس 1439، وللدخول إلى موقع نتائج قياس القدرات الموقع مرفق أدناة.

رابط نتائج قياس 1439

الخطوة التالية سيتم تحديد نوعية الاختبار المستعلم عنه، ثم يتم إدخال بيانات الاستعلام عن نتائج اختبار قياس القدرات العامة، والتي تتعلق برقم السجل المدني أو رقم المشترك، ثم الرمز التأكيدي والاستعلام.

نتائج قياس ورقي وحوسب

تعلن نتائج قياس ورقي عقب انتهاء الاختبارات في موقع قياس بفترة زمنية معينة، غير أن نتائج الاختبارات المحوسبة من يومي عمل وبحد اقصي أسبوعين من وقت اجتياز الاختبار، وخلال ساعات قليلة سيتاح استعلام نتائج اختبار القدرات العامة قياس ورقي .

تحديث : أكد قياس أن نتائج اختبار القدرات العامة ورقي 1439 لا يوجد به نجاح و رسوب، وتم نشر بيان يوضح كيفية احتساب درجات القدرات العامة ، حيث يتم إرسال تلك النتائج بشكل إلكتروني إلى الجامعات والكليات السعودية، ولك جامعة او كلية وزن معين في درجات القدرات.

تحديث : طرق الاستعلام عن نتائج القدرات تتم من خلال الموقع الإلكتروني قياس النتائج أو من خلال الاتصال على رقم قياس الموحد، أو عبر التسجيل في خدمة قياس لإرسال النتائج على هواتف المشتركين أو المختبرين، ومن خلال رقم السجل المدني أو رقم المشترك يتم الاستعلام عن نتائج قياس القدرات.

تحديث : الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة المحوسب سيتم على مدار العالم لمن يقوم بأداء الاختبار، وفق موقع قياس التسجيل في اختبار القدرات الفترة الثانية وفق أولوية التسجيل خلال الأيام الحالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *