طريقة تحضير كبسة الجمبري الروبيان بخطوات سريعة من مطبخك

طريقة تحضير كبسة الجمبري الروبيان بخطوات سريعة من مطبخك

طريقة تحضير كبسة الجمبري الروبيان بخطوات سريعة من مطبخك، نشارك معكم اليوم أحد خلطات وجبات السي فوود الصحية والسريعة وهي كبسة الجمبري، وهي وجبة غداء سريعة وسهلة يتم إعدادها في قدر واحد وفي نصف ساعة فقط لمحبي وصفات السي فوود. كبسة الروبيان عبارة عن جمبري مع أرز متبل بتتبيلة مميزة جداً، وجبة سريعة يتم تحضيرها بدون مجهود والنتيجة طعم في منتهى الروعة.

طريقة تحضير كبسة الجمبري

المقادير المطلوبة:

  • 2 كوب من الأرز البسمتي + 3 أكواب من الماء الساخن.
  • 500 – 1000 جرام جمبري طازج أو مجمد مقشر.
  • ملح + فلفل أسود + بابريكا + كركم + حبهان مطحون.
  • بهارات سمك كمون + كزبرة جافة + حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة.
  • نصف كوب من الطماطم المقطعة إلى مكعبات صغيرة.
  • ثلث كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة.
  • ملعقة صغيرة من الثوم المفروم + ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت.

نحضر قدر مخصص للطهي ونرفعه على النار ثم نضف إليه الزيت وملعقة كبيرة من السمن وبعد أن يسخن الزيت جيداً نقوم بإضافة كمية الجمبري حسب الرغبة وحسب عدد الأفراد، ثم نقوم بالتقليب قليلاً وبعد ذلك نضف ملعقة صغيرة من الملح الفلفل الأسود البابريكا الكركم الكمون الكزبرة، ونصف ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون وبهار السمك ثم نقلب جيداً ونتركه لمدة 5 دقائق تقريباً ثم نخرج الجمبري في وعاء جانبي، مع إزالة الصوص الخارج من الجمبري في وعاء سنحتاجه في تسوية الأرز ثم في نفس القدر نضف ملعقة صغيرة من السمن، ثم نضع البصل المفروم ونقلب جيداً وبعد أن يذبل نضف الثوم المفروم والزنجبيل المفروم ونقلب مجدداً.

تحضير الروبيان بطريقة سهلة

بعد ذلك نضف الطماطم والكزبرة المفرومة مع إضافة نفس التوابل بمقدار نصف ملعقة صغيرة من كلا منهما، ثم نقلب جيداً ونضف الماء الساخن مع إضافة الصوص الخارج من الجمبري وبعد الغليان بشكل جيد نضف الأرز، يكون الأرز مغسول جيداً ومنقوع لمدة ساعة ثم نقوم بالتقليب جيداً ونترك الأرز حتى يتشرب الماء بدون تغطيته، وبعد ذلك نضف الجمبري على سطح الأرز ونغطي القدر ثم نضعه على نار هادئة ونتركه لمدة 20 دقيقة بدون رفع الغطاء تماماً، بعد ذلك نضف رشة من الكزبرة الخضراء وبعدها تصبح الوجبة جاهزة للتقديم بطعم في منتهى اللذاذة والروعة.

قدمنا لكم في هذا الموضوع طريقة سلة لتحضير “كبسة الجمبري”، والتي تعد وجبة شهية وسريعة التحضير تجمع بين مذاق الروبيان اللذيذ ونكهات التوابل المميزة. وبفضل سهولة إعدادها يمكنك تجهيزها في أقل من نصف ساعة والاستمتاع بوجبة شهية وصحية بطعم رائع مع العائلة والأصدقاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *