موعد صرف دعم سكني 2022 وخطوات التقديم بالتفصيل وآخر الأخبار والمستجدات

موعد صرف دعم سكني 2022 وخطوات التقديم بالتفصيل وآخر الأخبار والمستجدات


موعد صرف دعم سكني كثيراً ما يتصدر محركات البحث حيث أنه يمثل إحدى خطوات الحكومة السعودية لدعم المواطن السعودي في مواجهة تحديات التطوير الاقتصادي والاجتماعي المتلاحق في جميع قطاعات الدولة، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 والذي قد يؤثر على المواطنين من الطبقة الوسطى والأخيرة، حيث يهدف برنامج الإسكان السعودي إلى تقديم حلول سكنية للأسر السعودية تساعدهم على تملك المنازل المناسبة أو الانتفاع بها وفق احتياجاتهم وقدراتهم المادية، وتمثل هذه المبادرة بالإضافة إلى غيرها الكثير مثل دعم حساب المواطن والمساعدة المقطوعة وغيرها من المبادرات والبرامج التي وضعت خصيصا لدعم المواطن السعودي حرص الحكومة السعودية ومراعاتها الدائمة لاحتياجات مواطنيها برغم كل تطلعاتها وسعيها الدائم نحو مستقبل أفضل.

آخر الأخبار والتطورات عن برنامج سكني

يعلن اليوم برنامج سكني لتمكين المواطنين السعوديين من تملك مسكنهم الأول، عن طرح 2,957 قطعة أرض سكنية مجانية جديدة في ثمانِ مخططات سكنية تتوزع في الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة وعسير وذلك ضمن الحلول والخيارات السكنية المتاحة لتمكين المواطنين ولتسهيل رحلة أهلنا المستفيدين في تملك المسكن الأول لهم.

موعد صرف سكني لشهر مايو 2022:

من المقرر صدور دعم سكني لشهر مايو 2022 اليوم الموافق 24 مايو، فيجب على كل مواطن سعودي مستفيد من هذا الدعم مراجعة حسابه البنكي المدمج مع بياناته الشخصية على منصة سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية، والتي تعمل جاهدة على توفير مسكن الاحلام لكل مواطن سعودي، يرغب في الحصول على مسكن يشبع رغباته ويتناسب مع إمكانياته المادية.

موعد صرف دعم سكني لشهر يناير 2022:

متى ينزل دعم سكني

الكثيرين من أبناء الوطن السعودي يتطلعون الآن إلى موعد صرف دعم سكني للتمويل العقاري، فمن منا لا يحلم بسكن يأويه ويكفيه حر الصيف وبرودة الشتاء ولذلك فإن المنتفعين من تلك المبادرة يكونون في حالة استفسار وتساؤل مستمر عن موعد صرف سكني، ومن أجل توفير العناء على المواطنين فإن الوزارة قامت بتحديد موعد ويوم محدد من كل شهر لصرف إعانة سكني ما لم يوافق هذا اليوم مناسبة دينية أو قومية داخل المملكة، وهو يوم ٢٤ من كل شهر ميلادي ولكن قد يتعارض هذا الموعد مع العطلات الرسمية وغيرها ولذلك نقدم لكم الموعد المحدد لشهر جمادي الآخرة 1443 الموافق شهر يناير 2022 وهو يوم الاثنين 24 يناير، الموافق 21 جماد الآخر.

رابط وخطوات التقديم على دعم سكني:

  • الدخول إلى بوابة الإسكان والتقديم على طلب دعم سكني.
  • الضغط على تسجيل الدخول، وإدخال البيانات المطلوبة ثم الضغط على التالي.
  • ومن ثمة إدخال البيانات المطلوبة، والضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام والخصوصية والضغط على تسجيل.
  • قم بإدخال كود التحقق المرسل لك على رقم الجوال المسجل به في أبشر، ثم الضغط على التالي.
  • ومن ثمة إدخال بيانات التسجيل المطلوبة والضغط على تسجيل، ليتم نقلك إلى صفحة تأكيد تقديم الطلب، قم بالضغط على زر للتقديم.
  • ليتم تحويلك إلى صفحة الشروط والأحكام بعد قراءتها قم بالضغط على موافق.
  • بعد ذلك يتم التأكد من أهليتك لاستحقاق الدعم عن طريق الإجابة على الأسئلة ثم الضغط على الاستمرار.
  • ليتم نقلك إلى تأكيد والتعديل على بيانات العائلة ثم الضغط على حفظ.
  • ومن ثمة للحصول على حالة الاستحقاق يتم الإجابة على ثلاث أسئلة مهمة والضغط على زر الحصول على الاستحقاق.

وفي حال استحقاقك للدعم تظهر لك رسالة تهنئة بأنك مؤهل للحصول على الدعم السكني، وان بياناتك تظهر في جميع الجهات التمويلية ويمكنك الذهاب للحصول عليها.

أما في حالة عدم الاستحقاق تظهر لك رسالة اعتذار مع إمكانية تقديم اعتراض والتعديل على البيانات السابقة والتي قد يكون بها خطأ يؤثر على استحقاق الدعم.

شروط تجنب تعليق دفعة الدعم الشهري:

يجب عليك اتباع بعض الشروط المحددة وفقاً للأنظمة المتبعة لتجنب تعليق الدفعات الشهرية المستحقة من دعم سكني، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال تقديم طلب دعم كما موضح في الفقرة السابقة، كما يجب عليك أولاً التسجيل في سكني.

  1. سداد الأقساط بشكل كامل ومنتظم.
  2. حيث أن السداد بشكل جزئي لا يعطي المستفيد الأحقية بالدعم.
  3. السداد الشهري وغير المنقطع في السداد الشهري.
  4. التأكد من صحة بيانات رقم الحساب البنكي للمستفيد ( رقم الأيبان).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *