طريقة عمل مافن رقائق الشوكولاتة بخطوات سهلة من مطبخك

طريقة عمل مافن رقائق الشوكولاتة بخطوات سهلة من مطبخك

طريقة عمل مافن رقائق الشوكولاتة بخطوات سهلة من مطبخك، نقدم لكم اليوم طريقة مميزة لتحضير مافن الشوكولاتة بطعم ألذ بكثير من مافن المخابز، وهو أحد الوصفات المناسبة جداً كسناك أو للأطفال في اللانش بوكس. طريقتنا اليوم بسيطة ولكن ينبغي التركيز في عمل الخطوات بكل دقة حتى نحصل على قوام هش وطعم مميز للمافن، إليكم طريقة تحضير مافن رقائق الشوكولاتة أو التشوكليت شيبس بخطوات بسيطة جداً وبمكونات متواجدة في كل منزل.

طريقة تحضير مافن رقائق الشوكولاتة

المقادير اللازمة لعمل 12 قطعة من مافن الشوكولاتة:

  • 2 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • كوب سكر بمقدار 220 جرام + نصف كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة بمقدار 113 جرام.
  • نصف كوب حليب بمقدار 127 مل.
  • 2 كوب دقيق متعدد الاستخدامات بمقدار 280 حرام.
  • 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر + نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • كوب من رقائق الشوكولاتة بمقدار 190 جرام.

في وعاء مناسب نضف الزبدة والسكر ثم نخفقهم باستخدام المضرب الكهربائي لمدة دقيقتين حتى يندمج السكر مع الزبدة جيداً، ثم نضف البيض والفانيليا مع إضافة البيكنج بودر والملح ثم نخفق مجدداً لمدة 30 ثانية أو حتى نحصل على خليط كريمي، بعد ذلك نضف نصف كمية الدقيق ونقلب باستخدام ملعقة من السيليكون من أسفل لأعلى في إتجاه واحد، إلى أن يختفي الدقيق ثم نضف الحليب ونقلب مرة أخرى حتى يندمج الحليب مع المكونات، ثم نضف الكمية المتبقية من الدقيق ونقلب فقط إلى أن يختفي الدقيق ثم نضف رقائق الشوكولاتة ونقلب مرة أخيرة حتى تندمج مع الخليط، ثم نترك الخليط يرتاح لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة ونقوم بتجهيز الفرن بتسخينه على درجة حرارة 220 مئوية.

تشوكليت شيبس مافن بطعم لذيذ

نجهز قالب المافن ونضع فيه الأوراق ثم نوزع خليط المافن داخل القوالب بكميات متساوية، ثم ندخله الفرن لمدة 20-25 دقيقة أو حتى عندما نختبر التسوية باستخدام عود خشبي ويخرج بدون أي عجين تماماً، بعد ذلك نخرج القالب ونترك المافن حتى يبرد تماماً وبعدها يصبح جاهز للتقديم بطعم في منتهى اللذاذة، حيث أنه مناسب جداً كسناك بين الوجبات أو يمكن وضعه للأطفال في اللانش بوكس كوجبة خفيفة.

قدما لكي في هذا الموضوع تحضير مافن رقائق الشوكولاتة بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة جداً، باستخدام هذه الوصفة، يمكنك الحصول على مافن طري ولذيذ مع نكهة رائعة من رقائق الشوكولاتة يمكن تقديمه كوجبة خفيفة أو سناك بين الوجبات. فقط يجب عليكي الحرص على اتباع خطوات التحضير بدقة للحصول على نتيجة مثالية، واستمتعي بتذوق هذه الحلوى الشهية مع عائلتك وأحبائك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *