طرق التخلص من النمل والصراصير في البيت سريعاً وبدون عودة نهائياً

طرق التخلص من النمل والصراصير في البيت سريعاً وبدون عودة نهائياً

طرق التخلص من النمل والصراصير، تعانى معظم البيوت مع دخول فصل الصيف من مشكلة انتشار الحشرات بالمنزل وتجمعها على بقايا الطعام والشراب المتواجدة على الأسطح أو الأرضيات، ومن أكثر هذه الحشرات المزعجة هما النمل والصراصير والتي يصعب القضاء عليها سريعا نظرا لكثرة انتشارها وعدم معرفة مصدرها، وهناك بعض الطرق الفعالة التي سوف نذكرها فى الآتي ليكون على ربة المنزل اتباعها للتخلص من تلك الحشرات نهائيا وعدم اقترابها من المنزل.

طرق التخلص من الصراصير

  • يعد الحفاظ على المنزل نظيفا وخاليا من بقايا الطعام من أهم الأشياء التي يجب على ربة المنزل اتباعها للتخلص من الصراصير نهائيا وعدم وجود أي مجذبات لها فى المنزل، مع الاهتمام بالتخلص من القمامة بشكل يومي.
  • سد أي ثقوب أو فتحات متواجدة بجدران الغرف المختلفة حتى لا تتخذها الصراصير مكان تختبئ به ويصعب التخلص منها.
  • إصلاح أي صنابير مياه تالفة حتى لا توجد أي تسريبات لأن الأماكن الرطبة تجذب الصراصير إليها حيث أنها لا تستطيع البقاء على قيد الحياة بدون ماء.
  • يمكن أن تصنعي طعما بنفسك للتخلص من الصراصير وقتلها، وذلك عن طريق خلط كمية من السكر مع حمض البوريك بحيث تكون كمية حمض البوريك ثلاث أضعاف كمية السكر، بحيث تنجذب الصراصير إلى السكر ليعمل حمض البوريك على قتلها على الفور، مع الانتباه أن يتم وضع هذا الطعم بعيدا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

طرق التخلص من النمل

  • أوراق اللورا: كشفت الدراسات أن أوراق اللورا تلعب دورا قويا فى قدرتها على إبعاد النمل عن المنزل وعدم اقترابه من الطعام، وذلك من خلال نشر تلك الأوراق فى المطبخ وبالقرب من أماكن تواجد المأكولات.
  • الخل: يعمل الخل على طرد النمل من المنزل نظرا لرائحته القوية سواء كان الخل الأبيض أو خل التفاح، ويمكن خلط القليل من أياً منهما مع الماء فى زجاجة بخاخ والرش بها عند النوافذ والأبواب وبداخل الفتحات أو الشقوق بالجدران.
  • قشور الليمون: يمكن أن يتم استخدام قشر الليمون أو البرتقال فى طرد النمل من المنزل وذلك عن طريق نشره فى الأماكن التي يكثر بها انتشار النمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *