تطبيق Instagram  يستمع إلى شكاوى مستخدميه

تطبيق Instagram  يستمع إلى شكاوى مستخدميه

تطبيق Instagram يستمع إلى شكاوى مستخدميه، إنستقرام أو إنستجرام وباللغة الإنجليزية (Instagram)، كما يطلق عليه لفظا مختصرا يعرف ب إنستا، تم إنشاؤه لأول مرة في أكتوبر 2010 ثم مر بمجموعة تحديثات مختلفة على مر السنوات مستمرة إلى يومنا هذا. Instagram ملك شركة ميتا  (الشركة الأم لـ Facebook و Instagram)، حيث يسمح تطبيق الإنستجرام لمستخدميه برفع و مشاركة الصور والفيديوهات التي يمكن تعديلها بواسطة الفلاتر.

تطبيق Instagram

تطبيق Instagram يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر، وأيضا يمكن تنظيمها بواسطة الوسوم وكذلك الإشارات الجغرافية. يتمكن المستخدمين من مشاركة منشوراتهم مع العامة أو مع مستخدمين قد قبلت طلبات متابعتهم مُسبقاً. كما يمكن للمستخدمين تصفح محتوى المستخدمين الآخرين عن طريق المواقع والإشارات ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً.

تعديلات موسيري على تطبيق Instagram

من فترة قصيرة قام رئيس إنستجرام ( آدم موسيرى ) بإضافة بعض التغييرات التي تم إجراؤها على التطبيق، هذه التغيرات لم تلق ترحيبا بين مستخدميه.  وكثرت الانتقادات من المستخدمين الذين قضوا الأسبوع الماضي يشكون من أن هذه التغييرات قد جعلت التطبيق يبدو كثيرًا مثل TikTok، واتهم البعض  موسيري بأنه مهووس بالتيك توك.

المفاجأة أن موسيري استمع  إلى جميع الشكاوى ويقوم حاليا بإلغاء التغييرات على التطبيق. حيث تداولت الأخبار بأن Instagram يتراجع عن بعض التغييرات التي طرأت على منتجه بعد أن تعرض لانتقادات كثيرة من قبل المؤثرين والمشاهير وعامة الناس هذا الأسبوع.

قال متحدث باسم Meta، إن Instagram توقف مؤقتًا وتجريبيا قد جعل التطبيق مفتوحًا لمقاطع الفيديو والصور بملء الشاشة، بالإضافة إلى تقليل عدد التوصيات في خلاصات المستخدم مؤقتًا.

وقد أضاف المتحدث قائلا: “نحن ندرك أن التغييرات التي تطرأ على التطبيق يمكن أن تكون تعديلًا. وبينما نعتقد أن Instagram بحاجة إلى التطور مع تغير العالم، فإننا نريد أن نأخذ الوقت الكافي للتأكد من أننا نحقق ذلك بشكل صحيح “.

قال موسيري في مقابلة مع النشرة الإخبارية الخاصة بـ Casey Newton’s Platformer، التي نشرت الأخبار: “لكننا بالتأكيد بحاجة إلى اتخاذ خطوة كبيرة إلى الوراء وإعادة التجميع ولقد تعلمنا الكثير. وسنعود بنوع من الأفكار الجديدة أو التكرار في أقل تقدير, ولذلك سنعمل من خلال ذلك. ”

يمثل هذا تراجعا عن مقطع فيديو قد نشره موسيري قبل عدة أيام والذي دافع فيه عن التغييرات كجزء من التطور المستمر لـ Instagram، على الرغم من اعترافه بأنها “ليست جيدة بعد”.

مداخلة مارك

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، وذلك خلال مكالمة  حول الأرباح الربع سنوية  أن المنشورات والحسابات الموصى بها في الخلاصات تمثل حاليًا حوالي 15 ٪ مما تراه عند تصفح Facebook، ونسبة أعلى على Instagram. ويقدر أن الرقم قد يرتفع إلى حوالي 30٪ بحلول نهاية عام 2023.

ثم أضاف قائلا: نعتقد أننا بحاجة إلى التراجع، من حيث النسبة المئوية للتوصيات، إلى أن نشعر بالتحسن في الترتيب والتوصيات، ثم بعد ذلك يمكننا أن نبدأ في النمو مرة أخرى.

وإلى هنا نكون قد وصنا إلى نهاية مقالنا عن تطبيق Instagram  يستمع إلى شكاوى مستخدميه، كما نقلنا لكم رؤية موسيري ومداخلة مارك في هذه التغيرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *