مشروبات تساعد على زيادة معدل حرق الدهون للحصول على جسم رشيق

مشروبات تساعد على زيادة معدل حرق الدهون للحصول على جسم رشيق

يحلم كل رجل وإمرأة بالحصول على الوزن المثالي في أقرب وقت وخسارة الدهون الزائدة في الجسم ولذلك يبحث عدد كبير من النساء والرجال المهتمين بإنقاص الوزن عن الأطعمة والمشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن سريعا وزيادة معدل الحرق في الجسم وخاصة المشروبات التي تساعد على ذلك خاصة في فصل الصيف الذي يكون فرصة كبيرة في إستعادة الجسم للوزن المثالي وسوف نتعرف على بعض المشروبات الهامة لإنقاص الوزن بطريقة صحية وأمنة وسريعة والتي تساعد على زيادة الحرق وتسريع الأيض.

مشروب الليمون الساخن

الليمون من أهم المشروبات التي تساعد على رفع معدلات الحرق ويعتبر من مشروبات التخسيس السريع وذلك عند تناوله بطريقة منتظمة، أي كوب ليمون دافئ يومياً.

مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ملئ بعناصر الأكسدة التي تساعد في تحسين عملية الهضم وتساعد في حرق الدهون الزائدة وهو من أشهر مشروبات التخسيس لانه يسهل من عملية التخلص من الماء الزائدة بالجسم.

مشروب القرفة والزنجبيل

  • تعتبر القرفة من أكثر العناصر التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في رفع معدلات الحرق وينصح بإضافة الزنجبيل إلى القرفة لرفع الفائدة المرجوة منها ومساعدة الجسم على فقدان الوزن بطريقة صحية بالإضافة إلي معالجة إلتهابات الأعصاب.
  • فنقوم بوضع في كوب معلقة من قرفة وملعقة من الجنزبيل ونضع عليه ماء مغلي، ثم نغطي الكوب لمدة 10 دقائق وتناولها.
  • يجب تناول كوب في كل صباح والاستمرار في تناول المشروب لفترة للحصول على نتائج أفضل.

فوائد القرفة الصحية للجسم

  1. تقليل الالتهابات في الجسم وتعمل على مقاومة الجراثيم.
  2. تمنع القرفة تكتل الدم فعندما تتكتل كرات الدم الحمراء أكثر من اللازم بالاوعية الدموية يكون الجم قد أصبح لزج وهنا يظهر دور الزيوت المتواجدة بالقرفة فتمنع التكتل الغير مرغوب فيه ويكون ضار.
  3. تعمل القرفة على تقليل مستوي السكر بالدم.
  4. كما يساعد على زيادة مناعة الجسم.

مشروب عصير التوت البري

عصير التوت البري من أكثر المشروبات فاعلية لإنقاص الوزن لإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تشعر الجسم بالشبع كما أنه مفيد لمرضى السكري لأنه يعمل على تحفيز البنكرياس.

مشروب عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على سعرات حرارية تكاد لا تذكر بالإضافة إلى إحتوائه على مضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات فكوب واحد من عصير الرمان يعطي الجسم كل الفوائد الغذائية التي يحتاجها الجسم ولذلك فهو مفيد جدا لأنظمة التخسيس ليمد الجسم بكامل العناصر الغذائية المفيدة للجسم في فترات الدايت.

مشروب عصير الأناناس

يساعد عصير الأناناس على حرق الكثير من السعرات الحرارية ولذلك فهو من أكثر المشروبات المناسبة للتخسيس بالإضافة إلى فوائده الكثيرة للجسم.

نصائح لزيادة معدل الحرق بالجسم

  • أولاً ينصح بممارسة الرياضة بشكل مستمر، على الأقل المشي نصف ساعة يومياً.
  • تناول عدة وجبات بكميات صغيرة، تقليل عدد الوجبات أو كمية الطعام بشكل مبالغ فيه لا يؤدي على إنقاص الوزن بل على العكس يعمل على تثبيت الجسم، الأصح هو تناول أكثر من وجبة ولاكن بكميات صغيرة وبدون مواد دهنية 5 وجبات بسعرات حرارية قليلة.
  • تناول ألياف غذائية فتعمل على تعزيز حرق الدهون بالجسم وسهولة خسارة الوزن، متواجدة الألياف الغذائية بشكل كبير في الفواكه والبقوليات والخضروات والحبوب الكاملة وأيضاً المكسرات.

مشروب عصير الأناناس

يساعد عصير الأناناس على حرق الكثير من السعرات الحرارية ولذلك فهو من أكثر المشروبات المناسبة للتخسيس بالإضافة إلى فوائده الكثيرة للجسم، فهو يعتبر مقاوم لمرض للسرطان ومقاوم أيضًا لبعض مشاكل البشرة حيث تقلل مؤشرات الشيخوخة والبقع الداكنة والتجاعيد ويساعد على تفتيح البشرة.

مشروب عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على مادة مسئولة عن حرق الدهون الزائدة بالجسم بالإضافة إلى قيمته الغذائية المرتفعة وإنخفاض السعرات الحرارية الموجودة به فلتزايد الألياف به تساعد على الشعور بالشبع.

مشروب عصير الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع والتي تساعد في تخسيس الوزن الزائد كما يساعد أيضًا على التخلص الماء الزائده بالجسم.

خطوات بسيطة تزيد معدل حرق الدهون بالجسم

  1. يلزم تناول وجبة الفطار في الوقت المحدد لها، فعدم تناول الإفطار لا يساعد على إنقاص الوزن بل على العكس يجعل الجسم يثبت ويتوقف عن حرق الدهون فالأصح هو تناول وجبة الإفطار المكونة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتقليل في وجبة العشاء وتكون خالية من الدهون والسكريات.
  2. تناول الوجبات الثلاثة في مواعيد منتظمة كما يلزم تناول وجبتين سناك بين الوجبات الأساسية.
  3. تناول الأطعمة التي تحتوي على الاوميجا 3 ليمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة في فترات الدايت.
  4. تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف مثل الخس والجرجير والجزر والخيار والتفاح، فهى تعتبر قليلة السعرات الحرارية وتؤدي إلى الشعور بالشبع.

مكونات مشروب الديتوكس للتخسيس

  • أوراق نعناع طازجة.
  • شرائح برتقال.
  • شرائح خيار.
  • شرائح ليمون.
  • 2 كوب ماء.

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بإحضار دورق ونضع به 2 كوب ماء ونضع به شرائح الليمون والخيار.
  2. ثم نضع أوراق النعناع الطازج وأيضاً شرائح البرتقال.
  3. نقلب المكونات معاً ونتركها ليلة كاملة وفي اليوم الثاني نتناول المشروب على مدار اليوم.
  4. للحصول على نتائج مرضية يجب الإستمرار في تناول المشروب لفترة.

مكونات تحضير مشروب الديتوكس بالتفاح والقرفة

  • 3 لتر ماء.
  • 6 ثمرات تفاح.
  • 6 عيدان قرفة.

طريقة التحضير

  1. فى وعاء نضع الماء ونرفعها على النار حتى الغليان.
  2. نقوم بتقطيع التفاح بالقشر ووضعه في الماء المغلي ونضيف عيدان القرفة أيضًا.
  3. نغطي الوعاء ونتركها على النار لمدة ربع ساعة، ثم نطفئ النار ونترك المشروب يبرد تماماً.
  4. نترك المشروب في الثلاجة على الاقل لمدة 4 ساعات ثم نتناوله على مدار اليوم.

فوائد تناول مشروب الديتوكس

هو مشروب طبيعي يتكون من الفواكه والخضروات الطازجة تساعد على تخلص الجسم من الفضلات وتعمل على تنقيته من السموم، تناولنا طريقة تحضيرها مسبقاً والآن سوف نتعرف على فوائدها.

  1. تساعد الجسم للحصول على كمية أكبر من العناصر الغذائية الهامة.
  2. تساعد تناول مشروب الديتوكس على منح الجهاز الهضمي احساس بالراحة.
  3. كما تزيد من نضارة البشرة من خلال قدرة الجسم للتخلص من السوائل الزائدة وتعمل على تحفيز عملية الأيض وتسرع من عملية تصريف السموم من الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *