التسجيل في حساب المواطن 1438هـ ورابط حاسبة الدعم ومبلغ دعم حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن السعودي, الكثير يريد معرفة طريقة التسجيل في حساب المواطن حيث أنهم على أعتاب انطلاق برنامج حساب المواطن الذي أعلنت عنه وزارة العمل انه سيكون يوم الأول من فبراير 2017 وستتوالي عمليات الدخول على برنامج حساب المواطن من أجل تسجيل البيانات للحصول علي الدعم النقدي الذي أقرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومعرفة قيمة بدل حساب المواطن والدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية والذي يعد أحد عمليات التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية في طريق تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي.

التسجيل في حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج يضمن رفع كفاءة الدعم النقدي الحكومي لجميع المتضررين من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في المملكة العربية السعودية وقت إعلان الميزانية السعودية 1438, وسوف نٌباشر معكم تقديم أدق التفاصيل عن التسجيل في حساب المواطن الموحد عبر البوابة الإلكترونية التي ستطلقها وزارة العمل السعودية.

حساب المواطن

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها قد اعتزمت علي إطلاق بوابة إلكترونية موحده سيدخل عليها جميع المواطنين من أجل تسجيل بيناتهم لتحقيق وصول الدعم النقدي السعودي إليهم والذي يسمي صرف إعانة حساب المواطن , وكانت حددت الوزارة موعدا لإعلان المنصة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن وهو يوم الأول من فبراير.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد للدعم الحكومي

نحن في أنتظار أنطلاق موقع حساب المواطن, وسوف نرفق لكم رابط الدخول وطريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن فور الإطلاع عليه مباشرة.

مازال الجميع في انتظار أطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة والتي سيكون لها الأثر الكبير في مساعدة المواطنين والتي سنرفق لحضراتكم الرابط الخاص بها فور أطلاقها رسمياً، ويمكنكم الدخول للتسجيل في حساب المواطن عبر الرابط التالي لمعرفة المزيد ، رابط التسجيل في حساب المواطن.

أعلنت وزارة العمل أن موعد انطلاق رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن سيكون يوم الأربعاء القادم الموافق 1-2-2017 كما أشار ألى أن رابط التسجيل في حساب المواطن سيكون متاح على مدار الساعة وأن موقع حساب المواطن سيكون هو البوابة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل في حساب المواطن وانه سيتم تأجيل تلقي الملفات حتي يتمكن المواطنين من توفيرها.

أضاف وزير العمل انه تيسيراً على المواطنين ومن أجل الإجابة على استفساراتهم تم عمل رقم الخط الساخن ورقم شكاوى حساب المواطن حيث تم تشكيل مركز اتصالات مكون من 600 موظفة للإجابة علي تساؤلات المواطنين فيما يخص التسجيل في حساب المواطن.

أعلنت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية اليوم الإثنين الموافق 30-1-2017  أنه سيتم توحيد مبلغ المعاش الاجتماعي ومبالغ برنامج الغذاء لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأنه سيكون في نفس الموعد الذي يصرف فيه شهرياً كما أكد أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعي جاهداً للتسهيل على مستفيدي الضمان الاجتماعي.

المستثنون من تسجيل الحساب البنكي أثناء تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سيكون هناك ببعض الاستثناءات من تسجيل حساب بنكي أثناء تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك للصعوبات التي تواجههم في تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وأكدت أن الفئات التي سيتم استثناؤها هي الأيتام الأقل من ثمانية عشر عاماً وأبناء الأسر المهجورة والمعلقة الأقل من ثمانية عشر عاماً وأيضا أبناء أسرة السجين أو المفقود أو المتغيب الأقل من ثمانية عشر عاماً وبذلك سيقومون بتحديث بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن دون أدخال حساب بنكي، كما أكدت الوزارة في وقت سابق أنه سيتم توحيد مبلغ المعاش ومبلغ الغذاء لمستفيدي الضمان الاجتماعي مع بداية كل شهر هجري بشكل دوري.وقد قامت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية باتخاذ مثل هذه الإجراءات للتيسير على المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي

موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني في برنامج حساب المواطن

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن موعد تدشين البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سيكون خلال أقل من 24 ساعة وسيتم فتح باب التسجيل في حساب المواطن فور إطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الموحد.

حذر حساب المواطن الموحد من التعامل مع أي مواقع تشير إلي قدرتها علي التسجيل في حساب المواطن حيث أن مثل هذه المواقع غير صحيحة وربما تؤدي إلي سرقة البيانات و أن التعامل يكون من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن فقط.

أطلاق موقع حساب المواطن

بدء منذ قليل أطلاق موقع حساب المواطن الرسمي حيث أقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤتمرا للإعلان عن أطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والتي سيدأ من خلالها التسجيل في حساب المواطن وسنعرض علي حضراتكم الرابط الرسم لحساب المواطن الذي أعلنت عنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رابط موقع حساب المواطن.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

طريقة التسجيل بحساب المواطن، يقوم المواطن بالدخول إلي موقع حساب المواطن السعودي و يضغط علي أنشاء حساب ويقوم بمليء البيانات المطلوبة المحددة في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الموحد وتعد هذه هي المرحلة الأولي من التسجيل في حساب المواطن وبعد ذلك أنتظار الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق بعد الانتهاء من عملية التسجيل في حساب المواطن السعودي.

شرائح الدعم ببرنامج حساب المواطن

شرائح دعم برنامج حساب المواطن، قالت وزارة العمل السعودية أن مستحقي الدعم الحكومي تم تقسيمهم إلي 5 شرائح تعتمد علي دخل كل أسرة بداية ممن تبدأ رواتبهم من صفر وصولا إلي من راتبهم يصل إلي 20150 وتقسم الشرائح تدريجيا حسب راتب كل أسرة

تفسير نسبة التملك في حساب المواطن

نسبة التملك، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه لا يمكن أن تدرج مكافآت الطلاب داخل حساب دخل الأسرة كما أنها ليست من ضمن البيانات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن كما وضحت أن العقارات المطلوب تسجيلها في بيانات حساب المواطن تعتمد على نسبة تملك المتقدم في العقار الذي يتم تسجيله والتي تختلف من فرد إلي آخر.

طريقة أحتساب الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن

أحتساب الدعم النقدي في ببرنامج حساب المواطن، من المقرر أن يتم أحتساب البدل النقدي في برنامج حساب المواطن أعتماداً علي دخل الأسرة أو الراتب و الصورة التالية توضح قيمة البدل النقدي المستحق حسب الرواتب المختلفة.

كما أعلن برنامج حساب المواطن أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي سيتم أدراجهم بطريقة آلية في برنامج حساب المواطن.

تفاصيل اليوم الأول من التسجيل في حساب المواطن الموحد

التسجيل في حساب المواطن الموحد، علق الخبير التقني نبيل أحمد علي سير العمل في موقع حساب المواطن، وقال أنه لا يوجد مشاكل حتي الآن في موقع حساب المواطن وأن العمل يسير بانتظام وقال أيضا أن القائمين علي الموقع قاموا بربط الموقع بسيرفرات قادرة علي تحمل الضغط الكبير من المواطنين الراغبين في التسجيل في حساب المواطن السعودية كما ناشد المواطنين بتجنب التسجيل في أوقات الذروة والتسجيل في حساب المواطن خلال الساعات المتأخرة من الليل.

تحديث: أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الهدف من برنامج حساب المواطن السعودي هو رفع كفاءة الدعم الحكومي السعودي للطبقة المتوسطة ببدلات تساعدهم على مواجهة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية كما دعت وزارة العمل إلي عدم الاستماع للأخبار المغلوطة والإشاعات التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

التنسيق مع الجمعيات لمساعدة في التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن، أكد ماجد العصيمي أن وزارة العمل والتمنية الاجتماعية ق نسقت مع 426 مركز تنمية وجمعية لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد ويأتي هذا القرار للتسهيل علي المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والغير قادرين علي التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تحديث: وصلت عدد طلبات التسجيل بحساب المواطن إلي 1.8 مليون طلب والطلبات المكتملة من حساب المواطن وصل إلي 1.2 مليون طلب.

أسهل طريقة للتسجيل في حساب المواطن

أسهل طريقة للتسجيل، مر حوالي أسبوع منذ فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن وقد وصل عدد من قاموا بالتسجيل أكثر من 2 مليون مواطن منهم مليون ونصف  طلب مكتمل وسوف نعرض لكم أسهل طريقة للتسجيل في حساب المواطن من أجل تيسير عملية التسجيل علي المواطنين.

في البداية نقوم بفتح نافذة تسجيل جديد ومليء البيانات المطلوبة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيرها كما هو موضح بالصورة التالية:

بعد أكتمال عملية التسجيل سيتم إرسال رسالة عبر الجوال بها الرقم السري ونقوم بتسجيل الدخول في برنامج حساب المواطن وبعد تسجيل الدخول نقوم باستكمال بيانات الطلب كما هو موضح بالصورة التالية:

بعد ذلك نقوم بمليء الخانات التي تحتوى على البيانات العامة مثل العنوان وبيانات التابعين كما هو موضح بالصورة التالية:

بعد ذلك نقوم بتعبئة بيانات التابعين للمواطن والعقارات التي يمتلكها والبيانات الخاصة بالحساب البنكي ثم الضغط علي حفظ وبذلك تكون قد أنهيت عملية التسجيل في حساب المواطن.

مشكلة تسجيل الدخول في حساب المواطن

يحاول بعض المواطنين إلغاء التسجيل في حساب المواطن لوجود بعض الخطأ في البيانات وهذا غير ممكن حيث أنه في حالة وجود خطأ أو تعديل في البيانات يتم تعديل البيانات وليس إلغاء الطلب أما بالنسبة لمشكلة ظهور أن الرقم مسجل مسبقاً عند التسجيل في حساب المواطن يرجع إلي أنه تم إضافة مستفيدي الضمان الاجتماعي تلقائيا إلي برنامج حساب المواطن وهذا يظهر أن رقم الجوال قام بالتسجيل مسبقا في حساب المواطن.

تحديث: وصل عدد من قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن 9.5 مليون مواطن سعودي خلال فترة فتح باب التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن وقد بلغ عدد المستفيدين ببرنامج حساب المواطن 2،802،968 أسرة، والتابعين 6،763،269 فرداً ويذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن متاح علي مدي 24 ساعة.

تحديث: وصل عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن وفق أخر إحصاء إلي  10 ملايين و 62 ألف شخص حيث بلغ عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن 2.934.33 وبلغ عدد التابعين لبرنامج حساب المواطن 7.128.272 ويتوقع أن تريد أعداد المستفيدين من برنامج حساب المواطن خلال الأيام القادمة ويذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن متاح علي مدار الساعة عبر رابط البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.

أولي الفئات الحاصلة علي البدل النقدي ببرنامج حساب المواطن

فئات البدل النقدي ببرنامج حساب المواطن ، أكد ماجد العصيمي المشرف علي برنامج حساب المواطن أن كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأرامل والطلقات والغير قادرين علي العمل ستكون أول الفئات الحاصلة علي الدعم النقدي ببرنامج حساب المواطن حيث أن هذه الفئات 6 يتم تسجيلها تلقائيا ببرنامج حساب المواطن وأشار إلي أن عدد مستفيدي الدعم النقدي ببرنامج حساب المواطن من هذه الفئات ألستة وصل إلي 2.5 مليون مستفيد وهم أول الفئات التي ستحصل علي البدل النقدي بحساب المواطن.

تحديث: من الإعلان عن تدشين الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن 1438 بدء المواطنين في التسجيل ببرنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وقد بلغ عدد الذين قاموا بالتسجيل بحساب المواطن 10.5 مليون مواطن وأكد العصيمي أنه التسجيل ببرنامج حساب المواطن حق لكل المواطنين ولكن الدعم سيقتصر علي الفئة محدودة الدخل والمتوسطة الدخل.

رابط حساب خدمة عملاء برنامج حساب المواطن علي تويتر

حساب خدمة عملاء برنامج حساب المواطن ، أعلن برنامج حساب المواطن عند تدشين حساب خدمة عملاء برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر للرد علي استفسارات المواطنين فيما يتعلق ببرنامج حساب المواطن وتم التأكد علي أن رقم خدمة عملاء برنامج حساب المواطن وهو 19912 مازال يقدم خدماته للمواطنين وسوف نرفق لكم رابط حساب برنامج حساب المواطن عبر تويتر للاستفسار علي أي شيء يتعلق ببرنامج حساب المواطن Citizen care  ، رابط حساب خدمة عملاء حساب المواطن عبر تويتر.

تحديث: قاربت مرحلة التسجيل في حساب المواطن علي الانتهاء واقتربت المرحلة الثانية من برنامج حساب المواطن وهي مرحلة الأهلية الاستحقاق حيث سيتم مراجعة البيانات التي تم أدخالها خلال عملية التسجيل بحساب المواطن من أجل إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق بحساب المواطن وذلك أستعدادا لبدء صرف الدعم النقدي للمواطنين.

نتائج أهلية حساب المواطن

أوشكت مرحلة التسجيل ببرنامج حساب المواطن علي الانتهاء خلال فترة قصيرة وفق الجدول الزمني لحساب المواطن ، ومن المقرر أن يتم الرفع إلي المقام السامي تمهيدا لبدء الصرف وذلك قبل الزيادة الجديدة في أسعار الطاقة، ووفق الجدول الزمني المحدد لبرنامج حساب المواطن فأن الفترة المتبقية لإعلان نتائج أهلية حساب المواطن هي 55 يوماً، وذلك حتي يتم صرف الدعم النقدي من حساب المواطن.

حالات أستفادة المبتعث من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن حالات أستفادة المبتعث من برنامج حساب المواطن في بعض الحالات وهي:

  • إذا كان رب الأسرة وعائلته مقيمين في بلد الابتعاث فبإمكانهم التسجيل بعد العودة إلي الوطن
  • إذا كان رب الأسرة مقيم في بلد الأبتعاث وعائلته موجودة داخل المملكة فيمكن لرب الأسرة التسجيل وإضافة التابعين
  • إذا كان التابع مقيم في بلد الأبتعاث فيمكن لرب الأسرة التسجيل أما التابعين فيمكنهم التسجيل بعد العودة بشرط أن تنطبق عليهم شروط التسجيل بحساب المواطن.

تحديث 21-3-2017: أشار المشرف العام علي برنامج حساب المواطن ، المهندس ماجد العصيمي أنه لم يتم تحديد موعد إنهاء التسجيل في برنامج حساب المواطن ، وأنه يمكن للمتأخرين في التسجيل بالبرنامج الدخول عبر رابط حساب المواطن ولإتمام عملية التسجيل مؤكداً أنه سيتم تقييم البدل المستحق بعد إقرار الأهلية، أما عن موعد صرف البدل النقدي فقد وضح المهندس ماجد العصيمي أنه سيكون قبل تطبيق الأسعار الجديدة علي منتجات الطاقة.

حقيقة إلغاء حساب المواطن

بعد إعلان القرارات الملكية الأخيرة من الملك سلمان، تداول البعض خبر إلغاء حساب المواطن وخاصة بعد إعادة البدلات والمزايا بأمر ملكي ، وقد أعلن المهندس ماجد العصيمي أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر من أجل تقديم الدعم النقدي في موعده وأنه لا صحة لما يتردد عن إلغاء برنامج حساب المواطن .

سياسات حساب المواطن

يترقب المواطنون داخل المملكة العربية السعودية موعد إقرار سياسات حساب المواطن من أجل الحصول علي الدعم النقدي من المقدم من البرنامج، ويتساءل الكثيرون عن سبب التأخير في الإعلان عن موعد بدء الصرف بعد تأكيد المسئولين أنه تم رفع السياسات إلي المقام السامي من أجل اعتمادها، الأمر الذي أثار قلق الكثيرين من مستحقي الدعم السكني.

وتعد المرحلة القادمة هي ثاني مراحل برنامج حساب المواطن بعد مرحلة تسجيل حساب المواطن والتي بدأت مطلع شهر فبراير الماضي ومازالت مستمرة حتى الآن، ويمكن للمواطنين الدخول عبر رابط موقع حساب المواطن وإتمام عملية التسجيل بالبرنامج والذي يهدف إلي حماية الأسر السعودية بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي تتبعها المملكة والتي أثرت علي محدودي الدخل.

تحديث: أعلن محمد الجدعان وزير المالية السعودية أنه بصدد الإعلان عن تفاصيل برنامج الدعم الحكومي حساب المواطن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأنه يجري الآن الانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج وعرضها على الجهات العليا للحصول على الموافقة النهائية.

تحديث: أثار خطاب أمر الصرف الخاص ببرنامج حساب المواطن اهتمام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار خطاب الصرف إلي أنه من المقرر أن يتم صرف 3 آلاف ريال لكل مستفيد وقد نفي الحساب الرسمي لحساب المواطن خطاب الصرف المنتشر مؤكداً أنه لم بتم الإعلان عن سياسات حساب المواطن أو الاستحقاق.

حساب المواطن يربط الحسابات البنكية للمتقدمين

قام برنامج حساب المواطن بإرسال عدد من الرسائل للمتقدمين في برنامج حساب المواطن تفيد بأنه تم التحقق من الحسابات البنكية لجميع المواطنين تمهيداً للصرف، ويترقب الجميع أن يتم الإعلان عن جميع سياسات وتفاصيل برنامج حساب المواطن خلال الأيام القادمة أستعداداً لصرف الدعم النقدي للأسر، حيث أعلن حساب المواطن أنه سيكون هناك أولوية للأسر عن الأفراد في برنامج حساب المواطن باعتبارها القوام الرئيس للاقتصاد.

سياسات الأهلية والاستحقاق لبرنامج حساب المواطن

يترقب جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية إقرار سياسات برنامج حساب المواطن بشكل رسمي، والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء الموافق 12-12-2017 من خلال المؤتمر الصحفي لوزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، كما سيتم إطلاق حاسبة دعم برنامج حساب المواطن عبر الموقع الرسمي للبرنامج، والذي سيقوم من خلاله مستحقي الدعم النقدي معرفة قيمة البدل النقدي لكل مواطن حسب كل فئة.

حاسبة حساب المواطن

يترقب عدد كبير من المواطنين بدأ صرف دعم حساب المواطن والمقرر اليوم الخميس الموافق 21-12-2017، وقد أعلن برنامج حساب المواطن عبر الحساب الرسمي على تويتر عن إطلاق حاسبة الدعم من حساب المواطن، كما بدأ مستفيدي حساب المواطن في الدخول عبر بوابة حساب المواطن والاستعلام عن مبلغ دعم حساب المواطن وفق عدد الأفراد ودخل الأسرة، وقد تم الإعلان عن الحد الأدني لمبلغ حسب المواطن، والذي سيكون 300 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *