لأول مرة في تاريخ المملكة يتم تطبيق هذا القرار المفاجيء للجميع بداية من يناير المقبل

لأول مرة في تاريخ المملكة يتم تطبيق هذا القرار المفاجيء للجميع بداية من يناير المقبل

أشارت العديد من المصادر الموثوقة داخل المملكة العربية السعودية على أن هناك نوع من التغيير والتحديث خلال الفترة الراهنة والذي يؤكد على ذلك مايحدث داخل المملكة والتي من أهمها أن محمد بن سلمان من المقترب أن يتم إعلان تنصيبه ملكاً على السعودية .

كما أكدت المصادر أنه خلال الفترة الأخيرة تم الإعلان عن العديد من القرارات وتم تنفيذها بالفعل وفي ضوء ذلك أعلنت صحف سعودية وأيضاً وكالة سبوتنيك الروسية الإخبارية أن المملكة سوف تعلن بالفعل تطبيق قرار ضريبة القيمة المضافة بداية من أوائل العام المقبل يناير 2018م.

حيث أشارت المصادر أن هذا التطبيق سوف يبدأ أولاً تنفيذه على البترول بمشتقاته ثم على السلع الأخرى والمنشآت العقارية، وقد أعلنت المملكة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن ضريبة القيمة المضافة وطريقة حسابها بحيث يتعرف المواطنون على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا القانون .

وما جعل هذا القرار مفاجيء هو أن لأول مرة في تاريخ المملكة يطبق هذا القرار على أراضيها، كما أن بعض الصحف العالمية أشارت إلى أن الهدف من ذلك هو سد العجز في الموازنة والذي أصبح واضحاً خلال الفترة الأخيرة من تاريخ المملكة ولأول مرة تعاني المملكة من عجز في الموازنة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *