طلب الحصول على مساعدة مالية تصل ل90 ألف بدون استرداد بشروط بسيطة ومسهلة

طلب الحصول على مساعدة مالية تصل ل90 ألف بدون استرداد بشروط بسيطة ومسهلة

مساعدة مالية اماراتية حيث تقوم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتقديم العديد من المساعدات المالية للعديد من الأفراد داخل الإمارات عل اختلاف نوعهم وجنسياتهم وليس لأهل الإمارات فقط لكن مع وضع بعض الاشتراطات الهامة للحصول على هذه المساعدات وسوف نوضح لكم في مقالنا اليوم أهم الطبقات الاجتماعية الذين تتاح لهم هذه المنحة من محمد بن راشد آل مكتوم بالإضافة إلى توضيح خطوات التسجيل للحصول على المنحة.

مساعدة مالية اماراتية

قامت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بأتاحة مساعدة مالية للأفراد القائمين داخل الإمارات مع توضيح بعض الطبقات الاجتماعية المستحقة للحصول على هذه المساعدة وتتمثل هذه الطبقات في الآتي:

  • الأفراد الذين يعيشون داخل الإمارات والذين لديهم الجنسية الآماراتية ويقيمون طططوال حياتهم على الأراضي الآماراتية .
    أي فرد يدخل الإمارات العربية المتحدة من الأفراد الأجانب يستحق الحصول على هذه المساعدة.
  • الأفراد التابعين لمجلس التعاون الخليجي والذين لديهم هوية مجلس التعاون بالإضافة إلى منح المساعدات المالية للأفراد الذين لديهم جنسية بلاد الخليج العربي ومن أهم مبادي دولة الإمارات هو اعتبار مواطنين دول الخليج العربي مثل أهل الإمارات .
  • الأفراد الذين إلى الإمارات وليس لديهم جنسية إماراتية لكنهم متزوجين من أفراد إماراتين وليس لديه نفقات تمكنه من تلبية متطلبات أسرته.
  • السيدات الذين يأتون إلى الإمارات وتعرضت للطلاق أو موت زوجها ولديها أولاد من رجل آماراتي تستطيع الحصول على هذه المنحة.

شروط الحصول على مساعدة مالية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

هناك مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها للحصول على هذه المساعدة والتي تتمثل في الآتي:

  • رب الأسرة هو وحده الذي يستطيع تقديم طلب للحصول على المساعدة ولابد من تقديم رقم جوال متاح لدي الفرد المتقدم للحصول على الخدمة.
  • لابد من رفع صورة الهوية الإماراتية مع الأوراق المطلوبة للتقديم.
  • لابد أن تكون المستندات المطلوبة للتقديم مفعلة ويتم الاستجابة للطلب في خلال 15 يوم من التقديم.

يمكن لجميع مواطني دولة الإمارات الذين يحملون الجنسية الإماراتية والذين عاشوا في الدولة مدى الحياة التقدم بسهولة للحصول على المساعدة من مؤسسة محمد بن راشد. ثانيًا ، يمكن لجميع الوافدين في دولة الإمارات الوصول بسهولة إلى طلبات المساعدة المقدمة من المؤسسة. ثالثًا ، سيحصل جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحملون بطاقات هوية خليجية على جميع المساعدات المالية اللازمة. كما يجب أن نشير إلى أن الهدف الأساسي للمؤسسة هو معاملة جميع مواطني دول الخليج مثل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *