“كيف ادخل” عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة (نتائج ترشيح الطالب 1444 هـ) eas.taibahu.edu.sa

“كيف ادخل” عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة (نتائج ترشيح الطالب 1444 هـ) eas.taibahu.edu.sa

نتابع معكم كيفية الدخول إلى عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة، حيث زاد البحث من قبل المئات من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن طريقة معرفة نتائج التسجيل بجامعة طيبة وهذا للعام الدراسي الجامعي الجديد 1444 هـ، حيث أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة طيبة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن صدور نتائج القبول المبدئي (الفرز الاول) وهذا في المواعيد التي سنخبركم بها، وسنضع لكم رابط الاستعلام عنها بالأسفل، فتابعوا معنا القراءة حتى النهاية، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع من تعرفونهم من المسجلين.

عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة
عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة

اعلان قبول الجامعات

ويبحث الطلاب والطالبات هذه الفترة من خريجي المرحلة الثانوية والمقدمين على الجامعات والمعاهد في المملكة عن نتائج القبول الموحد للطلاب والطالبات، وهذا عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بكل جامعة، حيث إنه كما نعلم بدأ تسجيل الطلاب في مرحلة الجامعة منذ حوالي شهرا، وهذا بعد ظهور نتائج الصف الثالث الثانوي مباشرة.

ومن الجيد أن في هذا الموضوع أنه من ساعة فتح باب التقديم، فإنه كان يتم بشكل الكتروني في مواقع العمادات عبر الانترنت، وهذا ما سهل على الطلاب كثيرا في عملية التسجيل الإلكتروني، وتابعنا معكم طريقة التسجيل بالجامعة طيبة الموجودة في المدينة المنورة، حيث قام الطلاب بملئ الرغبات الخاصة بهم، وستظهر على كذا فرز، أولا ترشيح الفرز الأول.

عمادة القبول والتسجيل جامعة طيبة

وقد أعلنت العمادة فبر حسابها الرسمي على تويتر عن الموعد الخاصة لتأكيد القبول المبدئي (الفرز الأول) والذي سيتم عبر الموقع الالكتروني كما سنتابع، وهذا لمن تم استدعاءه الكترونيا وظهرت نتيجة ترشيحه في الموقع، والتي سنتابع معكم كيفية استخراجها.

حيث ستكون من يوم الاربعاء 5 محرم 1444 حتى يوم السبت المقبل 8 محرم 1444 حسب التقويم المحدث للقبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم في الجامعة وفروعها، والذي تم نشره في دليل القبول العام الجامعي 2022، مع العلم أن جميع مراحل القبول تكون عبر موقع الجامعة، ما عدا مرحلة نتائج برامج الطلبة الموهوبين والمتفوقين وذوي الاعاقة تكون عبر رسائل sms.

القبول الموحد للطلاب

ويمكنك معرفة نتائج الترشيح للفصل الدراسي الجديد الخاصة بك، وهذا عبر بوابة جامعة طيبة بالمدينة المنورة الالكترونية، حيث يتيح الموقع للطلاب المتقدمين في الصفحة الرئيسية معرفة النتائج الخاصة بهم، فتابع معنا هذه الخطوات بعناية شديدة:

  • اذهب إلى الصفحة الرئيسية جامعة طيبة بوابة القبول الإلكتروني عبر الرابط eas.taibahu.edu.sa.
  • ثم اضغط على مراحل القبول لطالب.
  • ادخل رقم الاستمارة الخاصة بالطالب أو الطالبة.
  • بعدها تنقر على أيقونة مراحل القبول، واختر الترشيح المبدئي لتظهر لك النتيجة.
  • وبعدها تقوم بعمل بالموافقة مع التثبيث، أو الموافقة الترقية، أو الإنسحاب من القبول.

وقد تعرفنا معكم أيضا على نتائج القبول في وزارة الدفاع لطلاب الثانوي، فتابعوا معنا أولا بأول في موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *