وصفة سحرية وطبيعية لتبييض الأسنان وإزالة آثار الاصفرار والجير المتراكم

وصفة سحرية وطبيعية لتبييض الأسنان وإزالة آثار الاصفرار والجير المتراكم

وصفة تبييض الأسنان هي من ضمن الإجراء التي عن طريقها يمكن أن تبدو الأسنان بيضاء بشكل قوي، حيث يتم القيام بعملية التبييض إما من خلال العمليات الفيزيائية التي يتم بها التخلص من التصبغات الخارجية على سطح الأسنان، أو من خلال العمليات الكيميائية، كما يتم التفاعل للمواد الكيميائية مع الأسنان لكي تجعلها أكثر بياضًا، وتكثر أساليب تبييض الأسنان التي تتضمن على الطرق والأساليب الطبيعية السهلة والبسيطة لذا سوف نذكرها في هذا المقال.

وصفة تبييض الأسنان

هناك العديد من الوصفات التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل قوي ومناسب مع كافة الأشخاص، ومن ضمن تلك الوصفات هي كالتالي:

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان

  • في بداية الأمر يجب هرس قطعة الفراولة بالشكل الجيد.
  • مزجها مع نصف ملعقة من صودا الخبز.
  • يتحول المزيج إلى المعجون، ثم يتم فرك الأسنان بالمزيج عن طريق استعمال فرشاة الأسنان لفترة خمس دقائق.
  • عندما تنتهي من الخطوات السابقة، يتم شطف الفرشاة بالشكل الجيد، وبعد ذلك تنظيف الأسنان باستعمال الفرشاة ومعجون الأسنان، وسوف يتم ملاحظة الفور بشكل مباشر، حيث من الممكن تكرار تلك الخطوة مرة كل أسبوع.

مخاطر تبييض الأسنان

تعتبر علاجات تبييض الأسنان من الأساليب الآمنة والبسيطة عند متابعة التعليمات والإجراءات التي تتواجد على العبوة، ولكن يوجد العديد من المخاطر وهي كالتالي:

  • أسنان كثيرة الألوان: الترميمات على سبيل المثال، الفينير أو تيجان الأسنان لا يمكنها التأثر بالتبييض، فهي تعمل على المحافظة اللون الرئيسي، بل خلال تبييض الأسنان المحيطة فيمكن إنتاج اختلافًا في درجة ألوان الأسنان.
  • تهيج اللثة: يشكو العديد من الأفراد الذين يستعملون مبيضات البيروكسيد من الدرجة المعينة تهيج اللثة الذي ينتج عن تركيز البييض أو ملامسته للثة.
  • الحساسية: من الممكن أن يحدث التبييض ارتفاع مؤقت في حساسية الحرارة والضغط واللمس لدى الأسنان، وهذا بسبب استعمال المواد التي يكون تركيزها مرتفع من أجل تبييض الأسنان في العيادات الخاصة، فيرجح أن يحدث عند إجراء التبييض في العيادة أو المركز، وعادًة لا يمكن دوام الحساسية الخاصة بالتبييض إلى أكثر من يوم أو يومين ولكنها في العديد من الحالات يمكن استمرارها لشهر.
  • كما ينصح الكثير من أطباء الأسنان باستعمال معجون الأسنان الذي يتضمن على نترات البوتاسيوم لدى الأسنان الحساسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *