بدء صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وشروط الاستحقاق للحصول على المعاش شهر سبتمبر 2022م – 1444هـ

بدء صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وشروط الاستحقاق للحصول على المعاش شهر سبتمبر 2022م – 1444هـ

يهتم مستفيدي خدمة الضمان الاجتماعي المطور بشدة بشأن موعد نزول الضمان الاجتماعي، حيث أن راتب الضمان الاجتماعي هو معاش يتم صرفه شهريًا من قبّل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للفئات الأكثر احتياجًا للمساعدة ويتم التقديم عليه من خلال موقع الوزارة ويتم فرز الفئات المستحقة عن غيرها ويُصرف لها الراتب الشهري، وفي مقال اليوم سنوضح موعد صرف الراتب الخاص بشهر سبتمبر المقبل لعام 2022م.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2022م

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية يوم معين يتم فيه صرف راتب الضمان الاجتماعي وهو يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي وفي حالة أنه صادف يوم الصرف يومي الجمعة والسبت فإنه إما يتم تقديمه ليوم الخميس أو تأخيره ليوم الأحد نظرًا لأنهما يومي عطلة أساسية في قطاع البنوك في المملكة السعودية، وسيتم صرفه للشهر المقبل في يوم الأول من شهر سبتمبر لعام 2022م أي أنه متبقي ثمانية أيام فقط ابتداءً من اليوم.

شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطوّر 1444هـ – 2022م

ووضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عدة شروط يتم من خلالها معرفة الشخص المستحق للمعاش والشروط هي كالآتي:-

  • يجب أن يكون المواطن المستفيد أو المتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية أصلًا ومنشئًا.
  • يشترط أن تكون إقامته الدائمة في داخل أراضي المملكة العربية السعودية وذلك على الأقل قبل ثلاثة أشهر من وقت تقديم الطلب.
  • استيفاء المتقدم كل شروط ومتطلبات وزارة الموارد البشرية والتنمية السعودية الخاصة بالمعاش والتي تتمثل في خدمات صحية وتعليمية وبرامج توظيف وتدريب.
  • دخل المتقدم السعودي الشهري يجب ألا يقل عن ألف ومئة ريال سعودي حيث أنه الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي.
  • ودخل كل فرد من أفراد أسرة المستفيد يجب ألا يزيد عن خمسمئة وخمسين ريال سعودي في حالة أن عمرهم أقل من 18 عام وهناك موانع لهم عن العمل.
  • ويجب ألا يكون المستفيد تابعًا لأي دار من دور الإيواء التابعة للمملكة العربية السعودية وألا يكون لديه أي أصول عريقة غنية.

أبرز الاستفسارات الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي المطور

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *