موعد صرف حساب المواطن 1444 الدفعة الـ57 أغسطس 2022

موعد صرف حساب المواطن 1444 الدفعة الـ57 أغسطس 2022

ننشر موعد صرف حساب المواطن 1444 الدفعة السابعة والخمسون لشهر أغسطس 2022م، حيث يترقب المستفيدين في الوقت الحالي إعلان نتائج أهلية برنامج الدعم الحكومي لمعرفة نتيجة التأهل والاستحقاق، وقد التأكيد من قبل حساب العناية بالعملاء تويتر على أنه في حال تم التقديم على حساب المواطن قبل تاريخ السادس عشر من شهر يوليو، فسوف يتم دراسة الأهلية للمتقدم وإبلاغه بالنتيجة ضمن دورة أغسطس المقبلة عن طريق حسابه في بوابة البرنامج الإلكترونية.

موعد صرف حساب المواطن 1444

تم إطلاق برنامج حساب المواطن لرفع كفاءة الدعم الحكومي الموجه للمستحقين ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، حيث يوفر البرنامج الدعم المادي للأسر المستحقة ذات الدخل المنخفض.

كما يسهم في تشجيع الأسر على ترشيد استهلاكهم لمنتجات الطاقة والمياه، ويكون هذا الدعم معتمداً على الدخل المادي للأسرة وأعمارهم وعددهم أيضاً، كما يعمل على تعويض المواطنين وتخفيف وطأة الآثار التي قد تنتج عن الإصلاحات الاقتصادية التي تسعى المملكة لتحقيقها ضمن رؤية 2030.

وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نزول حساب المواطن السعودي في حسابات المستحقين المؤهلين بالبرنامج بتاريخ العاشر من كل شهر ميلادي، ووفقاً لذلك فمن المقرر أن يتم تحويل رواتب المؤهلين بالدورة السابعة والخمسون في الموعد الموضح بالتالي:

  • تاريخ نزول حساب المواطن الدفعة الـ57 يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022م الموافق 12 محرم 1444هـ.
موعد صرف حساب المواطن 1444 الدفعة الـ57 أغسطس 2022
تاريخ نزول حساب المواطن

شروط أهلية حساب المواطن 2022

  • أن يكون سعودي الجنسية أو يحمل بطاقه التنقل.
  • يكون مقيم داخل حدود المملكة.
  • توافق هذه البيانات مع بيانات الجهات مع مراعاة جودة بيانات الجهة.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

لتسجيل حساب جديد في البرنامج، يجب أن يتوجه المتقدم إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ثم إدخال البيانات المطلوبة وهي (رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف)، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  1.   يستقبل الشخص المتقدم رسالة تحتوي على رقم سري تكتمل من خلالها عملية التسجيل.
  2. ستظهر الوثائق المطلوبة (إن وجدت) عند إتمام رفع الطلب، وسيتم  إشعار المتقدمين بموعد إرفاق المستندات من خلال رسالة نصية.
  3. يقوم المتقدم  بإكمال طلب التسجيل وذلك بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة وتقديم البيانات التالية (البيانات العامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين – بيانات العقارات – بيانات الدخل – بيانات الحساب البنكي).

المستهدفون من برنامج حساب المواطن 1444

يستهدف برنامج الدعم العديد من الفئات وهم كالتالي:

  • رب الأسرة حامل بطاقة التنقل.
  • المواطنة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  • الفرد المستقل حامل بطاقة التنقل.
  • رب الأسرة السعودي.
  • الفرد المستقل السعودي.

وتختلف قيمة الدعم من حساب المواطن لكل أسرة حسب دخلها وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم، كما يشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن أسعار الوقود والكهرباء، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات، وبمجرد حلول موعد صرف حساب المواطن 1444 الدفعة القادمة، فسيبدأ البرنامج في تحويل المستحقات إلى الحسابات البنكية للمؤهلين بشكل آلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *