ما هي شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 وموعد الضمان المطور لشهر محرم راتب أغسطس

ما هي شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444 وموعد الضمان المطور لشهر محرم راتب أغسطس

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444، دائماً شروط استحقاق راتب الضمان محل بحث كبير عبر محرك البحث جوجل، وكذلك متى موعد صرف راتب الضمان لهذا الشهر أغسطس، راتب الضمان لشهر محرم 1444، وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعمل دائماً على تحديث بيانات المستفيدين، حتى يصل الدعم المخصص للضمان للمستحقين والذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وتحرص المملكة العربية السعودية على توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً، وتم تنفيذ عدد كبير من برامج الدعم والحماية الاجتماعية للمساهمة في الارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين داخل المملكة، وذلك وفق شروط وضوابط سوف نتعرف عليها في هذا المقال، مع التعرف على رابط التسجيل في الضمان الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444

  • يشترط أن يكون المستفيد من دعم الضمان سعودي الجنسية.
  • أن يكون الدخل الشهري للفرد أو الأسرة الضمانية أقل من الحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 1100 لرب الأسرة و550 لكل فرد في الأسرة.
  • ألا يكون مقيم في أحد دور الإيواء والرعاية.
  • التسجيل في الضمان الاجتماعي وتقديم جميع البيانات والمستندات المطلوبة.
  • الشباب القادر على العمل الدعم المقدم له مشروط بالبحث عن فرصة عمل مناسبة من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة.
  • ألا يكون المتقدم مالكاً لأصول وعقارات ذات قيمة عالية أو يكون لديه سجل تجاري.

موعد صرف الضمان لشهر محرم 1444

الموعد الثابت والمقرر لصرف راتب الضمان تم تحديده باليوم الأول من كل شهر ميلادي. ولا يتم تغير هذا الموعد بالتقديم أو التأخير إلا إذا صادف يوم الصرف عطلة رسمية داخل المملكة. لذلك فإن موعد صرف الضمان لشهر أغسطس 2022 هو يوم الإثنين بتاريخ 03\01\1444 الموافق 01\08\2022. وعلى جميع المستفيدين متابعة حساباتهم البنكية في هذا الموعد المحدد.

عداد نزول راتب الضمان لشهر أغسطس 2022

رابط التسجيل في الضمان الجديد

يتم التسجيل في الضمان المطور الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. وطريقة التسجيل بالدخول على موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية والنقر على أيقونة التسجيل في الضمان، ثم ملئ جميع البيانات وإرفاق كل المستندات المطلوبة والضغط على تسجيل بعد التأكد من صحة البيانات.

خطوات تحديث البيانات في الضمان

تحرص وزارة الموارد البشرية على تحديث بيانات المستفيدين حتى تضمن أن يصل الدعم لمستحقيه. لذلك ترسل رسائل للمستفيدين بضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم. وتمنحهم فرصة ومهلة 30 يوم لتحديث البيانات. وفي حالة عدم استجابة المستفيد وعدم تحديث البيانات الخاصة به. يتعرض حسابه للتجميد والإيقاف. ويتم تحديث البيانات من خلال الدخول على منصة الضمان والنقر على حسابي وتحديث البيانات المطلوبة ورفع المستندات الحديثة والنقر على إرسال.

الفئات المستثناة من شرط الجنسية السعودية

كما نعلم جميعاً فإن من أهم شروط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور الجديد شرط الجنسية. فيجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية إلا في حالات سوف نذكر منها ما يلي. أولاً المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي. وأبناء الأرملة أو المطلقة السعودية من زوج غير سعودي. وكذلك أصحاب الإعاقات والأيتام والأرامل ومن يحملون بطاقات تنقل. هذه هي الفئات المستثناة من شرط الجنسية في الضمان المطور الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *