كم مبلغ حساب المواطن وبدأ صرف الدفعة الأولي اليوم بعد إيداع مبالغ المستحقين في البنوك

كم مبلغ حساب المواطن وبدأ صرف الدفعة الأولي اليوم بعد إيداع مبالغ المستحقين في البنوك

يترقب الآن جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية موعد صرف دعم حساب المواطن، وقد قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء بإقرار عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن بعد مراجعة الحسابات البنكية للمستفيدين تمهيداً للصرف،ويذكر أن برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن” سيساعد المواطنين في تحمل عبء الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030 التي تتبعها المملكة للنهوض بالأوضاع الإقتصادية في السعودية.

مبلغ حساب المواطن

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن المبلغ المالي الذي سيحصل عليه كل فرد من برنامج حساب المواطن، ويعد هذا أكثر من يشغل بال الجميع خلال الفترة الحالية بعد أقتراب موعد صرف حساب المواطن، والذي من المتوقع أن يكون خلال الأيام القادمة،وأشار برنامج حساب المواطن السعودي أن تحديد قيمة أستحقاق حساب المواطن سيتم تحديده من خلال عدد أفراد الأسرة ودخلها وتركيبتها.

استحقاق حساب المواطن
استحقاق حساب المواطن

وقد قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص بالتوجيه بصرف مبلغ 1.7 مليار ريال في الحساب الجاري المفتوح لدى مصرف الراجحي، والذي تم تخصيصه لصرف مستحقات مستفيدي حساب المواطن، حيث قام برنامج الدعم الحكومي بالتحقق من أرقام الآيبان للمستفيدين تمهيداً لإيداع المبالغ في حساباتهم البنكية.

أشارت عدد من التقارير إلي أن عدد مستفيدي حساب المواطن قد بلغ عددهم نحو 3.598.150 رب أسرة، فيما بلغ عدد التابعين 8.086.747 تابع، وذلك لمساعدة الأسر السعودية المنخفضة الدخل والمتوسطة الدخل في مواجهة الإثار الإقتصادية للإصلاحات الأخيرة، والتي ستؤثر على الأسر خاصة بعد رفع أسعار الطاقة لتصل إلي المعدلات العالمية بحلول عام 2020.

موعد صرف دعم حساب المواطن

من المتوقع أن يتم الإعلان عن سياسات وتفاصيل برنامج حساب المواطن خلال الأيام القليلة القادمة، وقد أشارت عدد من المصادر أن موعد صرف الدفعة الأولي من حساب المواطن ستكون نهاية شهر أكتوبر الجاري، كما قام برنامج حساب المواطن بإرسال رسائل نصبة عبر جوالات المتقيدين تشير إلي أنتهاء البرنامج من مراجعة الحسابات البنكية تمهيدا لبدء الصرف.

رابط موقع حساب المواطن

سيقوم برنامج حساب المواطن بصرف بدل نقدي مباشر للمستفيدين من برنامج الدعم الحكومي، والذين قاموا بالتسجيل عبر رابط بوابة حساب المواطن، كما يستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى الآن لجميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من البدل النقدي، ونقدم لكم رابط موقع حساب المواطن، والذي يمكن من خلال التسجيل في برنامج الدعم الحكومي.

رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

كما سنقوم بمتابعة كل ما هو جديد حول موعد صرف الدفعة الأولي من برنامج حساب المواطن، والمبلغ الذي سيحصل عليه كل فرد من برنامج الدعم الحكومي.

مؤتمر إعلان سياسات حساب المواطن

ينتظر الجميع اليوم الثلاثاء الموافق 12-12-2017 وقائع المؤتمر الصحفي لوزير العمل والتنمية السعودية علي الغفيص، والذي سيتم من خلاله الإعلان عن سياسات حساب المواطن بشكل رسمي، كما سيتم الإعلان عن حاسبة حساب المواطن السعودية حتى يتمكن الجميع من معرفة مقدار الدعم النقدي المقدم عبر البرنامج، وسنتابع معكم نتائج مؤتمر إقرار سياسات حساب المواطن، وهو الأمر الذي يبحث عن الكثيرون من مستحقي الدعم النقدي.

حاسبة حساب المواطن

تم الإعلان اليوم عن بدأ صرف أولي دفعات برنامج حساب المواطن للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث بدأ المواطنين في الاستعلام عن أسماء مستفيدي حساب المواطن وقيم الدعم المقدم من البرنامج عبر بوابة حساب المواطن، وقد أطلق برنامج حساب المواطن أيقونة جديدة عبر موقعة تسمي حاسبة حساب المواطن، ويتم من خلالها أحتساب قيمة دعم حساب المواطن بعد إدخال البيانات المطلوبة وهي:

  • عدد أفراد الأسرة
  • مجموع دخل الأسرة

وقد تم إيداع مبالغ الدفعة الاولي من مستحقي الدعم في البنوك، حيث بلغ متوسط قيمة دعم حساب المواطن بين 300 ريال وحتي 1200 ريال، ويختلف قيمة الدعم حسب أختلاف عدد أفراد الأسرة ومجموع دخلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *