نعرف علي رجل الأعمال السعودي ” صالح كامل ” الذي منعته السلطات السعودية هو وأبنائه من السفر

نعرف علي رجل الأعمال السعودي ” صالح كامل ” الذي منعته السلطات السعودية هو وأبنائه من السفر

صالح كامل، هو الأسم العاشر المتهم في قضايا فساد بالمملكة العربية السعودية بعدما وجه لـــــــ  9 أسماء من قبله مابين أمراء ورجال أعمال، فقد وجه لصالح كامل أمس تهمة تقديم رشاوي وتم إصدار قرار بمنعه هو وجميع عائلته من السفر خارج المملكة لحين الإنتهاء من السفر.

السيرة الذاتية لرجل الأعمال صالح كامل

دون صالح كامل سيرته الذاتية خلال مدونته الخاصه، حيث أكد انه ولد عام 1941 في مدينة الطائف، وكان منصب والده في ذاك الوقت هو ” مديرا عاما لديوان مجلس الوزراء “، وتلقي صالح كامل تعليمه الإساسي في مدنتي الطائف ومكة ثم تخرج من جامعة الرياض بعدما درس التجارة، لتبدأ حياته العملية، حيث بدأ صالح عمله في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ثم تدرج للعمل ممثلا ماليا ثم تدرج للعمل مستشارا ماليا في وزارة المالية.

وفي العشرين من عمره ترك صالح كامل عمله في وزارة المالية متجها للعمل الخاص عام 1982 بعدما أنشأ مؤسسة تقم بإدارة استثمارات ضخمة في مجال العقارات والتجارة والخدمات المالية والرعاية الصحية والنقل، وسميت هذه المؤسسة بمؤسسة ” دلة ” .

ووضع صالح كامل صورتين له مع الملك الرحل عبد الله بن عبد العزيز كغلاف لمدونته، ويظهر في أحدهم وهو يطلع الملك علي بعض الأوراق، أم الأخري فيظهر معه في أحد المناسبات، ويكتب جانب الصورتين ” هذا فهمي للزكاة “و ” الراجي عفو مولاه”، ويعرف نفسه للناس من خلال مدونته بأنه من أحد التجار المسلمين الذين استخلفهم الله في الأرض لإعمارهم قد الإستطاعة، كما يؤكد دائما أن كل أعماله الأقتصادية تسير وفقا للدين.

وفي عام 2017 وضع أسم صالح كامل ضمن  أثرياء العرب ومحتلا رقم 936 علي العالم بثروة بلغت 2.6 مليار دولار، وكانت أهم ملكيته راديو وتلفزيون العرب ” art “قبل أن يبيعها إلي شبكة قنوات الجزيرة مقابل 2 مليار و750 مليون دولار، ثم يعلن بعد ذلك عن ندمه لترك المجال الإعلامي مؤكدا انه خسر فيه كثيرا.

حصل صالح كامل من جامعة ليك هيرست علي الدكتوراة الفخرية في المجال الإعلامي وخدمة تواصل الشعوب، كما حصل عليها أيضا من جامعة افريقيا العالمية، ثم حصل في عام 2006 علي المركز السابع في تصنيف  الشخصيات الأقوي عربيا .

كما يشغل صالح كامل المتزوج من الفنانة المصرية الشهيرة ” صفاء أبو السعود ” عدة مناصب هامة بالمملكة العربية السعودية وهي ” رئيس المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والغرفة التجارية الصناعية بجدة، عضو الهيئة الاستشارية لرئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *