معروض طلب علاج من الديوان الملكي وأفضل الصيغ

معروض طلب علاج من الديوان الملكي وأفضل الصيغ

معروض طلب علاج من الديوان الملكي عبارة عن مكتوب يتم إرساله من خلال البريد الممتاز السعودي إلى الديوان الملكي للحصول على فرصة العلاج في أحد المراكز الطبية المختصة داخل المملكة أو خارجها أيضًا وتحمل الحكومة السعودية كافة النفقات، ويمكن إرسال معروض إلى الديوان الملكي لسداد الديون إلى المؤسسات الحكومية وسوف نتعرف على أفضل صيغة يمكن تقديمها إلى الديوان الملكي.

معروض طلب علاج من الديوان الملكي

هناك العديد من البيانات التي ينبغي الحرص على إدراجها بشكل كامل داخل معروض طلب علاج من الديوان الملكي ومن بين تلك البيانات ما يلي:

  • يتعين كتابة البيانات الشخصية ومعلومات التواصل كاملة وبطريقة صحيحة حتى يسهل التعامل مع الخطاب الموجه إلى الديوان الملكي.
  • لا بد من بدء الخطاب بالبسملة ثم تحية الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.
  • بعد ذلك يتم ذكر كافة التفاصيل داخل المعروض وما هي الأسباب التي تدعو إلى موافقة الديوان الملكي على معروضك مثل الحالة المادية الصعبة أو الحالة الاجتماعية أيضًا والصحة.
  • بعد كتابة كافة المعلومات المطلوبة لا بد من تقديم الوثائق التي تؤكد أنك تستحق الحصول على المساعدة العلاجية مثل التقارير الطبية الصادرة من الهيئات الصحية المختصة في المملكة.
  • بعد الانتهاء من كافة البيانات السابقة يتم إنهاء المعروض بكتابة التحية إلى الملك سلمان مرة ثانية وأمراء الدولة السعودية، ثم يتم إرساله مع ضرورة التأكد من صحة العنوان المرسل إليه.

أفضل صيغة معروض لطلب العلاج من الديوان الملكي

يمكن استخدام الصيغة التالية وإرسالها إلى الديوان الملكي لتلقي العلاج على نفقة الدولة وهذه الصيغة هي كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم…، إلى خادم الحرمين الشريفين، جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، تحية طيبة وبعد…،

أقوم بإرسال هذا المعروض طمعًا في الحصول على فرصة علاج خارج المملكة حيث أن حالتي المادية لا تسمح لي بالسفر على نفقتي الخاصة، وأود التكرم بقبول الطلب، وهذه هي كافة التفاصيل التي تتعلق بمرضي فإني أعاني من (يتم ذكر كافة التفاصيل عن الحالة الصحية للمواطن)، كما أن تلك الأوراق الثبوتية التي تؤكد على صحة ما أقول، وتقبلوا مني وافر الاحترام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *