توقيت صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر أغسطس 2022 عداد نزول راتب التقاعد

توقيت صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر أغسطس 2022 عداد نزول راتب التقاعد

ينتظر الكثير من مستحقي معاش التقاعد سواء مدني أو عسكري موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444، راتب التقاعد الجديد لهذا الشهر أغسطس 2022، وبدأ التساؤل عن متى تنزل رواتب المتقاعدين لهذا الشهر محرم 1444 في السعودية، وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ووزارة المالية في المملكة تحرص كل الحرص على توفير الرواتب في موعدها، كما أنها تعمل على تحديد موعد لكل راتب في المملكة بحيث يكون معلوم لجميع المستفيدين، ولا يتم تغيير هذا الموعد إطلاقاً إلا إذا صادف يوم الصرف عطلة رسمية داخل المملكة العربية السعودية، وسوف نقدم لكم بالتفصيل في هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز متى تنزل رواتب المتقاعدين لهذا الشهر أغسطس 2022، ورابط الاستعلام عن راتب متقاعدي التأمينات، بالإضافة إلى عداد نزول راتب التقاعد الجديد بالثانية حتى نقدم للمستفيد ميزة إضافية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر أغسطس 2022

ثقفني
ثقفني

ازداد البحث بصورة كبيرة عن متى ينزل راتب التقاعد هذا الشهر محرم 1444. وكم تبقى على رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أغسطس رواتب المؤسسة العامة للتقاعد. وما هي شروط استحقاق راتب التقاعد الجديد. وكما ذكرنا لكم في مقدمة هذا المقال أن وزارة المالية المسؤولة عن صرف الرواتب في السعودية. تحرص كل الحرص على توفير الرواتب في الوقت المحدد لها سابقاً. وقد وضعت الوزارة مواعيد محددة لا يمكن تغييرها لصرف الرواتب.

متى تنزل رواتب المتقاعدين محرم 1444

مواعيد صرف الرواتب في السعودية محددة ومعلومة للجميع كل شهر. ولا يمكن تغيير الموعد إلا إذا صادف يوم الصرف عطلة رسمية داخل المملكة العربية السعودية. وفي هذه الحالة يتم تقديم الموعد يوم إذا صادف يوم الصرف يوم الجمعة. وقد يتم تأخير موعد الصرف يوم إذا صادف يوم الصرف الرسمي يوم السبت ليكون يوم الأحد. وعليه فإن موعد نزول رواتب متقاعدي التأمينات لهذا الشهر أغسطس 2022 شهر محرم 1444 هو يوم الخميس 27 من محرم 1444 الموافق 25 من أغسطس 2022.

ما المقصود بمدد الخدمة المحتسبة؟

يقصد بمدة الخدمة المحتسبة لأغراض التقاعد مدة الخدمة الفعلية التي قضاها المتقاعد على مرتبة في ميزانية الدولة أو ميزانيات الهيئات العامة. كما تدخل مدة الإعارة والإجازة الدراسية دون مرتب ضمن المدد المحتسبة للتقاعد. بشرط توافر الشروط والضوابط النظامية المنصوص عليها في أنظمة الخدمة. وهناك مدد لا تحتسب ومستبعدة مثل مدد الغياب بدون إجازة. ومدة الإجازة الاستثنائية وأي إجازات أخرى دون مرتب ومدد كف اليد وكسور الشهر في مجموع مدة الخدمة.

عداد نزول رواتب المتقاعدين التأمينات مدني وعسكري

انطلاقاً من رؤية مؤسسة التقاعد ورسالتها في تحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمة المقدمة لعملائها. تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات الإلكترونية المتكاملة في شكل حزم منفصلة. كي يتمكن المستخدم لها من التنقل بين هذه الحزم والبحث عما يرغب بكل سهولة ويسر وإتمام طلبه بشكل سلس ودون معاناة. ويتم ذلك من أي مكان في المملكة ودون الحاجة إلى الذهاب لمقار المؤسسة وبطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

شروط استحقاق الراتب

  1. المحال للتقاعد لبلوغه سن التقاعد النظامية مهما كانت مدة الخدمة.
  2. المتوفي أو المفصول بسبب عجزه عن العمل بصورة قطعية مهما كانت مدة الخدمة وذلك بنسبة (40%) من آخر راتب أساسي تقاضاه.
    1. المتوفي أو العاجز أثناء العمل وبسببه يستحق معاش تقاعدي بنسبة (80%) من آخر راتب أساسي تقاضاه.
    2. من انتهت خدمته لأي سبب وقضى مدة 25 عام في الخدمة.
    3. من انتهت خدمته بسبب إلغاء الوظيفة أو بقرار سيادي وبغير سبب تأديبي يستحق راتب التقاعد.
    4. المحال إلى التقاعد بناءً على طلبه ولديه خدمة محسوبة في التقاعد لا تقل مدتها عن 20 سنة بشرط موافقة الجهة التي تملك حق تعيينه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *