“الآن” نتائج المراسلة 2022 onefd edu dz موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

“الآن” نتائج المراسلة 2022 onefd edu dz موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

نتائج المراسلة 2022 onefd edu dz، أعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عن نتائج امتحان إثبات المستوى 2022 بشكل تدريجي في مختلف الولايات الجزائرية عبر الموقع الرسمي للديوان inscriptic.onefd.edu. حيث تم رفع  نتيجة امتحانات إثبات المستوى المراسلة لحد الساعة في كل من ولاية إدرار. وتيزي وزو والشلف وعين الدفلة وقسنطينة والجلفة وتيارت والجزائر ووهران ومستغانم. في انتظار بقية الولايات الأخرى، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث رهيبة عن رابط استخراج نتائج المراسلة عن بعد إثبات المستوى 2022 التي طال انتظارها كثيرا، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنبين لكم الطريقة الصحيحة التي يستطيع من خلالها جميع طلاب الجزائر الذي يدرسون عن بعد الاطلاع على كشف نتائج إثبات المستوى 2022 تابعونا للنهاية لتعرفوا ذلك بشكل مفصل ودقيق.

نتائج المراسلة 2022 onefd edu dz

ننشر لكم من خلال موقع ثقفني الإخباري روابط الاستعلام عن نتائج امتحان المستوى 2022. موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد inscriptic.onefd.edu.dz. الذي يستطيع من خلالها الطلاب الحصول على النتائج  بكل سهولة وبشكل إلكتروني. عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي جاءت مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب على الطالب أو الولي القيام بها وهي الدخول على موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.  onefd edu dz resultat
  • في الخطو الثانية يجب عليك كتابة رقم التسجيل الخاص بالطالب
  • ثالثا: يجب تحديد الولاية
  • في الأخير النقر على عبارة بحث وستظهر نتيجة امتحان إثبات المستوى  للعام الدراسي الحالي 2022 أمامك مع إمكانية طباعة كشف النقاط الخاص بك.

موعد نتائج المراسلة 2022

كما أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية إن نتيجة امتحانات إثبات المستوى “المراسلة” دورة 2022 لجميع التلاميذ في كافة المستويات التعليمية سيتم نشرها وفق ما يلي:.

  • ولاية أدرار والأغواط وبانتة وسطيف والجلفة والمدية وتمنراست وتيسمسيلت وقسنطينة ظهر الاثنين الموافق 18 يوليو 2022.
  • يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022، نتائج المراسلة بسكرة وتيزي وزو وسعيدة وبشار وعين الدفلي وتيارت وعنابة ومستغانم وسوق أهراس.
  •  ولاية الجزائر وبجاية وتلمسان وهران وسكيكدة ورقلة وشلف وتبسة والواد ستظهر غداً الأربعاء 20 يوليو 2022
الولاية  نتائج المراسلة 2022
أدرار رقلة وشلف وتبسة والواد تم الرفع
والأغواط هران وسكيكدة تم الرفع
كذلك وبانتة وتلمسان تم الرفع
ثم وسطيف ولاية الجزائر وبجاية تم الرفع
أيضا ولاية الجلفة ومستغانم وسوق أهراس تم الرفع
والمدية تيارت وعنابة تم الرفع
وتمنراست عين الدفلي تم الرفع
وقسنطينة سعيدة وبشار تم الرفع
 بسكرة وتيزي وزو وسعيدة تم الرفع

نتائج امتحان إثبات المستوى 2022

أعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد التعليم بالمراسلة عن نتائج امتحان إثبات المستوى دورة ماي 2022. على أن تكون جاهزة بشكل رسمي على موقع 2022 onefd edu dz. حسب الرزنامة التي وضعتها الوزارة  ابتداء من يوم الاثنين 18 جويلية 2022. عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه. وفق الخطوات التي شرحناها لكم سابقا وجاءت الرزنامة موضحة في الصورة الآتية:

طريقة حساب المعدل العام نقاط نتائج المراسلة

أعلن الديوان الوطني للتكوين والتعليم عن بعد في الجزائر عن الطريقة الصحيحة التي يجب على الطلاب اتباعها من أجل حساب المعدلات. وقد جاءت على النحو التالي: يتم ضرب نقطة معدل امتحان المستوى في نقطة المراقبة المستمرة الخاصة بالطالب. ثم تقسم على ثلاثة، وإن لم لكن لدى المتعلم نقطة مراقبة مستمرة، فالمعدل العام يعتبر هو معدل الامتحان.  بهذه الطريقة يمكنكم التعرف على المعدلات بكل سهولة.

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله بشكل مفصل ودقيق على أهم الخطوات التي يمكن لجميع طلاب المراسلة في كافة ولايات الجزائر معرفة نتائج امتحان إثبات المستوى 2022 بشكل إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *