حساب المواطن | البدء في ايداع الدفعة الثانية من حساب المواطن المستحقين

حساب المواطن | البدء في ايداع الدفعة الثانية من حساب المواطن المستحقين

حساب المواطن، اعتمدت وزارة العمل والتنمية السعودية في المملكة العربية السعودية مبلغ 1.725.59.676 ريال لصالح حساب المواطن بداية من الشهر القادم، حيث أكدت المصادر أن اعتماد هذا الرقم لعدد 11.684.897 مواطنا الذين لديهم الحق في صرف مستحقاتهم، وتم ايداع هذا المبلغ في أحد البنوك في الحساب الجاري المفتوح.

ومن المعروف أن حساب المواطن يعمل على حماية حقوق الأسر السعودية الغير قادرة على مجابهة الاثر المباشر وغير المباشر للاصلاحات المتوقعة الاقتصادية المتنوعة، التي يمكن أن تكون عبء على بعض الفئات في المجتمع الغير قادرة، كما يشجع حساب المواطن المواطنين على ترشيد استهلاك الطاقة بكل أنواعها وأيضا المياة، وتوجيه كل منافع الحكومة للفئات الغير قادرة.

تحديث:

تم تحديد موعد الانتهاء من التسجيل في حساب المواطن السعودي يوم 16/12/2017، وسيتم صرف أول دفعة للمستحقين من حساب المواطن في 21/12/2017 الجاري، وسيتم ايداع المبالغ المستحقة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وكل ثلاث شهور سيتم التأكد من المبالغ المودعة للمستحقين بحسب كافة التغيرات الطارئة.

ومنذ قليل تم البدء في ايداع أول دفعة مستحقة للمتقدمين بطلب في برنامج حساب المواطن، وعلى كل متقدم أن يتابع إندراج اسمه في القوائم المستحقة للدفعة الأولى.

تحديث: بدء إيداع الدفعة الثانية منذ قليل من حساب المواطن السعودي، وقد تم التأكيد علي أنه سيتم البدء يوم الأربعاء 10 يناير 2018 في إيداع ثان دفعة من حساب المواطن السعودي، والمستحقون من صرف الدفعة الثانية هم من لم يحدث أي تغيير لهم في الدفعة الأولى عن حالتهم، وأيضا كل المستحقين للدعم وأتموا طلبات تسجيلهم وكان آخر معاد يوم 16 ديسمبر 2017 الماضي.

شروط التسجيل للسعوديات فوق سن 24 عاما في حساب المواطن

أوضح البرنامج شروط التسجيل في حساب المواطن للسيدات التي تجاوزن سن 24 عاما، بشرط أن يكون لهن سكن خاص مستقل بهن، وفي هذه الحالة يحق للسيدة السعودية التسجيل في برنامج حساب المواطن، كما بين البرنامج الفئات الأخرى التي يحق لها الاستفادة من حساب المواطن، منها من يحملون بطاقة التنقل، والمرأة السعودية المتزوجة من رجل أجنبي، وأيضا المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، والأفراد المستقلون بسكن خاص سواء إناث أو رجال، بحسب الوكالات.

حساب المواطن وخطط السعودية في الأيام القليلة المقبلة

سوف تعمل المملكة جاهدة في نوفمبر المقبل للبحث لخطة لتخفيض الدعم على الوقود والبنزين، ويسعى أكبر مصدر نفط عالميا لتفعيل برنامج يهدف للحد من الإنفاق هذا العام، وذلك خلال تراجع الأسعار عالميا، ونقلا عن وكالة “بلومبيرغ”، أن المملكة العربية السعودية تنوي لرفع أسعار البنزين أوكتان  91 بنسبة 80%، أي بمعدل 1.35 ريال للتر الواحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *