المنتجات المشمولة بدعم برنامج حساب المواطن وكيفية حساب قيمة الاستحقاق

المنتجات المشمولة بدعم برنامج حساب المواطن وكيفية حساب قيمة الاستحقاق

أوضحت مصادر المنتجيات المشمولة بدعم برنامج حساب المواطن، إلى جانب التعرف على كيفية حساب قيمة الاستحقاق للفرد أو للأسرة، في تواتر الأنباء حول مواعيد صرف أول دفعة من بدلات الدعم الحكومي النقدي، بعد وصول رسائل التأكد من صحة وربط رقم الحساب البنكي للمسجلين مع طلباتهم.

حساب المواطن برنامج المخصص من قبل الحكومة السعودية لتقديم الخدمات، وينتظر الملايين من الأسر السعودية معرفة نتائج الأهلية والاستحقاق ضمن إعلان سياسات المواطن، للتعرف على قيمة الدخل الذي سيحق لكل أسرة على حسب عدد الأفراد، لتغطية زيادة الأسعار وما سينشر من توضيحات عن المنتجات المشمولة بدعم برنامج حساب المواطن .

ما هي المنتجات المشمولة بدعم برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن اكد أن الدعم المقدم للمستفيدين سيشمل فقط دعم منتجات الطاقة، ولا يشمل السلع الغذائية، أي أن الدعم سيوجه لمواجهة الآثار الناتجة عن ارتفاع أسعار الوقود وبالتحديد الكهرباء أو البنزين، أو على حسب ما سينشر قريبا نتائج الاهلية والاستحقاق.

كيفية حساب قيمة الاستحقاق

نفى القائمون على برنامج حساب المواطن ما يتداوله نشطاء لتوضيح حصة الفرد من من قيمة بدلات حساب المواطن، خاصة بعد الإعلان قيمة بدلات شهر أكتوبر ووضعا في أحد الحسابات البنكية التابعة لبرنامج حساب المواطن بقيمة حوالي 1.7 مليار ريال سعودي، والإعلان عن الانتهاء وطرح سياسات البرنامج .

أكد حساب المواطن أن عملية تحديد قيمة الاستحقاق تتم على أساس عدد أفراد الأسرة وإجمالي قيمة  الدخل لها وكذلك تركيبة الأسرة، وهو الأمر الذي يخالف ما نشر  أرقام حول برنامج حساب المواطن.

تحديث : ساعات قلقة وتنتهي حالة الجدل حول تفاصيل الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن بعد نشر نتائج الأهلية والاستحقاق، وتحديد المنتجات المشمولة بالدعم وكيفية حساب البدلات والأسر المستحقة وشرائح الدعم المناسبة لكل شريحة دخل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *