ما هو الإجراء المطلوب اتخاذه عند ظهور حالة الأهلية “غير مؤهل”؟ حساب المواطن يُجيب

ما هو الإجراء المطلوب اتخاذه عند ظهور حالة الأهلية “غير مؤهل”؟ حساب المواطن يُجيب

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، عن الطريقة التي يجب أن يتخذها المستفد الذي تظهر حالته بأنه غير مؤهل للحصول على الدعم الشهري الذي يجري وضعه في حسابات المستحقين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفقًا للجدول الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.وقد جاء ذلك في ظل الإعلان عن نتائج الأهلية لدفعة شهر أغسطس الجاري، وهي الدفعة رقم 57.

كيف يتصرف مستفيد برنامج حساب المواطن إذا ظهرت حالته غير مؤهل؟

وأكد المسؤولون عن برنامج حساب المواطن في السعودية، لدعم الفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا، أنه يُمكن تحديث البيانات وتقديم الوثائق المطلوبة طبقا لأسباب عدم الأهلية، وذلك في حالة ظهور حالة المستفيد من البرنامج “غير مؤهل”، ويتم ذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من إصدار نتائج الأهلية.

حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية لدفعة أغسطس 2022

وأصدر برنامج حساب المواطن، نتائج الأهلية لدفعة شهر أغسطس 2022م، وهي الخاصة بالدورة رقم 57. وكان البرنامج قد أودع مخصص دعم شهر يوليو الماضي للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة رقم 56، بعد تطبيق الشروط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن أونلاين

وعن طريق رقم الهوية يُمكن لأي مستفيد من دعم برنامج حساب المواطن، الاستعلام أونلاين عن أهليته في الحصول على الدعم الشهري، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.
  2. إدخال اسم المستخدم، وكلمة السّر.
  3. تسجيل الدخول إلى الحساب.
  4. الدخول لقائمة حسابي، ثمّ اختيار الاستعلام عن الأهلية.
  5. كتابة رقم الهويّة الوطنيّة، ثم إدخال رمز التحقق.
  6. الضّغط على الاستعلام.
  7. ظهور حالة المستفيد مؤهل أو غير مؤهل مع ذكر سبب عدم الأهلية.
  8. ولا بد من أن يكون سعودي الجنسية ومقيم إقامة دائمة في المملكة وألا يكون متواجدًا في إحدى دور الإيواء الحكومية، وغير متواجد في أحد السجون بالمملكة.
  9. ولا بد من أن يكون داخل الأسرة في نطاق الحد المخصص للاستفادة من الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *