عاجل نتائج قبول الكليات العسكرية للترشيح الأولي للفصل الدراسي 1444

عاجل نتائج قبول الكليات العسكرية للترشيح الأولي للفصل الدراسي 1444

أعلنت الآن وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية عن نتائج القبول للترشح الأولي للطلاب بالمملكة في الكليات العسكرية المختلفة.هذا وقد أعلنت لجنة القبول المركزي مسبقا بفتح باب القبول قي الكليات العسكرية. منها كلية الملك عبد العزيز الحربية، كلية الملك فيصل الجوية، كلية الملك فهد البحرية و كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي.هذا وفقا لبعض الشروط الأساسية التي أعلنت عنها لجنة القبول المركزي للمتقدمين من طلاب الثانوية للعام الدراسي الجديد 1444. هذا وفور غلق باب التقديم الآن في الكليات العسكرية المختلفة بالمملكة. قامت وزارة الدفاع بالإعلان عن نتائج التقديم الإلكتروني للطلاب المتقدمين بالكليات العسكرية. وهي نتائج أولية حيث بعد القبول المبدئي للطلاب يتعين عمل اختبارات قبول من قبل وزارة الدفاع للمترشحين بجانب المقابلة الشخصية.

ماهي نتائج قبول الكليات العسكرية 1444 من وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع أسماء الطلاب الذين تم قبولهم مبدئيا، وذلك بعد التقديم الإلكتروني الذي قدم فيه الطلاب الحاصلين على الثانوية. للدراسة بالكليات العسكرية المختلفة للعام الدراسي الجديد 1444.وقد قامت وزارة الدفاع من خلال اللجنة المركزية للقبول، برفع أسماء الطلاب المقبولين مبدئيا في الكليات العسكرية التي قاموا بالتقديم لها. ويمكنكم الاطلاع الآن على أسماء المقبولين في الكليات العسكرية من خلال الموقع الرسمي وزارة الدفاع السعودية.وبعد التأكد من القبول المبدئي ووجود الاسم الخاص بالطالب المترشح للقبول. يجب القيام بعدة خطوات بسيطة للقبول النهائي في الكليات العسكرية الفصل الدراسي 1444.

خطوات القبول في الكليات العسكرية 1444 الآن

بعد التأكد من تواجد الاسم في الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع السعودي للقبول في الكليات العسكرية .يتعين القيام ببعض الخطوات الأساسية لضمان الحصول على موعد الكشف الطبي والاختبارات المتبقية الخاصة بالقبول.وفور صدور الاسم يتعين القيام بالتالي:

  1. ملئ الاستبيان الطبي والقيام بطباعته
  2. تحميل استمارة القبول المبدئي والقيام بطباعتها والقيام بكافة الإجراءات المطلوبة والمكتوبة
  3. حجز موعد الكشف الطبي الأولي والمقابلة الشخصية مع التأكيد على أنه فور حجز الموعد لا يمكن إلغائه أو تأجيله.
  4. إحضار الهوية الوطنية في الكشف الطبي
  5. طباعة بطاقة المراجعة وإحضارها بالكشف الطبي.

يجب ارتداء الزي الرياضي في موعد الكشف الطبي والمقابلة الشخصية. ويجب أن يكون الزي خالي من أي شعارات مع حذاء غير رياضي مفتوح بدون شراب. وبالنسبة لكلية الملك عبد العزيز الزي المطلوب ( فانيلة رياضية لون أخضر – بنطال أبيض أو أخضر). وبالنسبة لكلية الملك فيصل ( فانيلة رياضية لون أزرق- بنطال أبيض أو أزرق). أما كلية الملك فهد ( فانيلة رياضية لون أبيض- بنطال أبيض أو أسود). وكلية الملك عبد الله للدفاع الجوي ( فانيلة رياضية لون أسود- بنطال أبيض أو أسود).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *