هيونداي سوناتا 2023 إطلالة اكثر جاذبية ومزايا داخلية بقسط 800 ريال

هيونداي سوناتا 2023 إطلالة اكثر جاذبية ومزايا داخلية بقسط 800 ريال

تمثل هيونداي سوناتا 2023 أشياء كثيرة للعديد من متسوقي سيارات السيدان متوسطة الحجم. ليس هذا بسبب الإطلالة الأكثر جاذبية بل أيضا بسبب العديد من المزايا الداخلية. كما أن Hyundai Sonata بشكل عام تعتبر ميسورة التكلفة للغاية وجيدة في استهلاك الوقود. فضلا عن أنها توفر مساحة كبيرة للركاب والبضائع. كما يأتي مع ضمان الوكيل وضمان إضافي من قبل بعد موزعي السيارات في المملكة قد يمتد إلى نصف مليون كلم. تتوفر سوناتا 2023 في أكثر من فئة منها طراز هجين لكن سوناتا 2023 سبورت هي الأفضل بين كل الفئات. ولا ننسى طبعا الفئة الأولى سوناتا سمارت 2023.

مواصفات هيونداي سوناتا 2023

تمنح سيارة Sonata N Line الرياضية هذه السيارة العائلية المتواضعة منعطفًا مفاجئًا من السرعة. يأتي هذا بفضل محركها التوربيني رباعي الأسطوانات الذي تبلغ قوته 290 حصانًا. كما  أن سوناتا 2023 N Line ممتعة في القيادة حيث تحتاج فقط إلى حوالي 5 ثوانٍ للركض من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. في مواجهة منافسين مثل هوندا أكورد وتويوتا كامري ، تعتبر سوناتا وسيلة سهلة الاستخدام للتجول في المدينة أو التعامل مع الرحلات البرية التي تستغرق ساعات. كما تتميز سوناتا 2023 بمزيد من الزخارف الحيوية وتتسم بالرشاقة. أما عن الكفاءة في استهلاك الوقود فإن سوناتا تقطع ما يقرب من 37 ميلا في الغالون أثناء القيادة على الطريق السريعة.

أسعار هيونداي سوناتا 2023

عالميًا يبلغ سعر الفئة الأعلى من سوناتا 2023 من طرازات N Line و Limited، حوالي 33،750 دولارًا و 34،500 دولارًا على التوالي. هذا يضع سوناتا على قدم المساواة مع المنافسين مثل نيسان ألتيما وتويوتا كامري وسوبارو ليجاسي وهوندا أكورد سبورت وغيرها من السيارات السيدان الرياضية.

هيونداي سوناتا 2023

سعر هيونداي سوناتا Smart 2023

أما في السعودية فيمكن أن يبدأ سعر هيونداي سوناتا Smart 2023 عند 95 ألف ريال غير شامل الضريبة. ويصل إلى 108 ألف ريال بعد إضافة الضريبة. بينما يتباين سعر التقسيط بحسب القسط الشهري والدفعة المقدمة. ففي حال دفع 800 ريال شهريًا على 60 شهرًا يصل مجموع الأقساط إلى 48 ألف ريال. ويوزع باقي الثمن على الدفعتين الأولى والأخيرة مع العلم أن الأخيرة لا تزيد عن 40%.

هيونداي سوناتا Smart Plus 2023

أما سعر هيونداي سوناتا Smart Plus 2023 في السعودية فيبدأ من 104 ألاف ريال. وبعد الضريبة المضافة يصل السعر إلى 119 ألف ريال. فرق المواصفات بين سوناتا سمارت 2023 وسمارت بلس 2023 ليست كبيرة للغاية. نفس المحرك سعة 2.5 لتر مع دخول ذكي وتشغيل بصمة وبعض الاختلافات البسيطة. قوة المحرك في سمارت بلس 194 حصان مقابل 180 في سوناتا سمارت.

سوناتا SEL Plus

تعتبر سوناتا SEL Plus هي الفئة التي تسبق Limited مباشرة. السيارة تأتي مزودة بنظام استريو Bose رائع ، كما أن التكنولوجيا رائعة جدًا فالسيارة تقود نفسها بشكل أساسي. الشكوى الصغيرة الوحيدة هي ضوضاء النافذة. بخلاف ذلك ، هذه هي أفضل سيارة يمكن أن تفكر في اقتنائها حتى الآن . أما سوناتا 2022 Sonata N Line فهي متعة من نوع آخر.

الراحة والسهولة في تجربة ممتعة

توفر سوناتا 2023 تجربة رائعة من القيادة المريحة والممتعة في نفس الوقت. هذا يأتي بفضل العديد من المزايا من بينها فرامل اليد التي تعمل بالكهرباء بلمسة خفيفة جدًا. ونظام تثبيت السرعة مع تضمين الصف الثاني من المقاعد فتحات التكييف. وإمكانية تعديل المقاعد بشكل يدوي سواء للسائق أو باقي الركاب.

هيونداي سوناتا 2021

تنطلق سوناتا 2023 من نفس الإرث الذي ترتكز عليه سوناتا 2021. التي جاءت مع مجموعة جديدة من العجلات والإطارات وميزات إضافية. أما سوناتا SEL Plus فقد تم تزويدها بإطارات Pirelli P Zero مثبتة على عجلات مقاس 19 بوصة. بينما تتميز سوناتا SEL و SEL Plus و Limited بوجود نظام تحذير خروج آمن قياسي ذكي.

سوناتا 2022 تواصل المسيرة

أما سوناتا 2022 فتأتي بميزات أهمها الكفاءة العالية في استهلاك الوقود. إضافة إلى التصميم الداخلي الأنيق المليء بالميزات التقنية والقيمة الملحوظة. بالنسبة لعام 2022 ، لم تدخل هيونداي تعديلات كثيرة على سوناتا. الاختلاف الوحيد بين هذا الطراز والعام السابق هو إضافة الإصدار الليلي. إضافة إلى الطراز الرياضي N Line.

سوناتا هايبرد

تتوفر سوناتا في نسخة هجين في أمريكا وبعض الأسواق العالمية. حيث تأتي السيارة مع محرك مزدوج يعمل بالغاز والكهرباء سعة 2.0 لتر. مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات مع OD . وتصل كفاءة الوقود إلى  50 ميل في الغالون داخل المدينة و54 ميل في الغالون على الطريق السريع. مع دواخل رائعة باللون الأسود وإطلالة خارجية أنيقة.

سوناتا مقابل هوندا اكورد

تعتبر هوندا اكورد 2023 واحدة من السيارات التي تنافس سوناتا بشراسة. بل تتفوق عليها في بعض الأمور. تأتي أكورد بمزايا عدة أبرزها الهيكل الرقيق ، والتسارع الرائع ، ونظام المعلومات الترفيهي بسيط وبديهي. أكورد 2023، متعددة الاستخدامات ، ومريحة، وبأسعار معقولة، وممتعة بكل الطرق الممكنة، مما يجعلها واحدة من السيارات الجديدة المفضلة.

سوناتا 2023 سمارت

تأتي سوناتا 2023 سمارت بعدة مزايا أولها المحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر. مع ناقل حركة اوتوماتيك القادرة على توليد قوة 180 حصان و237 نيوتن من عزم الدوران. السيارة بها زجاج امامي بعدة طبقات لعزل الضوضاء. وزجاج مزدوج للنوافذ الجانبية الامامية مع خاصية تبديل السرعات من خلف المقود والسيارة تأتي في نمطين للقيادة عادي ورياضي.

هيونداي سوناتا مقابل هيونداي النترا

عندما يتعلق الأمر بسيارتي Hyundai Elantra و Sonata ، فإن المحصلة النهائية هي أنك ستحصل على سيارة متميزة بغض النظر عن الخيار الذي تختاره. الفرق الرئيسي بين هيونداي إلنترا وسوناتا هو أنهما في فئة مختلفة من سيارات السيدان. تعتبر إلنترا مركبة صغيرة الحجم ، ومن حيث قاعدة العجلات ، وحجم البضائع ، والحجم ، فهي أصغر من سوناتا. بينما تمنحك Sonata ، مساحة أكبر بإطار أكبر قليلاً.

المدمج مقابل متوسط ​​الحجم

هناك أيضًا بعض الاختلافات في التصميم ، حيث أن الشبكات الأمامية لكل السيارات لديها علامة Hyundai في المقدمة بها. لكن مع القليل من الفروق الدقيقة التي تجعلها فريدة من نوعها. ينطبق الأمر نفسه على خطوط التصميم من الداخل والخارج ، حيث تريد هيونداي ضمان أن هذه المركبات تقف بمفردها ككيانات منفصلة ، وليست مجرد نسخة أكبر أو أصغر من بعضها البعض. أيضًا ، تأتي إلنترا بخيار خمسة أبواب أيضًا لكن في أوكلاهوما سيتي.

قدرات ميكانيكية فائقة القوة

تأتي سوناتا هايبرد مع قدرات ميكانيكية فائقة القدرة. من أبرز هذه المزايا محرك غاز GDI سعة 2.0 لتر DOHC الذي يأتي مزودًا بـ16 صماما مع ناقل حركة DCVVT. إضافة إلى محرك كهربائي هجين مزود ببطارية ليثيوم بوليمر سعة 1.62 كيلو واط ساعة. السيارة أيضا بها ممتص الصدمات بالغاز المضغوط مع تعليق خلفي متعدد الوصلات.

هوندا سيفيك مقابل هونداي سوناتا

سيارة هوندا سيفيك أقصر قليلاً من هيونداي سوناتا، مما قد يسهل ركنها. ومع ذلك فإن هوندا سيفيك لها نفس نصف قطر الدوران مثل هيونداي سوناتا، مما يسمح بالمناورة المتساوية داخل وخارج الأماكن الضيقة. من حيث القوة الحصانية، فهي تقريبًا العامل المشترك الوحيد بين هوندا سيفيك وهيونداي سوناتا.

سوناتا 2023 إطلالة مميزة

تمتلك سوناتا 2023 إطلالة مميزة ملفتة للنظر في نفس الوقت. سواء على صعيد المظهر الخارجي أو التصميم الداخلي أو الفئات المتعددة تجد ما تحتاجه في سوناتا. سوناتا الرياضية وسوناتا N لاين خياران مميزان. تجمع سوناتا بين 3 مزايا، المنحنيات القوية والخطوط الحادة والمقصورة الحديثة. السيارة تم تصميمها باحترافية وكأنها صنعت خصيصًا لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *