طرق سحرية تخلصك من النمل نهائياً وخلال ساعات قليلة.. جربيها الآن

طرق سحرية تخلصك من النمل نهائياً وخلال ساعات قليلة.. جربيها الآن

طرق التخلص من النمل، كثيراً ما يزعجك انتشار جيوش من النمل فى منزلك بشكل كبير دون المقدرة على القضاء عليها والتخلص منه نهائيا طوال أشهر الصيف، حيث ينتشر عادة النمل فى الجو الرطب ويكون حساس لروائح الطعام والشراب وخاصة السكريات لذلك ينجذب إليها على الفور، لذلك تكون الخطوة الأولى للتخلص من النمل وإبعاده عن المنزل هو الحرص على خلو منزلك من أي فتات للطعام وتنظيفه بشكل يومي لضمان ذلك، والخطوة الثانية هو القضاء على أي مصدر يمكن للنمل الاختباء به مثل الشروخ التي تكون بداخل الجدران، مع استخدام بعض الحيل والطرق المنزلية التي سنذكرها فى هذا المقال لتتمكني من التخلص من النمل نهائيا وطرده من المنزل.

طرق طبيعية للتخلص من النمل

استخدام التوابل: من أشهر التوابل التي تساعد على طرد النمل من المنزل هى القرفة والقرنفل والفلفل الحار لأنه يكره رائحتهما تماما، فيمكنك عمل مزيج من مسحوق القرفة والقرنفل وتوزيعها فى أماكن انتشار النمل فى المنزل.

  • زيت النعناع

يساعدك زيت النعناع فى التخلص من غزو النمل فى منزلك بسبب رائحته القوية، فيمكنك وضع 10 قطرات من زيت النعناع فى مقدار من الماء، واستخدامه كرذاذ للرش به فى أماكن تجمعات النمل بشكل يومي حتى تتخلصي منه نهائيا.

  • الملح

يعد استخدام الملح من أسهل الطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها لطرد النمل من المنزل، فيمكنك تحضير محلول ملحى عن طريق إذابة مقدار من الملح فى الماء والرش به فى أماكن انتشار النمل أو مسح الأسطح والأرضيات بذلك المحلول.

  • مسحوق البوراكس

يعد مسحوق البوراكس بمثابة طعم ووسيلة جيدة لانجذاب النمل إليه عند خلطه مع السكر البودر ليتم قتل النمل عند تناول ذلك الخليط، وتستطيعي التخلص من أسراب كبيرة منه خلال ساعات قليلة من استخدامه.

  • قشور الحمضيات

تعد قشور الحمضيات مثل الليمون والبرتقال وسيلة رائعة لطرد النمل من المنزل وعدم الاقتراب مرة ثانية، فاحرصي على توزيع القشور فى أنحاء مختلفة من المنزل مع تجديدها عندما تذبل للحفاظ على بيتك خالياً من الحشرات وبدون أي عودة لهم نهائياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *