صدور دجاج مشوية بالتتبيلة الأصلية بصوص الليمون

صدور دجاج مشوية بالتتبيلة الأصلية بصوص الليمون

صدور دجاج مشوية بالتتبيلة الأصلية من أسهل وألذ أنواع المأكولات الغنية بالبروتينات والمعادن، وتعتبر صدور الدجاج المشوية من وجبات خفيفة صحية ويمكن تحضيرها بسهولة على الشواية، ومفتاح الطعم اللذيذ للدجاج هو التتبيلة وأن يكون الدجاج نظيف بدون رائحة، وسر الطعم للدجاج المشوي بأن يكون مليء بالنكهات ويعطيها طعم لذيذ رائع، كما تمتاز صدور الدجاج المشوية من وجبات قليلة السعرات الحرارية والدهون، وتناسب جدا كل من يتبع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن كما إنها مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

طريقة صدور دجاج مشوية بتتبيلة الدجاج

  1. نحتاج إلى عدد صدور دجاج.
  2. نصف كوب من عصير الليمون.
  3. عدد 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  4. عدد 4 فص ثوم مفروم.
  5. عدد 5 ملاعق من زيت الزيتون.
  6. ربع كوب بقدونس مقطع.
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة من الخردل.
  8. ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون.
  9. ملعقة كبيرة من بهارات الدجاج.
  10. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

خطوات تحضير صدور دجاج مشوي بتتبيلة الليمون

  • أولا نغسل الدجاج جيدا عن طريق وضعه في الماء والليمون والخل، ثم يرفع الدجاج من الماء ويضاف في وعاء ونضع عليه الملح والفلفل االأسود.
  • ثم نخلط الثوم المفروم مع بهارات الدجاج وزيت الزيتون وعصير الليمون وتخلط معهم كل من الخردل أو المستردة والبقدونس المفروم وعليهم الحبهان المطحون وتلخط مع صدور الدجاج حتى تتغطى تماما بالتتبيلة.
  • ثم نضع قطع الدجاج في وعاء وتخلط جيدا بباقي التتبيلة حتى تتشرب كل التتبيلة، ثم نعمل على تغليف صدور الدجاج بورق النايلون وتغطى وتدخل الثلاجة لمدة ساعتين.
    ثم نحضر صينية وتدهن بزيت الزيتون أو ملعقة من السمن البلدي، وتسخن الصينية على نار متوسطة الحرارة، يخرج صدور الدجاج من الثلاجة وترص في الصينية وتترك على النار مرتفعة الحرارة.
  • ثم يتم نقل الدجاج من الصينية بعد خمس دقائق ثم تنقل الصينية إلى الفرن وتترك داخلة لمدة 30 دقيقة، وتقدم صدور الدجاج في طبق التقديم وهي ساخنة وتقدم مع الأرز الأبيض وتحضر جانبه سلطة الطحينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *