تمدد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

تمدد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهو عبارة عن برنامج تم وضعه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفقاً للتشريعات، يعمل على تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب، والعمل على تقديم فرص عمل مناسبة من أجل دعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء، وأصحاب الدخل المنخفض، وإعانتهم على المعيشة في كافة الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

تمدد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور
تمدد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

تمدد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه تم مد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444، لتستمر فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للأشخاص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى يوم 5 ربيع الثاني 1444، الموافق يوم 30 اكتوبر 2022. كما صرحت الوزارة بأن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي شخص من الأشخاص المستفيدين من البرنامج سابقا يثبت احتياجه خلال هذه الفترة، أو بعد انتقاله إلى برنامج الضمان الاجتماعي المطور، كما أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على المستفيدين أهمية الحصول على المعلومات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور من خلال القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة، كما أكدت الوزارة أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مضللة للأشخاص المستفيدين.

من يحق له التقديم على خدمة معاش الضمان الاجتماعي عن طريق البوابة الإلكترونية؟

أجاب برنامج الضمان الاجتماعي المطور على تساؤل المستفيدين، فيما يتعلق بمن يحق له التقديم على خدمة الضمان الاجتماعي، أوضح البرنامج أن التقديم متاح للسعوديين من الفئات التالية:

  • الذكور والإناث ممن بلغوا سن الشيخوخة.
  • الأسرة الغير معولة، وتشمل كلا من المطلقة وأبنائها والأرملة مع أيتام، والأسرة المعلقة، الأسرة المهجورة، أسرة الغائب أو المفقود.
  • المرأة بلا عائل.
  • الأيتام.

كيفية متابعة حالة الطلب في برنامج الضمان الاجتماعي المطور ؟

يمكنك متابعة حالة الطلب من خلال تسجيل الدخول عبر بوابة الخدمات الإلكترونية، ثم النقر على أيقونة طلباتي. كما يمكنكم ايضا معرفة نتيجة الطلب في بوابة الخدمات الإلكترونية من خلال متابعتها، بالإضافة إلى أنه يتم إرسال رسالة نصية على الجوال، تبين من خلالها حالة الطلب المقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *