طريقة طرد الذباب.. ضعي هذا الخليط الساحر وسيختفي الذباب والناموس والهاموش من منزلك بدون مبيدات

طريقة طرد الذباب.. ضعي هذا الخليط الساحر وسيختفي الذباب والناموس والهاموش من منزلك بدون مبيدات

تعد مشكلة كثرة الذباب في المنازل وخاصةً في المطابخ واحدة من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من ربات البيوت، ويكثر وجود الذباب خاصةً في فصل الصيف ونجد أن العديد من السيدات يلجأن إلى استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الذباب؛ إلا أننا نقدم لكم من خلال المقال طريقة طرد الذباب بكل سهولة وبمواد ليس لها روائح ولا تضر بالإنسان.

طريقة طرد الذباب

هناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من تواجد الذباب في المنازل وفي المطاعم، من أهم هذه الطرق ما يلي:

طريقة الخل والسكر

يستخدم الخل في التخلص من الذباب بشكل نهائي لما له من رائحة نفاذة، لذا يمكنك وضع ربع كوب من الخل الأبيض ويضاف إليه ربع كوب من الماء، ثم يوضع عليه ملعقة كبيرة من السكر وربع ملعقة من سائل الصابون وتقلب المكونات بشكل جيد داخل كوب، وتترك في مكان بعيد عن الأطفال ليبدأ الذباب في التساقط داخل الكوب وتتخلصي منه نهائيًا.

زراعة الأعشاب

قد يكون حل مشكلة تواجد الذباب في المنزل أمر سهل، لذا يمكنك زراعة بعض الأعشاب ذات الروائح النفاذة التي يكرهها الذباب والحشرات بصفة عامة من هذه الأعشاب الريحان والنعناع، فعليك زراعته إما في حديقة المنزل أو داخل المطبخ.

الفلفل الحار والماء

من أكثر المواد القوية للتخلص من الذباب الفلفل الحار، إذ يمكنك تجفيفه وطحنه جيدًا ثم يوضع داخل بخاخ، ويضاف إليه باقي البخاخ ماء ويتم رشه في مكان تواجد الذباب بصفة مستمرة حتى التخلص منه نهائيًا.

الزيوت العطرية

يمكنك تحضير زيوت عطرية رائحتها قوية ووضعها في مبخرة فتتطاير الروائح المنبعثة من الزيوت، من أكثر هذه الزيوت فاعلية زيت النعناع والليمون، ويمكنك رشها في العديد من الأماكن داخل المكان للتعطير أيضًا.

في نهاية مقال طريقة طرد الذباب فقد قدمنا لكم العديد من الطرق التي لا تضر بالأشخاص كبار كانوا أو صغار والتي منها استخدام الخل والسكر، أو زراعة الأعشاب العطرية، أو الزيوت العطرية، كما وضحنا لكم طريقة استخدام الفلفل الحار والماء؛ كل هذه الطرق ستخلصك من الذباب نهائيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *