سعر ومواصفات هونداي كونا 2023 السيارة الأكثر تشويقًا تتفوق على هوندا سيفيك

سعر ومواصفات هونداي كونا 2023 السيارة الأكثر تشويقًا تتفوق على هوندا سيفيك

تعتبر سيارة هونداي كونا 2023  Hyundai Kona N السيارة الأكثر تشويقا في فئة سيارات كروس أوفر الثانوية. فقد صممت هذه السيارة بأناقة مع كثير من المزايا الحصرية مثل إطارات الأداء الصيفي والمقاعد الرياضية. فضلا عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات.  تم تصميم Kona انطلاقا من منصة سيارة Veloster N هيونداي فيلوستر هاتشباك التي تم إيقافها مؤخرًا. ومع ذلك تستخدم سيارة Kona N محرك Veloster N بقوة 276 حصانًا بشاحن توربيني. وتأتي سيارة سوبر كونا بنفس نظام الدفع بالعجلات الأمامية ، تماما مثل فيلوستر السابقة.

مواصفات هيونداي كونا 2023

خلف أنف هيونداي كونا Kona N ذات المظهر العدواني والتهوية الجيدة، يقبع محرك بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات. في الأحوال الطبيعية يولد المحرك 276 حصانًا من القوة. لكن عند الضغط على الزر الأحمر الموجود على عجلة القيادة ستقوم باستدعاء 10 أحصنة إضافية من القوة في 20 ثانية فقط. يتولى ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات مهام التبديل ونقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية.

هيونداي كونا أسرع من 20 سيارة

يبلغ معدل التسارع من وضع السكون حتى 100 كلم حوالي 4.8 ثانية وهي أسرع بكثير من هيونداي سوناتا الرائعة من الداخل والخارج. السيارة محمولة على عجلات كبيرة، مع أكبر شاشة معلومات ترفيهية، وداخلية قماشية سوداء مع مقاعد رياضية. ليس هذا فحسب بل إن معدل التسارع يجعلها الأسرع بين أكثر من 20 سيارة أخرى بعضها تصل قوته إلى 306 حصان مثل هوندا سيفيك Honda Civic Type R .

هونداي كونا 2023
هيونداي كونا من الداخل

الكفاءة في استهلاك الوقود

بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية فإن كونا تقطع 20 ميلا في الغالون داخل المدينة. بينما تقطع 27 ميلا في الغالون، على الطرق السريعة. عند اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، قدمت Kona N نتيجة مذهلة حيث قطعت 32 ميلاً في الغالون.

سعر هونداي كونا 2023

حتى الآن لم يتم الإفصاح عن السعر بشكل رسمي. لكن تشير التقديرات إلى أن سعر هونداي كونا 2023 Kona N حوالي 30 ألف دولار أمريكي. في السعودية يمكن أن يصل السعر إلى 112ألف ريال. وهذا السعر أعلى مقارنة مع سعر هيونداي كونا 2022 الذي وصل إلى 76 ألف ريال غير شامل الضريبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *