من هم مستحقي باقات دعم سكني الجديدة في السعودية وشروط الاستحقاق

من هم مستحقي باقات دعم سكني الجديدة في السعودية وشروط الاستحقاق

من هم مستحقي باقات دعم سكني الجديدة؟ لقد صرح المتحدث باسم صندوق التنمية العقاري ( سكني) حمود العصيمي، أنه تم إطلاق 5 باقات اختيارية للدعم المالي المقدم للمستفيدين من برنامج سكني، والذي يهدف إلى توفير خيارات الدعم للمواطنين السعوديين بناءً عن تحليل المعطيات السابقة لتطلعاتهم المستقبلية بحيث قد وصلت الاختيارات إلى 9 خيارات، بما يلبي احتياجاتهم الفردية ويتناسب مع قدراتهم المادية، بحيث يمكن للمستفيدين الاختيار من بين باقات الدعم المقدمة ما يتوافق مع قدراتهم المادية وميولهم الشخصية، وهذه الباقات الخمس الجديدة هي ما سوف نتناوله بالتفصيل خلال الفقرة التالية، بعدما قدمنا لكم رابط وخطوات التقديم في دعم سكني بالتفصيل سابقاً.

ما هي باقات دعم سكني الجديدة ومن هم مستحقيها؟

من هم مستحقي باقات دعم سكني الجديدة في السعودية وشروط الاستحقاق

في ظل باقات الدعم السكني الجديدة فان صندوق الدعم العقاري يقدم مبلغ 100000 ريال سعودي غير مسترده للمستفيدين، وهذه الباقات هي كالتالي؛

  1. باقة الدعم المقدم: والتي تهدف إلى تسهيل امتلاك المسكن للمستفيد، من خلال قيمة الدفعة الأولى للتمويل.وتخدم من يرغب في الاستفادة من الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء.
  2. باقة الإيجار: وهذه تساعد المستفيد خلال فترة بناء مسكنة في الوحدات تحت الإنشاء، بتحمل قيمة الإيجار بحد أقصى 100,000 ريال سعودي تدفع بشكل مقدم لتغطية الإيجار خلال فترة استلام الوحدة.
  3. باقة الأساس: وهي باقة تهدف إلى دعم المستفيد في حال رغب الاستفادة من الوحدات السكنية الجاهزة.
  4. باقة تجهيز المساكن: والتي تهدف إلى دعم المستفيدين الراغبين في تملك وحدة سكنية مستخدمة في موقع مميز وتحتاج إلى ترميم.
  5. باقة البناء الذاتي: والتي يتم تقديمها للمستفيد الذي يرغب في بناء أرضه للمساعدة في تكملة مراحل البناء.

كما أكد المتحدث على استمرار برنامج  قروض الدعم السكني المدعوم لتملك العقارات والذي قد يصل إلى نصف مليون ريال سعودي، حتى في ظل الاستفادة بمبلغ دعم أحد الباقات السابقة.

شروط الأهلية والاستحقاق لدعم سكني

شروط استحقاق دعم سكني(1)

  • أن تكون أسرة سعودية ، مقيمة بشكل دائم داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • أن لا يقل سن المتقدم عن 25 سنه وقت تقديم الطلب، ولم يسبق له الاستفادة من أي دعم سكني حكومي أو خاص آخر.
  • أن لا تمتلك الأسرة مسكن مناسب خلال الخمس سنوات السابقة لتقديم طلب الدعم.
  • يجب استمرارية توافر شروط الاستحقاق السابقة لدى المستفيد من تاريخ تقديم الطلب ولحين تخصيص الدعم السكني.

تسليم وحدات سكنية في مشروع إشراق ليفينج

يعلن برنامج سكني اليوم من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر، عن تسليم 641 وحدة سكنية جديدة إلى مستفيديها من الأسر السعودية المستحقين للسكن الأول بمشروع تلال الخميس بمنطقة عسير، وذلك في ظل سعي الحكومة السعودية الدائمة لتوطين المواطنين السعوديين لمسكنهم الأول، وإيجاد العديد من الحلول اليسيرة على المواطنين.

خدمة توثيق العقد الإيجاري من سكني

تتيح منصة برنامج دعم سكني خدمة جديدة تهدف الى تيسيير العملية الإجارية من خلال توفير أكثر من قناة للموافقة على توثيق عقود غيجار الوحدات السكنية، وهي خدمة تمكن المؤجر أو المستأجر أو من يمثلهما، من الموافقة على توثيق عقود الإيجار السكنية، والتي تم تسجيلها من خلال الوسيط العقاري في شبكة إيجار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *