“سفير الاجتماعي” كيف اعرف اهلية الضمان المطور 1444 هـ (الدفعة الجديدة) sbis hrsd gov sa

“سفير الاجتماعي” كيف اعرف اهلية الضمان المطور 1444 هـ (الدفعة الجديدة) sbis hrsd gov sa

نتابع معكم كيف اعرف اهلية الضمان المطور، حيث زاد البحث بشكل كبير بين المواطنين والمواطنات عن الأهلية في نظام الضمان الاجتماعي المطور التابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث اننا الآن في آخر 10 أيام من الشهر الميلادي، والتي يزيد معها بحث المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور عن موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية وهذا ل معرفة استعلام عن أهلية الحساب الخاص بكم، وهل تغيرت الاهلية من مؤهل إلى غير مؤهل ام لا، وكم المبلغ الذي سينزل هذا الشهر، وسنتابع معكم في هذا المقال رابط الاستعلام الجديد وحل مشكلة عدم الأهلية التي تقلق الجميع في المملكة العربية السعودية، فتابعوا ثقفني.

كيف اعرف اهلية الضمان المطور
كيف اعرف اهلية الضمان المطور

سفير الضمان الاجتماعي المطور

ونتابع معكم آخر الأخبار التي صدرت بخصوص الضمان الاجتماعي المطور، حيث صدرت العديد من الأخبار بخصوص الضمان المطور، حيث انتشرت شائعة بين الراغبين في تسجيل الطلب في برنامج الضمان المطور من مستفيدي نظام الضمان الاجتماعي القديم، بخصوص آخر موعد للتسجيل، حيث يعتقد البعض أن آخر موعد للتسجيل هو شهر 4 هجري.

حيث انه في حالة الدخول بالنسبة إلى المستفيد القديم في الموقع الرسمي للضمان المطور ويريد التسجيل في الجديد يتم ظهور رسالة يقال بها أن استقبال طلبك سيبدأ بشهر 9 القادم، وهذا ما أثار قلقا لدى المستفيدين، ولا داعي للقلق، فإن هذه الرسالة تعنى بداية التسجيل وليس نهايته، وكما نعلم فإن آخر موعد لتسجيل الطلبات ليس شهر 9 ميلادي، بل سيكون يوم 31 أكتوبر 2022.

دراسة حالة الأهلية بالضمان المطور للمواطنين

وتعتبر دراسة حالة الاهلية في هذا النظام من أكثر ما يقلق السادة المستفيدين، وخاصة أننا تعودنا بكل شهر أن هناك نسبة من الأشخاص تتحول أهليتهم من مؤهل إلى غير مؤهل وهذا ما يعني عدم حصولهم على دفعة دعم ذلك الشهر، وهذا ما يسبب قلقا للمتقدمين، حيث تقوم الوزارة بعمل دراسة كل شهر للتحقق من اهلية المستفيد، وهذا للتأكد من وصول الدعم إلى المستحقين الحقيقيين.

ولكن على الرغم من ذلك تحدث بعض الاخطاء التي تتسبب في تحول اهلية المستحقين بالفعل إلى غير مؤهل، كتجاوز الدخل الخاص به الحد المانع بنسبة بسيطة جدا، أو ان تقييم الباحث الاجتماعي لم يكن دقيقا، أو حتى الإخلال بأحد شروط الاهلية والاستحقاق وهكذا، وهذا ما يجعل المواطنين يبحثون عن طريقة معرفة أو التحقق من حالة الاهلية (مقبول) بشكل دوري.

أهليات المستفيدين في الضمان المطور شهر صفر 1444

وها قد تم الإعلان وبشكل رسمي عن نزول نتيجة الاهلية الخاصة بالمواطنين المسجلين في برنامج الدعم الضمان المطور، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نشر نتائج الأهلية والتي يمكن للسادة المستفيدين الاستعلام عنها الآن في حساباتهم في البرنامج، وهذا بعد تسجيل الدخول عبر الرابط أو عبر النفاذ الوطني.

ويمكن للمواطنين تقديم الاعتراضات الخاصة بهم في خلال هذه الفترة، وهذا في حالة تغير حالة الأهلية أو المبلغ الذي سيحصلون عليه أقل بكثير من المبلغ الذي كانوا يتقاضونه من الضمان في الأشهر الماضية، فتابعوا في موقع ثقفني.

الدفعة المخصصة لشهر أكتوبر 2022

وتم منذ قليل عمل نشر في حساب سفير الضمان الاجتماعي، حيث أعلن ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قامت بالإعلان عن اهليات الشهر الجديد للدفعة المخصصة لربيع الأول 1444 هجريا، حيث يمكن للسادة والسيدات المستفيدين عمل تجسيل اتلدخحول في حسابهم والاستعلام في خانة الاهلية والاستحقاق، وهذا عبر الرابط الموجود في الأسفل.

كيف أعرف اهلية الضمان المطور

ونتابع معكم كيفية الحصول على نتائج دراسة الحساب وقت إعلان الوزارة عنها بالمملكة، حيث إنه كما نعلم فإن نتائج الاستحقاق ليس لها موعد ثابت للظهور، ولكنها يمكن أن تظهر في أي وقت لدى كافة المستفيدين من نزول معاش الدفعة القادمة في حساب الضمان، وذلك في خلال الأيام وربما الساعات القادمة، وسنتابع معكم الطريقة السليمة للاستعلام التي يبحث عنها الكثير، فتابعوا الخطوات:

  • اذهب إلى الرابط الرسمي ضمان مطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم قم بعمل تقديم بيانات المستفيد الأساسي (رقم السجل المدني، كلمة المرور، رمز التحقق).
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • انتقل إلى الأهلية والاستحقاق للحصول على حالة الدراسة.
  • بعدها تنزل لك حالة الشهر الأخير (تم الانتهاء من التحقق بنجاح في حالة الإعلان) وبيانات المتقدم، وستجد بجانبها نتيجة (مؤهل أو غير مؤهل).
  • ستجد إلى جانبها كم المبلغ الذي ستحصل عليه في الدفعة الجديدة أيضًا.
  • واذا ظهر لك الرفض بمنصة الضمان، قم بالضغط على تقديم الاعتراض في الخدمات.
  • تقدم البيانات، وسيتم اجراء آلية التقديم، وبعد ساعات أو أيام تظهر لك النتيجة.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

وفي حالة رغبتكم في التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشريةو التنمية الاجتماعية بخصوص أي مشكلة في الأهلية أو في عملية التسجيل أو تحديث بيانات المستفيدين، فما عليكم سوى التواصل مع رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني، والذي تتيحه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذا عبر الرقم التالي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *