بعد إيقافها في 2020 هل يعود صرف بدل غلاء المعيشة للمستحقين في 1444؟

بعد إيقافها في 2020 هل يعود صرف بدل غلاء المعيشة للمستحقين في 1444؟

عودة غلاء المعيشة يعد من أكثر التساؤلات المنتشرة في الآونة الأخيرة خاصة الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي سواء كان القديم أو المطور (الجديد) وحتى الفئات المستحقة لحساب مواطن، فجميع هؤلاء يتساءلون بخصوص المساعدة الخاصة بغلاء المعيشة خاصة أنه تم إصدار العديد من الأوامر الملكية في الفترات الأخيرة حول صرف معاشات إضافية للمستحقين في حساب المواطن ومستحقي الضمان الاجتماعي بما يقارب ١٨ مليار ريال سعودي.

عودة بدل غلاء المعيشة ١٤٤٤ هـ

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت أن بدل غلاء المعيشة تصرف للمستحقين وفق شروط لابد من تواجدها، وذلك لمساعدتهم على مواجهة غلاء الأسعار المنتشر في الآونة الأخيرة ليس في المملكة العربية السعودية فقط بل على مستوى العالم، فا الجدير بالذكر أن عودة بدل غلاء المعيشة تم إعادتها مرة أخرى إلى مستحقيها ولكن إلى وقتنا هذا لم يتم إصدار أي قرار أو أمر ملكي من ولى العهد خاص بتحديد بداية موعد صرف مساعدة بدل غلاء المعيشة، وأكدت الموارد البشرية أن أي أقاويل وأي أخبار تصدر لا يجب على المواطنين السعوديين الانصياع لها خاصة فيما يتعلق بموعد النزول والصرف لأن هذا الأخير يتم تنفيذه فقط وفقا لأوامر تصدر خادم الحرمين الشريفين.

شروط استحقاق مساعدة بدل غلاء المعيشة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطن المستفيد من الدعم، والتي يعد أول شرط بها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، وليس هذا فقط بل والأغلب أن  يكون مقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة، وفى حالة سفره يشترط ألا تزيد مدة السفر خارج الحدود عن ٣ شهور متتالية.

  • في حالة المواطن الغير متزوج يجب ألا يزيد الدخل الشهري الخاص به عن ٣٠٠٠ ألف ريال سعودي، وإذا تخطي الراتب الشهري ذلك فهو غير مستحق.
  • في حالة المواطن المتزوج يجب ألا يزيد دخله الشهري عن ٨٦٠٠ ريال سعودي.
  • يشترط ألا يكون المواطن يمتلك أي سجلات عقارية أو سجل تجاري، ففي تلك الحالة يعد غير مستحق للتسجيل من الأساس للحصول على بدل غلاء المعيشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *