عاجل| بدء إيداع الدفعة الثانية للمستحقين من برنامج حساب المواطن السعودي منذ دقائق

عاجل| بدء إيداع الدفعة الثانية للمستحقين من برنامج حساب المواطن السعودي منذ دقائق

حساب المواطن كشفت وزارة المالية عن مميزات جديدة وتفاصيل لحساب المواطن الذي يساهم بشكل كبير جدا في تحسين الأحوال المادية لدي محدودي الدخل، ويساعد على توفير الدعم من قبل الحكومة لتلك الفئات الغير قادرة ومساعدتهم ماديا في شكل بدل نقدي من أجل رفع العبء عن كاهل المواطن الفقير والموظف متوسط الدخل وأيضا لمواجهة كافة التقدم والتحديات الاقتصادية.

وتم تحديد أولوية صرف أول دفعة من حساب المواطن لكل من الفئات التالية: المطلقات، والأرامل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وغير القادرين على العمل، وكبار السن.

وتم الاعلان عن اطلاق اسم جديد يتعلق بخدمة العملاء الخاص بحساب المواطن على تويتر يمكن من خلاله تواصل المواطنون معهم من خلال صفحة البرنامج على تويتر وهي: [email protected]

تحديث:

أخر موعد للتسجيل في برنامج حساب المواطن يوم 16/12/2017 الجاري، وسوف يتم أول ايداع للمستحقين من البرنامج يوم 21/12/2017 الجاري، وسوف يعلن عن قيمة المبالغ والتفاصيل كاملة بشكل واضح، وبالتالي يصبح اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو تاريخ ايداع المبلغ المستحق، وكل 3 شهور سيتم مراجعة المبالغ للتأكد من المبلغ المودع يلبي كافة متطلبات الاسر المستحقة طبقا للتغيرات.

وتم البدء منذ قليل إيداع أول دفعة من المستحقين من برنامج حساب المواطن السعودي، فعلى كل متقدم بطلب مراجعة وفحص ومتابعة إسمه ضمن الأسماء المدرجة في الدفعة الأولى.

تحديث: بدء منذ قليل إيداع ثان دفعة من حساب المواطن السعودي، وقد تم التأكيد على البدء يوم الأربعاء 10 يناير 2018 في إيداع الدفعة الثانية من حاسبة حساب المواطن السعودي، ومن يستحق صرف الدفعة هم الذين لم يطرأ أي تغيير لهم في الدفعة الأولى عن حالتهم، وأيضا المستحقون للدعم وقد اكتملت طلبات تسجيلهم، وكان آخر معاد للتسجيل يوم 16 ديسمبر 2017 الماضي.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

صرح الموقع الخاص بحساب المواطن عن عدم توافر أية مكاتب لازمة لاستقبال طلبات التقديم، ولكن التقديم فقط يكون من خلال البوابة الإلكترونية للموقع، وهي توفر كافة الخدمات المتاحة للمواطن السعودي، كما أيضا توفر خدمة للاستفسارات والشكاوى والمشاكل التي تواجه المتقدم، من خلال الاتصال بمركز الاتصال مباشرة على (19912).

تاريخ التسجيل بحساب المواطن

ومن خلاله أيضا نوه الموقع على أن التسجيل تم من بداية 1 فبراير 2017، ولم يحدد حتى الآن عن موعد انتهاء التسجيل، ولكن لابد على المتقدم أن يقوم بالتسجيل في وقت مبكر يحفظ حصول المتقدم على الدفعة الأولى من البدلات أثناء الدورة الأولى من برنامج الصرف للبرنامج وذلك في حال استحقاقه، وفي حال تسجيل المتقدم في وقت متأخر سيتم صرف الدفعة الأولى له من البدل النقدي،  في الدفعة التي تليها وذلك في حال أحقيته بالصرف.

 المواطنين غير السعودين

أوضح موقع حساب المواطن، من يستفيد من هذا البرنامج هو من يحمل بطاقات للتنقل، وزوجة المواطن السعودي، وأيضا المتزوج من مواطنة سعودية وأبنائها.

الفرد المستقل

بين موقع حساب المواطن أن الفرد المستقل مقصود به الذكر أو الأنثي غير المتزوجين، يتضمن ذلك العزباء والأعذب، والمطلقة، والمطلق، والأرملة والأرمل، ومستقل بذاته بعيدا عن سكن الأب، ولا يوجد معه أية معالين أو متابعين.

من الذي يحصل على البدلات؟

ومن ناحيته أوضح موقع حساب المواطن أن الذي يتقدم بطلب التسجيل فقط هو رب الأسرة، وهو الشخص الوحيد الذي سيحصل على البدل النقدي وليس أي شخص أخر غيره.

سنوافيكم بأحدث أخبار حساب المواطن تابعو معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *