“مُـتاحة الآن” نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم .. رابط معرفة نتيجة الاساس ولاية الجزيرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم

“مُـتاحة الآن” نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم .. رابط معرفة نتيجة الاساس ولاية الجزيرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم والجزيرة. حيث نرصد لكم في هذا المقال تفاصيل معرفة نتيجة شهادة الاساس لجميع ولايات السودان والتي يأتي من أبرزها ولاية الخرطوم والجزيرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم. والتي كانت قد أكدت في وقت سابق موعد إعلان النتائج رسميًا خلال يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري 2022. موضحة في بيانها عن إتاحة كشوف النتائج من خلال موقعها الرسمي moe.gov.sd.

رابط نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم

يتطلع الكثير من الطلاب والطالبات في الوقت الحالي لمعرفة رابط نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم. والذي يمكنه من خلاله الاستعلام عن النتائج وتنزيل كشوف درجاتهم فى الاختبارات التي خاضوها خلال يوم الثاني والعشرين من شهر مايو الماضي. حيث تجدر الإشارة إلى أن اختبارات الاساس كانت قد انتهت في يوم الثلاثين من الشهر نفسه.

معرفة نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الجزيرة 

وفي إطار التعرف نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الجزيرة تود الإشارة إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات الاساس لهذا العام بلغ حوالي 237 ألف طالبًا وطالبة. حيث تم توزيعهم على ما يقرب من 1221 مركزًا مختلفًا بداخل ولاية الخرطوم.  بالإضافة إلى حوالي 16 مركزًا خارج السودان.

حيث تعتبر امتحانات الاساس إحدى سنوات النقل في العملية التعلمية السودانية من مرحلة الأساس إلى المرحلة الثانوية العامة. والذي تنتهي بالصف الثامن وفقًا للسلم التعليمي.

نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم .. رابط معرفة نتيجة الاساس ولاية الجزيرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة شهادة الاساس 2022 ولاية الخرطوم

رابط معرفة نتيجة شهادة الاساس 2022 السودان

ونرصد لكم في الآتي رابط معرفة نتيجة شهادة الاساس 2022 في السودان. والتي يتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم moe.gov.sd. وفق الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • وبعد ذلك يتعين عليك تحديد اختيار “نتائج امتحانات شهادة الأساس”.
  • وفي الخطوة التالية قم تحديد الولاية التابع لها .
  • ثم بعد ذلك أدخل رقم الجلوس. 
  • وأخيرًا قم بالنقر على زر “البحث”.

نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022

تُعلن نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022 صباح اليوم الأحد الموافق 24-7. وذلك خلال مؤتمر صحفي يُعقد داخل مقر وزارة التربية والتعليم بمحلية بحري في غضون الساعة الثامنة والنصف صباحًا بتوقيت دولة السودان. بالإضافة إلى ذلك ستعلن الوزارة أسماء الأوائل الناجحين في اختبارات الاساس على مستوى ولايات السودان.

نتيجة شهادة الاساس 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد أعلنت منذ أيام نتيجة شهادة الاساس لولاية النيل الازرق. موضحة أن نسبة النجاح في الولاية بلغت هذا العام 68.9%. موضحة أن عدد الطلاب الناجحين بلغ 10643 طالبًا وطالبة. وكان ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بقاعة المجلس التشريعي بحضور حاكم إقليم ولاية النيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *